منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مساع بريطانية للاستلاء على ما بقي من ارصدة ليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مساع بريطانية للاستلاء على ما بقي من ارصدة ليبية

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 11 أكتوبر - 19:09

كشف موقع "بلفاست نيوز ليتر" الإخباري الإيرلندي، عن تفاصيل جديدة في قضية تعويضات "ضحايا" الجيش الجمهوري الإيرلندي، التي يطالب بها ذوي الضحايا، والتي يتم السعي للاستيلاء عليها من الأموال الليبية المجمدة.
ونقل الموقع في تقرير نشره اليوم الأربعاء، عن ممثل "الضحايا" ويلي فريزر، إنه "تم إحراز تقدم كبير في الحصول على تعويضات من ليبيا عن الفظائع التي ارتكبها الجيش الجمهوري الايرلندي".
وجاء حديث "فريزر" عقب زيارة قام بها ضمن وفد إيرلندي إلى لندن قابل خلالها  وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط، بالحكومة البريطانية، أليستير بيرت.
وأكد فريزر، أن الوزير البريطاني، اعترف بأنه يجب أن يكون هناك شيء ما يتعلق بالتعويض،ويبقى موضوع الحسم فيه مساءلة وقت ليس إلا، مضيفا أن التوقيت يتعلق بعودة الاستقرار فى ليبيا.
وأضاف فريزر: "لا يمكن للحكومة أن تتخلى عن مسؤولياتها، ويجب أن يكون هناك التزام راسخ بالدعم الحازم، وعلى الحكومة ضمان إلزام ما وصفها بـ "الدول المارقة" التي تتعامل مع الإرهابيين بتحمل مسؤولياتها"
ومن جانبه قال اللورد إمبي، عن حزب الاتحاد في ايرلندا الشمالية، إن مجموعة الدعم البرلماني التي تهدف إلى مساعدة الضحايا قد ضمنت اجتماعا مع وزير الخارجية بوريس جونسون في وقت لاحق، مؤكدا أن هذه "لحظة حاسمة"، حيث يحاول النواب اقناع الحكومة بالانتقال من موقف المماطلة إلى مطالبات التعويض بشكل جاد.
ويقدم "إمبي" مشروع قانون (التعويضات) يوم الجمعة 27 أكتوبر، ويهدف إلى الحصول على 9.5 مليار جنيه استرليني من الأصول الليبية المجمدة، في لندن، لضحايا الجيش الجمهوري الايرلندي.
وكانت أنباء أكدت في وقت سابق أن نائب المجلس الرئاسي الليبي، أحمد معيتيق، تعهد بدفع تعويضات "لضحايا" الجيش الجمهوري الإيرلندي، بدعوى تقديم الدولة الليبية دعم له إبان فترة الثمانينيات من القرن الماضي.
عن بوابة افريقيا الإخبارية

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10034
نقاط : 28803
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مساع بريطانية للاستلاء على ما بقي من ارصدة ليبية

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في الخميس 12 أكتوبر - 12:02

ان لم يتوحد الليبين من اجل قيام دولة ذات سيادة حرة والله ثم والله لن يبقى شيء او مورد في ليبيا لسد حاجيات ما تبقى من اهل ليبيا اذن ادعوا ومن هذا المنبر الشريف دعوة الاخ لاخية يا اهلي في ليبيا لقد مر زمان وايام وسنوات على هته المحنة والفتنة التي قامت في البلاد من طرف عملاء النصارى واليهود وكان الكثير من ابناءها مغرر بهم وزجوا في متاهات غير معروفة النهايات فعفى الله عما سلف وننسى الاحقاد من اجل شيء واحد الا وهو شرف الوطن والعباد ونقوم بيد واحدة لبناء ما بقى من الوطن الممزق وننهر النعرات والقبلية فكل اطياف المجتمع اليبي  من قبائل وجمعيات مجتمع وعلماء وكل من له الحق في ليبيا ان تقفوا وقفة رجل واحد لبناء البلاد يا جماعة البلاد راحت من بين ايديكم الا اذا اتحدتم وقلتم كلمة الحق .الله ما اشهد اني بلغت رسالتي  ونصيحتي .
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 682
نقاط : 3411
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى