منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

مُساهمة من طرف fawzi zertit في السبت 15 يوليو - 13:14

أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين
أرست الصين أول قاعدة عسكرية خارجية لها في جيبوتي، حيث حملت السفن الحربية الصينية، يوم الثلاثاء، أفرادا من الجيش الصيني متوجهة إلى هذه الدولة العربية في القرن الإفريقي.

وأفادت المواقع الاخبارية الصينية بأن القاعدة التي افتتحتها الصين في إفريقيا ليست منشأة عسكرية لتعزيز وجود البلاد العسكري والقيام بدور رادع في المنطقة، وإنما تأتي دعما للمساعدة في القيام بمهمات الإمداد والحراسة وحفظ السلام والمساعدات الإنسانية في إفريقيا وغرب آسيا.

كما أفادت وسائل الإعلام الصينية أن قاعدة جيبوتي أثارت بعض المخاوف بعد أن قال عنها الإعلام الأجنبي أن المنشأة العسكرية هذه في المحيط الهندي تهدف لخدمة مصالح الصين في المنافسة على نيل قوة أكبر، وهو ما نفته بكين، حيث أكدت أن قاعدة جيبوتي لا علاقة لها بسباق التسلح أو التوسع العسكري.

إلى ذلك، قال بعض المحللين العسكريين أنه لا ينبغي التقليل أو المبالغة في أهمية الخطوة الصينية بإقامة قاعدة عسكرية في إفريقيا.

جدير بالذكر أن جيبوتي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية ضخمة وكذلك منشآت عسكرية فرنسية ويابانية.

ووفقا لوزارة الخارجية الصينية، تنشر بكين سفنها الحربية في خليج عدن وقبالة السواحل الصومالية للقيام بمهمات حراسة منذ 2008، مشيرة إلى أن الضباط والجنود الصينيين يواجهون صعوبات عديدة في إعادة التزود بالغذاء والوقود، وقد عرضت جيبوتي تقديم الدعم اللوجيستي للصين في عدة مواقف.

المصدر: "شبكة الصين" الإخبارية

 أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 5967d1d6d437502b438b4567

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
 أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 56904974_1051243548407325_8721141547925504000_n.jpg?_nc_cat=106&_nc_ht=scontent-mrs1-1
fawzi zertit
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9127
نقاط : 16824
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 126f13f0
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 824184631572
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 15 يوليو - 15:23

وما الذي يمنع الصين من يكون لها قواعد حتى في شمال القاره.
هذا نتاج التفكك والانقسام العربي الذي يتحمل مسؤليته حكام الخليج وسياسة الانبطاح التي يتبعونها . قوم لديهم المال ولكن اذمغه لاتفوى الا على التامر والخداع وفي من ياترى ؛ في يني جلدتهم.
رببع عبري امريكي روسي صبني فارسي اما العرب فلهم الهوان والمذله والابنبطاح

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
gandopa
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8741
نقاط : 19615
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 706078396
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 824184631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين

مُساهمة من طرف fawzi zertit في السبت 15 يوليو - 20:54

صدقت أخي العزيز جندوبة , المؤامرة  على العرب و المسلمين كانت عبر الازمنة بأيادي أخطبوطية  و كما يقول المثل : يد وحدة ما تصفق ......

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
 أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 56904974_1051243548407325_8721141547925504000_n.jpg?_nc_cat=106&_nc_ht=scontent-mrs1-1
fawzi zertit
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9127
نقاط : 16824
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 126f13f0
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 824184631572
. :  أول دولة عربية تحتضن قاعدة عسكرية للصين 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى