منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

استثناء مؤيدي النظام الجماهيري من تعويضات اتفاق “جبر الضرر” بين تاورغاء ومصراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استثناء مؤيدي النظام الجماهيري من تعويضات اتفاق “جبر الضرر” بين تاورغاء ومصراتة

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 21 يونيو - 11:24



مداخلة د.سالم ادم رئيس لحنة الحراك الاهلي تاورغاء على قناة ليبيا24
صادق رئيس ما يسمى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنصبة من الغرب فايز السراج، يوم الاثنين الماضي، على اتفاق مصالحة بين مدينتي مصراتة وتاورغاء يقضي بدفع تعويضات مالية لمن تعرضوا لانتهاكات من الطرفين خلال الفترة من 17 النوار إلى 11 هانيبال من عام 2011م.
ويعوض بموجب الاتفاق “كل من وقع عليه اعتداء تسبب في ضرر يستوجب التعويض بما تضمنته نصوص الاتفاق باستثناء من قاتلوا إلى جانب النظام الجماهيري ومن ساندهم ومن دعمهم”.
ويقضي الاتفاق بصرف مبلغ 200 ألف دينار للمتوفين والمفقودين المتزوجين خلال الفترة من 17 النوار حتى 11 هانيبال عام 2011م كدفعة واحدة، وللعازبين المتوفين والمفقودين مبلغ 150 ألف دينار عن الفترة نفسها.
كما حدد الاتفاق صرف مبلغ 343 دينار عن كل يوم للذين احتجزوا خلال الفترة التي حددها الاتفاق بواقع 10 آلاف دينار شهري على أن تصرف دفعة كاملة، ولا يشمل الاتفاق تعويض من استمر احتجازه بعد 11 هانيبال 2011م.
ولا تشمل التعويضات العقارات التي تم تدميرها عام 2011 بسبب القصف العسكري والنزاع المسلح وتقتصر على الأصول المنقولة من خلال حصر الأضرار خلال فترة الاتفاق (17 النوار – 11 هانيبال2011م) المثبتة بشهادة شهود في الدوائر الرسمية.
وبموجب الاتفاق سيصرف مبلغ 12 ألف دينار لكل صاحب منزل في تاورغاء كدفعة واحدة لتغطية نفقات إعادة تأهيل منزله وإنشاء منازل متنقلة لأصحاب المنازل المدمرة وإنشاء مركز للعناية بالأسرة، وإعادة تأهيل البنية التحتية وشبكات الكهرباء وتأهيل المدارس والمستشفيات وإنشاء مركز لرعاية الأسرة في منطقة طمينة بمصراتة المحاذية لمدينة تاورغاء.
وحسب الاتفاق تتولى الدولة الليبية اتخاذ كافة التدابير لتنفيذ بنود الاتفاق ويكون من أولوياتها دفع مبالغ التعويضات وإنشاء صندوق خاص بهذا الملف، وتشكيل لجنة مستقلة يشارك فيها ممثلين للجنة المشتركة بما يضمن الشفافية والمصداقية ومتطلبات الضحايا واحترام حقوق الإنسان.
يشار إلى أن الاتفاق تم توقيعه من رئيسي لجنتي الحوار عن تاورغاء ومصراتة وعميد بلدية مصراتة محمد اشتيوي ورئيس المجلس المحلي تاورغاء محمود الشكشاك وصادق عليه فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي.
 وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9946
نقاط : 28514
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى