منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

سيف الإسلام من الخلاص من المعتقل إلى تخليص الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سيف الإسلام من الخلاص من المعتقل إلى تخليص الوطن

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 1 يوليو - 17:02

منذ أن أعلنت كتيبة أبوبكر الصديق التي كانت تحرس سيف الإسلام معمر القذافي، بعد الإفراج عنه، أعلنت أن نجل الزعيم الليبي الراحل غادر مدينة الزنتان، دون أن تحدد وجهته، أصبح الشارع الليبي في حالة ترقب لما سيقوم به سيف الإسلام، وترددت التساؤلات عن أي دور يستطيع تأديته في ظل الظروف والمعطيات التي تعيشها ليبيا.
قناة ليبيا 24 أجرت هذا الاستطلاع للوقوف على بعض الأراء، ووجهات النظر عن نباء الإفراج عن القذافي الأبن، وعن الدور المنتظر، فكانت الأراء كما في هذا السياق:
الفريق محمد العياط/ عضو حركة الضباط الوحديين الأحرار
قال كما صنع  معمر القذافي حركة الضباط الوحدويين الأحرار وقادها لإحداث التغيير المطلوب عام 1969 ، ها هي الأقدار تضع المهندس سيف الإسلام معمر القذافي في موقع المسئولية لقيادة المصالحة الوطنية، وليقود من خلالها لملمة جراح الوطن ووقف النزيف ، وتوحيد صفوف أبنائه.
قيادة سيف الإسلام للعمل الوطني ليست مشروعا للحكم
وأضاف أن حركة الضباط الوحدويين الأحرار تدرك أن العمل الوطني بقيادة المهندس سيف الإسلام ليست مشروعاً للحكم أو وسيلة للوصول إلى السلطة، وإنما هي أداة لإستعادة الوطن والقضاء على المؤامرات التي تستهدفه.
كما أن حركة الضباط الوحدويين الأحرار تدرك أن المشروع الوطني الذي يقوده المهندس سيف الإسلام معمر القذافي  ليس وسيلة للإنتقام ولا أداة للثأر، وإنما هو عمل وطني يوحد الليبيين ويجمع صفوفهم من أجل الإنتصار للوطن.
وختم العياط حديثه بتقديم الدعوة لكل أبناء الشعب الليبي من كافة المناطق والقبائل والمدن والقرى والأرياف، بأن يقفوا مع المهندس سيف الإسلام معمر القذافي وتأييده، والإستعداد للدفاع عن الوطن وسيادته.
 ………………….
أسعد زهيو/رئيس التجمع الوطني الليبي
الحمد لله على سلامة كل من أفرج عنه من الأسرى، ونهنئ انفسنا بالإفراج النهائي على الدكتور سيف الإسلام القذافي، بموجب تطبيق قانون العفو العام، وكل هذه الانفراجات تعتبر مرحلة متقدمة، للوصول إلى وطن خالي من الظلم والقهر، بعد سبع سنوات عجاف، وأتمنى أن يكون هذا العام عام الإصلاح.
وأكد زهيو أن سيف الإسلام شخصية وطنية، قدم مشروع وطني حقيقي في مرحلة سابقة من تاريخ ليبيا، وحاول أن يقود عملية إصلاح شاملة في البلاد، واليوم نحن نتطلع إلى يقدم مشروع جديد يقوم على المصالحة ورأب الصدع ودرء الفتن وتجاوز المأسي.
الليبيون متعطشون لسماع كلمة هادفة من سيف الإسلام
وأضاف زهيو أن الليبيين جميعا على مختلف مشاربهم متعطشون لسماع كلمة هادفة من سيف الإسلام، تدعوا لطي الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا الليبي، ونحن ننتظر أن يقدم رؤيا ومشروع يعتمد بالدرجة الأولى على الحوار والمصالحة، يكون فيه قانون العفو العام الذي خرج هو والعديد من رفاقه من المعتقلين بموجبه، هو المنهج الذي يجب أن يطبق على الجميع، وسيف الإسلام له ما ليس لغيره فهو ولي دم وله شعبية كبيرة، علاوة على تجربته العميقة فقد أعتقل وتعرض للعديد من المشاق، وهذا ما يؤهله للعب دور هام في إنقاذ ليبيا.
………………..
فايز العريبي/ مسؤول إعلامي سابق، وقيادي بالجبهة الشعبية
الإفراج عن سيف الإسلام معمر القذافي في هذه الأيام المباركة دعوة حقيقية لانصار الجماهيرية وحافز كبير للعمل الجماعي، ونحن نأمل أن يلتحم الجميع مع الدكتور سيف الإسلام من أجل إعادة بناء ليبيا، وإنقاذها مما تعانيه.
وأضاف العريبي، أنه لاشك بعد سبع سنوات من المعاناة التي عاشتها ليبيا، وبعد أن أفلس كل من تسيدوا المشهد السياسي في ليبيا، وفشلوا في تقديم حل، وبعد أن غابت الشخصيات الوطنية الحقيقية عن لعب أي دور، الآن ينبغي على سيف الإسلام لعب دور محلي ودولي، بعد أن اقتنع العالم بأن الرقم الصعب في ليبيا هو الشعب الليبي وقيادته الوطنية، مؤكدا بأن الظروف أصبحت مهيأة للعب دور مهم لإعادة بناء ليبيا والوصول إلى المصالحة الوطنية الشاملة.
……………..
عبدالحميد بيزان/منسق قيادة اجتماعية بطرابلس سابقا
نحن الكهول وكبار السن على الرغم من أننا كنا نتحفظ على بعض تفاصيل برنامج ليبيا الغد قبل الأحداث، ولكننا اليوم نفوض أبننا الدكتور سيف الإسلام بصدر رحب وبحماس لايقل عن حماس الشباب، لإن يقود المرحلة القادمة وأن يقود المصالحة الوطنية، وأن يجمع شمل الليبيين من جديد ويغلب لغة التسامح، وتكون هذه مرحلة انتقالية يقرر من بعدها الشعب الليبي الشكل الذي يختاره لإدارة البلاد.
الشعب الليبي أصبح أكثر وعيا بالمؤامرة ومعرفة بإعدائه الحقيقيين
ونحن كأنصار للنظام أيدينا ممدودة للمصالحة والمحبة، والشعب الليبي اليوم أصبح أكثر وعيا بالمؤامرة وأكثر معرفة بإعدائه الحقيقيين، والشعب الليبي بقيادة سيف الإسلام سيكون قادرا على تجاوز مشاكله، وباستطاعته العودة لاستكمال مشاريع ليبيا الغد، وليس في مجال البناء المادي فحسب بل بمعالجة ماترتب على الأحداث من شرخ في النسيج الاجتماع للمجتمع.
وأضاف بيزان أن التلويح بمحكمة الجنايات الدولية لن يكون عائقا أمام المضي قدما في إنقاذ البلاد،لإن هذه المحكمة تمثل منظمة للارهاب وليست للعدل، ويكفي أن الدول الكبرى التي تستخدمها ضد الشعوب الصغيرة غير معترفة بها كأمريكا وروسيا وغيرها.
…………….
عثمان بركة/ قيادي في الجبهة الوطنية الشعبية
قال أن فرع الجبهة الوطنية بمصر أقام احتفالية بمناسبة الإفراج عن سيف الإسلام ودعى إليها كل القوى الوطنية من أجل توحيد الجهود، حاولنا من خلالها توجيه رسالة لكل الليبيين دون استثناء، مفادها أنه يكفي الشعب الليبي ما عاشه من مأساة وقد حان الوقت للتلاحم مع سيف الإسلام من أجل ليبيا لكل الليبيين.
وأضاف بركة أن الظروف الداخلية في ليبيا والأقليمية أصبحت مواتية للتحرك واجتثاث الإرهاب خاصة بعد استهداف رأس الأفعة السامة وهي قطر “حسب وصفه”، وذلك بالتحالف مع الدول العربية التي تعمل على مكافحة الإرهاب لاسيما جمهورية مصر العربية وبقية الدول العربية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9944
نقاط : 28506
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى