منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وصول أسلحة تركية لمتطرفي ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وصول أسلحة تركية لمتطرفي ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 13 يوليو - 22:58

مصراتة (ليبيا): أحمد علي
وصلت ثلاث طائرات شحن قطرية، على الأقل، محملة بأسلحة واردة من تركيا، إلى مطار مدينة مصراتة الليبية لاستخدامها في حرب المتطرفين والميليشيات التي تتصارع جميعا على النفوذ في العاصمة طرابلس.
وتسلم الشحنات القيادي الإخواني الملقب بـ”الشيخ سالم الأبرص”.
ووصلت شحنة السلاح يوم التاسع من الشهر الجاري ليلا إلى مطار مصراتة، ثم وصلت شحنة أخرى في الليلة نفسها ويتكون إجمالي الشحنات من عدة أطنان من الأسلحة المتقدمة والذخيرة والقذائف الصاروخية، وحوالي خمسين سيارات عسكرية.
وتم نقل هذه الشحنات إلى منطقتي الخُمس والقرة بولي، وهما منطقتا تمركز لقوات في شرق طرابلس، تريد اقتحام العاصمة من أجل كسر نفوذ ميليشيات فايز السراج المنافسة.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام القيادي الإخواني المشار إليه بالإشراف على جلب متطرفين من مدينة صبراتة، ونقلهم بالمراكب عبر البحر إلى مدينة الخمس، وتسليمهم نصيبا من الأسلحة والسيارات الجديدة.
وأثار وصول الشحنة لمحاربة السراج ومجلسه الرئاسي في طرابلس، غضب أعضاء في المجلس، ومن بينهم من تربطه علاقة مباشرة بالشيخ الأبرص.
ووفقا لرواية قيادي في مصراتة، فقد وجه هذا العضو اللوم للأبرص، وقال له: كيف تأتي بالأسلحة لمحاربتنا؟ فرد عليه قائلا إن هذا تنفيذا لقول الله وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم.
فرد عليه عضو المجلس الرئاسي، وقال له: تقصد مَن بعدو الله؟
فقال له الشيخ الأبرص: أقصد الذين يستعينون باليهود والمسيحيين ويتلقون منهم الأسلحة والمساعدات لمحاربة المسلمين، مثل ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا.
وحسب رواية المصدر فقد احتدمت الخلافات بين الشيخ الأبرص ومعارفه من قيادات مصراتة وآخرين من أعضاء المجلس الرئاسي. وتعهد أحد أعضاء المجلس بمخاطبة السفير التركي في ليبيا، أحمد دوغان، لمعرفة السبب الذي يجعل بلاده توافق على توصيل أسلحة تسهم في استمرار الاقتتال بين الليبيين.
الغريب في الأمر أن الأسلحة دخلت من مطار مصراتة دون أي اعتراض من القيادات العسكرية التي تشرف على المطار، أو أي تحقيق من المجلس العسكري لمدينة مصراتة.
ومن جانب آخر نقل مصدر مقرب من العقيد محمد قنونو، من غرفة القاعدة الجوية مصراتة، أنه توجه لمعرفة أنواع الأسلحة التي وصلت للقاعدة من تركيا، فلم يجد غير صناديق خشب وقش في مكان الطائرات القطرية التي جاءت بها. وتم إخطاره بأن الشيخ الأبرص هو من تسلمها ونقلها إلى جبهة طرابلس الشرقية.
لكن عددا من قيادات مصراتة وأعضاء في المجلس الرئاسي يشتبهون في تلقى بعض من مسؤولي قاعدة مصراتة العسكرية لرشى وأموال من أجل تمرير الصفقة، وتمكين الشيخ الأبرص من تفريغ شحنات الأسلحة وتحميلها على سيارات، ونقلها إلى الخمس والقرة بولي.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9778
نقاط : 27917
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى