منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

عصابات الردع تعتقل آمر اللواء 219 التابع لغرفة عمليات الجنوب بقيادة كنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عصابات الردع تعتقل آمر اللواء 219 التابع لغرفة عمليات الجنوب بقيادة كنة

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 16 أكتوبر - 12:04

أعلنت عصابات  الردع، صباح اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على آمر لواء الشعب المعزز 219 الذي دخل إلى منطقة ورشفانة المدة الماضية المقدم المبروك جمعة سلطان احنيش رفقة سائقه الشخصي إمام داوود محمد الفقي، مشيرة إلى أن التشكيل المسلح حاول السيطرة على مداخل العاصمة طرابلس، بحسب ما نشرته عبر صفحتها على موقع فيسبوك.
وأشارت الردع في بيان لها إلى أن اللواء كان قد اشتبك قبل دخوله إلى منطقة ورشفانة مع مليشيات مدينة غريان إلاّ أن هذا التشكيل تمكّن من الدخول إلى منطقة ورشفانة وتمركز بأحد المعسكرات بالعزيزية.
وزعمت قوة الردع أن هذا التشكيل المسلح كان يضم “مرتزقة” من دولة السودان، مبينة أنها نفذت عملية أمنية مشتركة وتمكنت من إلقاء القبض على المبروك جمعة سلطان احنيش الملقب بـ(الوادي).
كما زعمت أن السوداني إمام داوود محمد الفقي سائق حنيش، هو المسؤول عن هذه القوة البالغ عددها 120مقاتل من حركة العدل والمساواة السودانية، وفق نص البيان.
ونوهت المليشيا إلى أن حنيش يعتبر أحد قادة الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا بقيادة بعض رموز النظام الجماهيري المقيمة خارج ليبيا، حسب تعبيرها.
هذا ولم يكشف البيان عن مزيد من التفصيل بشأن عملية إلاعتقال على آمر اللواء 219 وسائقه.
يذكر أن اللواء 219 أكد عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك في أكثر من مناسبة، أنه جحفل عسكري منظم يضم قوات الشعب المسلح من ضباط وضباط صف وعسكريين برتب وارقام عسكريه يتبع غرفة عمليات المنطقه الجنوبيه بقيادة اللواء ابوحام، موضحاً أن آمر هذا اللواء العسكري المقدم المبروك احنيش رجل عسكري من ايام النظام الجماهيري يحمل رتبه.
وكشف اللواء 219 أن ولائه للقيادة التاريخية متمثلة في شخص القائد الشهيد معمر القذافي وللفريق ركن علي كنه القائد العسكري لمؤتمر شرفاء القبائل والمدن الليبية، نافيا تبعيته للجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.
منقول
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عصابات الردع تعتقل آمر اللواء 219 التابع لغرفة عمليات الجنوب بقيادة كنة

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 16 أكتوبر - 13:17

قراءة متأنية في بيان مليشيا الردع .
===================
للأمانة كنت طيلة الايام الماضية اتجنب الاشارة الي رتل الاسير المبروك حنيش فك الله أسره واحداث الاشتباكات في غريان وقصر بن غشير وذلك لعدة اسباب لا مجال لذكرها في العلن .
اما بعد ان تطورت الأحداث على هذا النحو المؤسف فلابد من الاشارة الي بعض الحقائق التي يجب ان نعرفها وبعيدا عن الاتهامات التي يجب ان نرفضها .
اولاً - في بيان مليشيا الردع الذي يضع صورة الاسير مبروك حنيش ورد ان طريقة القبض كانت بعملية فنية مشتركة وهذا يعني ان الآسير تم تتبع مكان وجوده من خلال مراقبة هاتفه ولكن تبقي عبارة مشتركة هي الفتنة التي يجب ان ترد عليها قبيلة ورشفانة التي فكت الحصار على رتل احنيش واستقلبته لديها لان مليشيا الردع من مصلحتها ان تشتعل نيران الفتنة بين القبائل المؤيدة للنظام .
ثانياً :- المجموعات التي يتحدث عنها مليشيا الردع في طرابلس والتي نسب اليها احداث الفوضى والبلبة هم شباب من قصر بن غشير واخرون من المهجرين في غزوة بوكا منذ سنين في وادي الحي وحقهم في الرجوع الي بيوتهم في فشلوم وتاجوراء لا يعد من قبيل احداث الفوضى والبلبة داخل العاصمة طرابلس .
ثالثاً :- ان يتفق الاسير المبروك احنيش مع مليشيات العمو لخوض معركة استعادة صبراته هذه كذبة كبيرة لا يصدقها عاقل وهي التي جعلت البيان محل سخرية الجميع .
رابعاً :- لا يجب ان نواجه اي اتهامات بالخيانة لإحد من رموز ورشفانـة لانه لا دليل يؤكد ذلك ولكن من حقنا ان نلوم عليهم كرفاق نضال لان المبروك في ضيافتهم وتحركاته كلها يجب ان تكون في حمايتهم حتي يعود الي اهله في براك الشاطيء .
خامساً :- هذه مرحلة نضال صعبة نمر فيها بانتكاسات وانتصارات ولكن لا يجب ان نترك قضيتنا في تحرير ليبيا من المليشيات وننشغل بتوجيه الاتهامات هنا وهناك ، فنحن اليوم بحاجة الي ان نعتصم جميعاً بحبل واحد لا ان نتفرق في وطن ممزق .
سادساً :- الذين تبادلوا التهاني بالقبض على المبروك احنيش من الفبراريين او من الخضر للدلالة على صحة توجهاتهم بدعم عملية الكرامة وفشل مشروع المقاومة هولاء لن يجدوا في انتظارهم سوى مزبلة التاريخ .
سابعاً :- رجال الامن والمخابرات الذين دربهم النظام على العمل الآمني وانضموا للمليشيات لإجل مرتبات وسيارات هولاء خانوا القسم وطعنوا النظام الذي جعل منهم رجال .
ثامناً :- المبروك احنيش رجل شجاع ولكنه لم يجلس ليفكر في تجارب الماضي ومع ذلك فقبيلة المقارحة لن تتركه في سجون المليشيات ولديها الكثير من الاوراق التي لن تتأخر في استخدامها لإستعادة ابنها من الآسر .
تاسعاً :- وحتي يصدر بيان من قبيلة ورشفانة للآعلام يجب ان يسود الصمت بين الأنصار وان كان هناك كلام يجب ان يقال فيجب ان يكون في الغرف المغلقة لا في مواقع التواصل .
عاشراً :- القصة ليست القبض على المبروك احنيش الذي يقود رتل عسكري متواضع القصة ان 17 فبراير انتهت ولن يعيدها للحياة القبض على مبروك احنيش او حتي المبروك سحبان لا قدر الله ، فما يحدث الان ويوصف بالانتصار هي خزعبلات لا قيمة لها امام مأساة وطن مسلوب السيادة ومواطن فاقد الارادة .
احدي عشر :- لا تعتقدوا ان عودة سيف الاسلام كانت متوفقة على رتل تقبض على آمره مليشيا الردع ، سيف الاسلام سيعود بالشعب الذي لم يبق امامه سوى آلامل في استعادة النظام والعودة لزمن الأمن والامان .
اثني عشر :- قال استمروا في المقاومة حتي ولو لم تسمعوا صوتي وكان يعرف ان يورث تضحيات كبيرة لرجال عرفهم كالجبال تمر بهم العواصف ولكنها لاتنقص من علوها ولا تحط من شموخها وهي تعانق عنان السماء .
لا تركنوا لليأس وارفعوا من معنوياتكم فالمبروك احنيش ليس اسير فقط بل هو دليل على المقاومة لم تتوقف وتذكروا جيداً ان الزمن يدور ومهما طالت الايام التي علينا فحتماً ستأتي الايام التي لنا وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .
#الموسيقار_الموسيقار
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عصابات الردع تعتقل آمر اللواء 219 التابع لغرفة عمليات الجنوب بقيادة كنة

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 16 أكتوبر - 18:03

يوسف شفتر
موضوع اختطاف المقدم المبروك احنيش ورفيقة لاعلاقة لورشفانة بهدة الحادثة .
حدتث عملية القبض والتسليم
بمدينة الزاوية وتم نقله الى طرابلس عن طريق البحر..
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى