منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الفريق علي كنه ينفي تبعية المسلحين الذين هددوا بحرق منظومة المياه و خط الغاز لقواته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفريق علي كنه ينفي تبعية المسلحين الذين هددوا بحرق منظومة المياه و خط الغاز لقواته

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 19 أكتوبر - 16:37

نفى القائد العسكري في ليبيا الفريق علي كنه أن تكون المجموعة المسلحة التي هددت بحرق منظومة النهر الصناعي التي تزود ليبيا بالمياه و نسف خط الغاز تابعه لقواته .
وهدد مسلحون قبليون بجنوب ليبيا يوم "الاثنين" الماضي بحرق منظومة النهر الصناعي التي تزود البلاد بالمياه ونسف خط الغاز المؤدي لأحد موانئ النفط وذلك للضغط علي جهة أمنية تابعة لحكومة الوفاق في طرابلس كانت قد ألقت القبض علي أحد قادة تلك المجموعة .
جاء ذلك بعد أن كشفت قوة الردع (الأحد) الماضي عن إحباطها لمخطط للسيطرة على العاصمة طرابلس يقوده أعوان نظام القذافي متهمة الضابط في نظام القذافي المبروك إحنيش بقيادة العملية ملقية القبض عليه .
وتناقلت وسائل الإعلام الليبية المحلية أن المجموعة التي ظهرت تهدد بحرق منظومة المياه و خط الغاز ينتمون للمؤسسة العسكرية التابعة لنظام القذافي في جنوب البلاد .
و قال الفريق علي كنه و هو أهم القيادات العسكرية في النظام الليبي السابق خلال تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن " من هدد بحرق منظومة النهر وخط الغاز هم أناس يعبرون عن غضبهم وعن سخطهم ولكنهم ليسوا تابعين لقواتي ".
ونهاية العام الماضي أعلن الفريق علي كنه عن تشكيل جيش خاص بجنوب البلاد لا يتبع أي من حكومات البلاد المتنازعة علي السلطة وذلك بعد عودته من المنفي الذي قضي فيه 6 سنوات .
وأرجع العسكري الليبي سبب الاحتقان الحاصل في جنوب البلاد إلي "المعاناة الكبيرة التي يعاني منها المواطن في الكهرباء والبنزين ولا يوجد سيولة نقدية وهو أمر يصعب معه مهمة الحكماء في احتواء غضب الشباب ".
ووجه الفريق كنه رسالة لحكومات بلاده قائلا إنهم " السبب في غضب الناس في الجنوب والسبب في تهديد الشباب بحرق الغاز و مصدر المياه ".
و أوضح أن " الحكومات المتصارعة الآن في ليبيا و قيادات الجيش المختلفة جميعها غير قادرة علي السيطرة علي البلاد " مدللا بالقول " خير دليل ما حصل في طرابلس الأسبوع الحالي من معارك مسلحة ".
وتابع " و ما يحدث في الجنوب جزء من مسلسل غياب الدولة " مطالبا " بتوفير مطالب آهالي الجنوب المتمثلة في استتباب الأمن وتوفير الوقود والغاز والسيولة وغيرها من الأمور الحياتية البسيطة ".
كما طالب الفريق كنه بضرورة " جمع القيادات العسكرية من شرق البلاد وغربها وجنوبها ليجلسوا مع بعض ويؤسسوا قيادة عسكرية واحدة للدولة الليبية ويتم فيما بينهم التوافق على أي شخصية تقود المرحلة بشكل مؤقت حتى يتم الاستقرار وتنهي الصراعات .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفريق علي كنه ينفي تبعية المسلحين الذين هددوا بحرق منظومة المياه و خط الغاز لقواته

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الجمعة 20 أكتوبر - 12:16

عاجل
ننفي كل الأخبار المتداولة في الصفحات الوهمية بأن الفريق_علي_كنه قد تبرء من المقدم مبروك حنيش وان الفريق علي كنه لم يصدر أي بيان حتي الآن ونرجو من الةحرار عدم تصديق هذا الكلام لان العدو يريد شق صفنا
عريف محمد الناطق الإعلامي بإسم لواء الشعب المعزز219

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1215
نقاط : 6826
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى