منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الشيخ علي ابوسبيحة رئيس المجلس الاعلى لقبائل فزان:الهجوم على ورشفانة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشيخ علي ابوسبيحة رئيس المجلس الاعلى لقبائل فزان:الهجوم على ورشفانة

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 5 نوفمبر - 22:00

لقد تعالت كيثرا من اﻻصوات.مبررة الهجوم على ورشفانة بحجة القبض على المجرمين وبسط اﻻمن فيها..وليس باﻻمكان انكار فئة من المجرمين المحترفين بها ويساعدهم مجرمين مثلهم من مناطق مختلفة.وقاموا بعمليات اجرامية أساءت الى ورشفانة وتاريخها النضالى.واخﻻقها وطبعها الذى يتسم بالهدوء وبعيدا عن العدوانية.ولنا ان نتسائل هل ضاهرة اﻻجرام مقتصرة على ورشفانة؟
ام ان طرابلس العاصمة تفوقها فى عدد الجرائم ووصلت الى جرائم الشرف والعرض المنتفية فى ورشفانة..ولم تسجل اية جريمة من هذا النوع بها.واما مدينة سبها فقد فاقت الجميع نسبة لعدد سكانها.
  وكل ذى بصيرة من حقه ان يسأل
هل من سن النهب والتمشيط والخطف من اجل الفدية والقتل واﻻعتقال.يكون اهﻻ ويؤتمن لمحاربة هذه الظواهر؟؟
ولنا فى سابقة غزو ورشفانة سنة 2014 خير شاهد.فبدﻻ من استباب اﻻمن فيها..نزحت بمجملها .وسرقت اموالها ومواشيها.وحرقت بيوتها.ودمرت مزارعها.ولم تسلم حتى اسﻻك ومحوﻻت الكهرباء فيها..ﻻشك ان هذه اﻻفعال ولدت شعورا بالكراهية والحقد واﻻنتقام لدى شباب المنطقة.وكانت ردات فعلهم سيئة دون ادنى شك..
ولكن باية شرعية قانونية يقصف اسامة جويلى منطقة مأهولة بالسكان بالجراد والهاوزر..ومن رقاه وعينه آمرا للمنطقة الغربية.ليست له شرعية هو اﻻخر.وينفى تكليفه بهذا العمل..
 واذا ما نظر الى هذا العمل من الناحية اﻻجتماعية..فليس هناك خصومة او منازعة بين الزنتان وورشفانة..بل ان اﻻخيرة دفعت ثمنا باهضا لمناصرة الاولى اثناء الهجوم عليها من تحالف فجر ليبيا سنة 2014 وتم التحالف بينهما وشباب القبائل الى حين رجوع ورشفانة الى ديارها .وحل تحالف فجر ليبيا بعد اندحاره وعجزه فى الوصول الى الزنتان واحتﻻل قاعدة الوطية وهي السبب الرئيسى فى تاسيسه..
  من كل ذالك نستنتج.ان السبب الرئيسى لهذا العدوان الوحشى.هو سبب سياسى بحت..بسبب خوف اسامة جويلى من خروجه من المشهد السياسي والعسكرى.بعد اجتماع قيادات من القوات المسلحة من المنطقة الشرقية والغربية بمصر ووجد نفسه خارج ترتيباتهم
 وقد خرج قبله من المشهد .المقاتلة وفى الطريق اخوان المسلمين.
هؤﻻء كونوا تحالفا مع بقايا المجالس العسكرية سيئة الصيت.
 هدفه ضرب القوى الوطنية الرافضة لنتائج فبراير.واﻻستيﻻء على العاصمة وتصفية خصومهم فيها.وبالتالى اﻻستيﻻء على السلطة بقوة السﻻح وسرقة ما تبقى من اموال بالمصرف المركزى ...ولهم خبرة سابقة فى هذا الشأن..وهنا ننبه هيثم التاجورى وعبدالغني الككلى وصﻻح المرغنى وكاره..ان اشتراككم فى الحرب على ورشفانة.هي بداية نهايتكم اذا ما ظفر خصومكم ((تحالف جويلى ..المقاتلة..اﻻخوان))بدخول طرابلس.
  اللهم احفظ ليبيا من كيد الكائدين والظالمين وشرار خلقك اجمعين..

الشيخ علي ابوسبيحة
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى