منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تعليق للكيلاني عن "ملحمة الشهيد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعليق للكيلاني عن "ملحمة الشهيد"

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 18 نوفمبر - 16:09


أكد الشاعر الليبي علي الكيلاني، أن "ملحمة الشهيد" التي قام بإنجازها، وتم بثها يوم أمس الجمعة عبر قناة الجماهيرية، تعد رسالة موجهة لكل مواطن ليبي، دون استثناء.
وأضاف الكيلاني، في تصريح خاص لـ "بوابة افريقيا الإخبارية"، أن العمل جاء بعد فترة تحضير وقراءة للواقع الليبي المعاش، وتم إنجاز العمل الملحمي بحيث يكون بمثابة رسالة موجهة لكل مواطن ليبي، ..ما يعانيه، ما يفكر فيه..، وهو عمل قابل للنقد وإعادة التوجيه، والتغيير والتعديل، باعتباره ملحمة تمثل كل الليبيين وللجميع حق إبداء الملاحظات.
وبين الكيلاني، أن محتويات العمل كان محركها الحقيقي، ودافع كتابتها الأساسي، هو المواطن، والشهداء، والمقهورين، والمعوزين، والواقفين اليوم في طوابير انتظار حقوقهم، بمعنى أن هذه الملحمة، والتي جاءت بعد سلسلة سابقة يعرفها الليبيون، ما هي إلا نبض للواقع، وقراءة لهموم الجموع، وإذا ما تم توجيه النقد له فأننا نرحب بالنقد وسنأخذ به.
والعمل أيضا حاول الوقوف على على حقيقة، مفادها أن أسرة القائد "الشهيد" أسرة ليبية أصيلة عانت من الأحداث، مثل ما عانت غيرها من الأسر الليبية، التي وقفت في صف الوطن، فابناء "معمر القذافي" منهم الشهداء "المعتصم بالله، وسيف العرب، وخميس"، ومنهم الأسرى والسجناء،"سيف الإسلام، والساعدي، وهنيبال"، ومنهم المهجر "محمد، وعائشة، وبقية الأسرة".
وفي ختام تصريحه، تقدم الشاعر علي الكيلاني، بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاز العمل، وأعرب عن اعتزازه بالانتماء إلى الوطن وإلى الشعب الليبي بكل مكوناته، مؤكدا أن العمل للجميع ولا يخص فئة بعينها، متمنيا أن تكون أعماله القادمة تحاكي ظروف أفضل من هذه الظروف التي تم تناولها في "ملحمة الشهيد".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10148
نقاط : 29210
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى