منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

محامية الساعدي تكشف عن وضع موكلها ورفعه دعوى ضد الجرذ علي زيدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محامية الساعدي تكشف عن وضع موكلها ورفعه دعوى ضد الجرذ علي زيدان

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 24 أغسطس - 12:19

أوضحت الاخت مبروكة دوى محامي الدفاع عن اللواء الساعدي القذافي عن نقل موكلها من سجن الهضبة بعد تعرضه للهجوم إلى مقر قالت أنه تابع لهيثم التاجوري آمر مليشيا ثوار طرابلس، كاشفة في ذات الوقت على الشكوى التي تقدم بها الساعدي مؤخرا للنائب العام في طرابلس.
مبروكة دوى أكدت في مداخلة هاتفية لها عبر قناة ليبيا 24 اول أمس بأن الساعدي كان موجوداً في النيجر وتم ترحيله وفقاً لصفقة قالت أن رئيس وزراء الحكومة الانتقالية الاسبق علي زيدان تورط بها بعد أن تم تسليم اللواء خارج الإطار القانوني.
و أشارت المحامية الى أن الطريقة القانونية للتسليم كانت يجب أن تكون عبر تقديم طلب للنائب العام في الدولة المراد التسلم بها إلى الدولة المراد منها تسليم المتهم بطلب كتابي يحتوي على إسمه الثلاثي وجنسيته وصورته وإن كان قد صدر بحقه حكم فترفق صورة من الحكم في الطلب ليحال بعد ذلك إلى القاضي المختص لتحديد موعد للمتهم .
و قالت : “من حقه في هذا الحال توكيل محام للدفاع عنه فيما تم تسليم القذافي بصفقة مالية مشبوهة دفعت بها الملايين من خزانة الدولة من دون وجه حق أو أي سند قانوني وبطريقة لا تسمح بها الأعراف والتقاليد والمواثيق والقوانين الدولية وهو بحكم المختطف” .
وأضافت بأنها تقدمت بشكوى لمكتب النائب العام عن طريق موكلها بتاريخ الـ16 من شهر هانيبال الجاري وقيدت في المكتب برقم 3939-2017 وأصبحت قانونية ورسمية ومن المتوقع من النائب العام إحالتها إلى العضو المكلف بالتحقيق لإتخاذ الإجراء القانوني المتمثل بإستدعاء المشتكى عليه أو الإستماع للمشتكي .
و تابعت محامية الساعدي القول “بالاشارة إلى أن الشكوى متعلقة بإهدار المال العام حيث تم دفع ملايين الدولارات من خزينة الدولة والشعب الليبي وهي جريمة يحكمها قانون الجرائم الإقتصادية وتستوجب الحبس ورد المبلغ بالكامل إضافة إلى الغرامات” .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9964
نقاط : 28576
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى