منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

صحيفة اليوم السابع:إرهابيو ليبيا يجتمعون بداكار

اذهب الى الأسفل

صحيفة اليوم السابع:إرهابيو ليبيا يجتمعون بداكار

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 13 مايو - 19:43

نشرت صحيفو اليوم السابع المصريو امس مقالا تحت عنوان
"إرهابيو ليبيا يجتمعون بداكار".. ننفرد بأسماء الحاضرين لاجتماع السنغال بين الإخوان والمقاتلة وأنصار النظام السابق.. "بشير صالح" يدير الاجتماع عبر تاجر سلاح عالمى.. و"برازفيل" ذراع مخابرات قطر لاختراق ليبيا
وفي ما ياي المقال

كشف مصدر ليبى رفيع المستوى كواليس الاجتماع الذى تحتضنه العاصمة السنغالية داكار، بين قادة جماعة الإخوان فى ليبيا، وقيادات الجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابى، وبعض أنصار النظام الليبى السابق.


عبد الحكيم بلحاج




وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، الجمعة، ان اجتماع داكار يأتى بتخطيط من مدير مكتب القذافى السابق، بشير صالح، وسيسيليا ساركوزى، طليقة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، ومسئولين فى الديوان الأميرى القطرى وعدد من ضباط المخابرات التركية.


بشير صالح


وأوضح المصدر أن الاجتماع الذى انطلق اليوم الجمعة، فى العاصمة السنغالية داكار، هو مؤتمر تنظمه مؤسسة برازفيل التى تمولها قطر وتشرف عليها زوجة الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى، بحضور أخطر قادة الميليشيات فى ليبيا وعناصر من جماعة الإخوان الليبية وبعض أنصار النظام الليبى السابق.
 

وقال المصدر الليبى لـ"اليوم السابع"، إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عقدت اليوم، وألقى الكلمة الافتتاحية الرئيس السنغالى وأعقبها كلمة لتاجر السلاح العالمى ورئيس مؤسسة برازافيل، جان إيف أوليفييه، مشيرا إلى أن الجلسة كان يديرها مصطفى نيسى وهو رئيس التجمع القومى السنغالى وزير خارجية سابق للسنغال.










جان ايف اوليفييه


وأشار المصدر إلى أن بعض أنصار النظام الليبى السابق يدرسون الانسحاب من المؤتمر بعد تورطهم فى المؤتمر الذى تحتضره قيادات فى الميليشيات المسلحة، وفى مقدمتهم عبد الوهاب القايد والإرهابى عبد الحكيم بلحاج والإخوانى صالح المخزوم.


بلحاج وبشير صالح


وأكد المصدر أن المؤتمر الذى تحتضنه داكار انطلق اليوم الجمعة ويستمر يومى السبت والأحد.
وكشف المصدر عن قائمة أسماء المشاركين فى مؤتمر داكار الذى يمتد ليومى السبت والأحد، موضحا أن 6 أشخاص من أنصار النظام الليبى السابق يحضرون المؤتمر بصفتهم الشخصية ومنهم حسن مبروك الزنتانى، والدكتور محمد البرغوثى، والدكتور محمد المدنى الحضيري، وحسين السويعدى، وحبيل ابو شوف المحجوب، والصادق كريمة، وفتحى المحمودى، ومبروك محمد مبروك.
الإرهابي عبد الوهاب القايد
 

وتصر بعض الأطراف الإقليمية وأطراف من القارة الإفريقية على التلاعب بمقدرات الشعب الليبى والدخول فى صفقات مشبوهة من قادة الجماعات الإرهابية فى ليبيا، والقضاء على خطة المبعوث الأممى إلى ليبيا الدكتور غسان سلامة الذى قط شوطا كبيرا فى خطته التى تعتبر المثلى لحل الأزمة الليبية.


جان ايف اوليفييه


ويستغل تاجر السلاح العالمى جان إيف أوليفييه علاقاته مع قطر وبعض قادة ورؤساء دول القارة السمراء لتمرير صفقاته القذرة والقفز على مقدرات الشعب الليبى، وذلك بدعم كبير من مدير مكتب القذافى السابق بشير صالح، وينسق "أوليفييه" لبشير صالح لقاءات مع قادة الميليشيات والصحف الفرنسية لتلميع صورته والعودة إلى المشهد السياسى الليبى.
 

وحصل "اليوم السابع" على قائمة المشاركين فى مؤتمر داكار وفى مقدمتهم الإرهابى فى الجماعة الليبية المقاتلة عبد الحكيم خويلدى بلحاج، والإخوانى صالح مخزوم، وحبيل المحجوب، ومحمد مصباح البرغوثى، ومحمد المدنى الحضيري، وناصر جبريل حامد على، وحسام عبد السلام مصطفى باش إمام، وصالح يونس صالح الغزال من مدينة بنغازى، ومحمد سيدى ابراهيم قلمة من التبو، والصادق كريمة، وعبد القادر محمد أحمد عبد القادر من الزنتان وتولى حقيبة وزير مواصلات فى حكومتى زيدان والثنى، وإبراهيم سليمان محمد ، وفتحى محمد خليفة المحمودى ، ومحمد بوعزيزى، والإخوانى على إبراهيم محمد دبيبه، والشيخ حسن المبروك يونس الزنتانى، وأسامة محمد سالم سعيد.
 

وحضر أيضا مؤتمر "داكار" المشبوه الإرهابى عبد الوهاب محمد القايد، وعثمان الطاهر محمد سالم، ونضال سالم عمر ارميضة، واعتذر عن المشاركة العجمى العتيري  من الزنتان، فيما لم يحضر عجيلى عبد السلام برينى ، واعتذر خليفة محمد احمد الغويل عن المشاركة، وقاطع المؤتمر محمد عيسى محمد المبشر، فيما رفض مولاى اقنيدى ممثل الطوارق حضور المؤتمر.


محمد المبشر




وأكد المصدر الليبى أن بعض أنصار النظام الليبى السابق وفى مقدمتهم بشير صالح يحاولون تحقيق مكاسب شخصية ومناصب على حساب الشعب الليبى، وذلك بالجلوس مع جماعة الإخوان الليبية وقادة الميليشيات المسلحة وفى مقدمتهم عبد الحكيم بلحاج الإرهابى عبد الوهاب القايد.
 

الغريب أن مؤسسة برازافيل التى تشرف عليها سيسيليا ساركوزي، طليقة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزى، والتى تعد رأس حربة النظام القطرى لاختراق المكونات الاجتماعية فى ليبيا، وممارسة أنشطة تخدم الأجندة القطرية فى المقام الأول وتقوم بالتشويش على التحركات التى يقودها الإليزيه برئاسة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إضافة لمحاولة عرقلة عمل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا الدكتور غسان سلامة.


سيسيليا ساركوزي


وما يثير الدهشة هو أن أنصار النظام الليبى السابق كانوا على إطلاع كامل ببرنامج "ليبيا الغد" الذى كان يقوده سيف الإسلام القذافى الذى قرر التصالح مع قادة الجماعة الليبية المقاتلة وجماعة الإخوان فى ليبيا، وقرر الإفراج عنهم وصرف تعويضات ضخمة لهم إلا أنهم لم يحفظوا العهد وانقلبوا على سيف الإسلام القذافى وقتلوا والده العقيد الليبى معمر القذافى، ويثير تحرك بعض أنصار النظام السابق للتحالف مع الإسلاميين الدهشة لعدم التزام الإسلام السياسى الليبى بأى تحالف أو عهد والدليل تنكيلهم بأسرة العقيد الراحل معمر القذافى.
وأشارت المصادر الليبية إلى أن مشاركة بعض أنصار الليبى السابق خطأ جسيم ويكشف عن تشتت أنصار النظام الليبى السابق فى عدة اتجاهات وعدم قدرتهم على قراءة المشهد السياسى بشكل صحيح، موضحة أن بعض أنصار القذافى لا يدركون أن الدول التى تدعم جماعة الإخوان الليبية بدأت تتخلص منهم والابتعاد عنهم رويدا رويدا، مؤكدة أن تيار الإسلام السياسى بدأ يعى أن المصالحة الوطنية هى سبيله الوحيد للعودة للمشهد الليبى.
 

وأكدت مصادر ليبية متطابقة نية بعض المشاركين فى المؤتمر الانسحاب منه لعدم التورط فى التحالف مع ميليشيات ارهابية ارتكبت جرائم عدة فى حق أبناء الشعب الليبى، موضحة أن بعض أنصار النظام السابق تم استغلالهم من قبل بشير صالح لتحقيق مكاسب على حساب العملية السياسية برمتها.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10299
نقاط : 29963
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البيان الختامي للمجتمعين في السنغال حول ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 13 مايو - 19:52

تحصلت «المتوسط» على بيان المجتمعين في الجلسة الختامية لملتقى داكار، بدولة السنغال، حول ليبيا المنعقد ما بين 11 و 13 مايو الجاري، والذي جمع بحسب النص عدد من الشخصيات الليبية من أجل خلق فرصة لتبادل وجهات النظر، والسعي من أجل  تحقق التوافق بينهم.
وشدد البيان على ضرورة المحافظة على استقلال ليبيا وسيادتها ووحدتها واستقرارها، والعمل الدؤوب على بناء دولة مدنية قوية تضمن فيها حقوق جميع الليبيين ويتمثل ذلك التعجيل في الاستفتاء على مشروع الدستور وتوفير الأجواء المناسبة لذلك، وبناء مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية والخدمية على أسس المواطنة والكفاءة، والمطالبة بإنشاء لجنة وطنية للمصالحة الشاملة، وإيجاد آليات تضمن المحافظة على ثروات البلاد وعدالة توزيعها واسترداد أي أموال ضائعة ومنهوبة ووقف القرصنة الدولية عليها.
كما أكد البيان، على الدعوة إلى توسيع دائرة الحوار بين مختلف الأطراف الليبية، والتوجه إلى وسائل الإعلام بأن تقدم كل ما يخدم نشر ثقافة السلم الإجتماعي والمصالحة والتوقف الفوري عن خطاب التعصب والكراهية، ورفض التدخل الأجنبي في ليبيا بكل أشكاله، وإدانة الإرهاب والتطرف ورفضه ونبذ العنف بكل أشكاله، وتوجيه نداء من المشاركين في الملتقى للإفراج عن جميع السجناء السياسيين وسجناء الرأي الحر، ومنح الحرية الكاملة لكل من فرضت عليه قيود تمنع حريته ونشاطه السياسي، باعتبار ذلك خطوة للمصالحة الوطنية الشاملة بين الفرقاء الليبيين.
واخيرًا اتفق المجتمعون على تفعيل قانون العفو العام الذي أصدره مجلس النواب الليبي ووضع لوائحه الداخلية وتعميمه على الأجهزة القضائية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10299
نقاط : 29963
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى