منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019

اذهب الى الأسفل

تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 Empty تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 6 أبريل - 16:35

أعلنت قوات خليفة حفتر، السبت، بسط سيطرتها الكاملة  على مطار طرابلس الدولي، وذلك للمرة الثانية خلال 24 ساعة.
وقالت شعبة الإعلام الحربي في بيان، القوات المسلحة وفي هذه اللحظة (ظهرًا)، تبسط سيطرتها على كامل مطار طرابلس الدولي.
وأضافت شعبة الإعلام، أن القوات تقوم بعملية تأمينه كنقطة انطلاق للسيطرة على مواقع حيوية أخرى داخل العاصمة في الساعات القليلة القادمة ، فيما لم يصدر عن حكومة التوافق تعليق فوري بهذا الخصوص.
وسبق أن أعلن الناطق باسم قوات حفتر، أحمد المسماري، مساء الجمعة، أن قواته بسطت سيطرتها على مناطق جنوب العاصمة، بينها  مطار طرابلس الدولي  جنوب طرابلس.
وعقب ذلك أعلن فتحي باشاغا، وزير داخلية حكومة الوفاق ، أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على  مطار طرابلس الدولي ، بعد سيطرة قوات حفتر عليه لساعات.
وفي السياق ذاته، اجتمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، السبت، مع الفريق الركن محمد علي محمد المهدي الشريف، رئيس أركان حكومة الوفاق، وتم خلال الاجتماع مناقشة الوضع العسكري بشكل عام، وسير العمليات في نطاق المنطقة الغربية وطرابلس الكبرى.
وتطرق الاجتماع وفق بيان للمكتب الإعلامي للسراج، السبت، إلى برامج التنسيق بين الوحدات العسكرية ومركز العمليات لطرابلس الكبرى، والترتيبات التي اتخذت لتأمين سلامة المدنيين.
كما أفاد مصدر عسكري ليبي في اللواء التاسع التابع للقوات المسلحة العربية الليبية، بتجدد الاشتباكات في منطقة العزيزية جنوب غربي طرابلس بين قوات الجيش الوطني الليبي مع قوات تابعة لحكومة الوفاق بقيادة اللواء أسامة الجويلي، وذلك بعد سيطرة قوات الجيش على المنطقة في وقت سابق.
وأكد المصدر العسكري أن "الاشتباكات تجددت الآن في منطقة العزيزية بين قوات الجيش وقوات تابعة لحكومة الوفاق بقيادة اللواء أسامة الجويلي بعد أن سيطرت قوات الجيش في وقت سابق على كامل المنطقة".
وأوضح أن "قوات التابعة لحكومة الوفاق قد سيطرت الآن على جزء من منطقة العزيزية فيما تدور الاشتباكات الآن".
وافادت مصادر ان مصراطة بدات في تحشيد قواتها وقد وصلت بالفعل الكتيبة 166 الى العاصمة وتمركزت في تاجوراء
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10320
نقاط : 30808
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 126f13f0
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 8241f84631572
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 Empty رد: تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 6 أبريل - 18:03

أعلن المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري أن هناك أرتال تتقدم من مصراتة لطرابلس وقد حاولت التقدم لمسلاته وفشلت.
وقال المسماري في مؤتمر صحفي إن قوات الجيش تقدمت ليلا وتمركزت في السواني مشيرا إلى أن قصر بن غشير تحت السيطرة الكاملة للجيش وكذلك طريق وادي الربيع حتى الساحل ومطار طرابلس بالإضافة إلى أن جل طريق المطار تحت سيطرة الجيش وكذلك كوبري المطار إلى كوبري السواني وكذلك منطقة ورشفانة بالكامل وصلتها قوات الجيش ودخلتها بدون قتال مشيرا إلى أن منطقة كوبري 27 بالكامل تحت سيطرة الجيش وهي المنطقة مهمة لقطع الطريق على خطوط هروب العدو مشيرا إلى أن القتال يدور في منطقة صلاح الدين.
وأوضح المسماري أن الهضبة الخضراء جاهزة لاستقبال القوات القادمة من صلاح الدين مردفا أنهسيتم تحرير عين زارة قريبا ووضع كل المجرمين في سجن عين زارة مضيفا خلال الساعات القادمة سنكون في ميدان الشهداء.
ولفت المسماري إلى سقوط14 شهيد منذ انطلاق العملية العسكرية باتجاه المنطقة الغربية مؤكدا أنه جرى اليوم رصد 4 غارات على العزيزية وجندوبة موضحا أنها لم تخلف خسائر عسكرية مبينا أنه ترددت أنباء بشأن إصابة عائلة جراء القصف مشددا على أن قوات الجيش لم تستخدم الأسلحة الثقيلة والقصف الجوي للحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح المسماري أن آمر سلاح الجو محمد المنفور أصدر بيان يؤكد منع تحليق أي طائرة حربية وإلا سيتم التصدي لها وضرب القاعدة التي أقلعت منها مؤكدا عدم توقف  الرحلات الجوية المدنية مشيرا إلى أن مطار معيتيقة يستخدم كمطار مدني
ولفت المسماري أن هناك وحدات خاصة بتأمين البعثات الدبلوماسية ومؤسسات الدولة وفي ساعة ما سيكونون في أماكنهم مضيفا نطمئن الجميع بأن الخطة لا تتعدى محاربة الإرهابوالهدف هو تأمين العاصمة طرابلس مردفا لا نريد توسيع العمليات العسكرية
وأضاف المسماري أن المجتمع الدولي أسقط النظام ولم يضع خطة لما بعد ذلك مشيرا إلى أنطرابلس هي عاصمة للمليشيات التي لديها المال والسلاح وليست عاصمة لليبيين الشرفاءمبينا أنخالد الشريف هو قيادي في تنظيم القاعدة قام بصفقات سلاح مع مافيات خارجية دون علم الدولةمردفا أنالأموال الليبية في بلجيكيا تم استغلالها لشراء الأسلحة للمليشيات دون علم الدولة
وأوضح المسماري أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اعتبر أن طرابلس هي عاصمة المليشيات بعد تدخل الناتو و تدمير الدولة

الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10320
نقاط : 30808
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 126f13f0
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 8241f84631572
. : تطورات الوضع في طرابلس يوم6-4-2019 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى