منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الأحد 11 يونيو - 17:58

11 يونيو 1970.
تمر علينا اليوم الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا، وهذه المناسبة لجميع الليبين بمعزل عن أي خلافات.
كانت القاعدة الأمريكية أكبر قاعدة خارج أمريكا وأستخدمت في كل المؤامرات التي كانت تحاك ضد بلادنا ودول المنطقة.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1215
نقاط : 6822
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 11 يونيو - 19:14

ﻟﻜﻲ _ﻻﻧﻨﺴﻰ ///
ﻫﺎﻫﻲ ﺗﻤﺮ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺫﻛﺮﻯ ﺍﺟﻼﺀ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮﻳﻪ ﻓﻨﻬﻨﺌﻜﻢ ﺍﻳﻬﺎ ﺍﻟﺸﺮﻓﺎﺀ ﺑﻌﻴﺪ ﺍﺟﻼﺀ ﻭ ﻃﺮﺩ ﺍﻟﻘﻮﺍﻋﺪ
ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﻷﺭﺽ ﺍﻟﻠﻴﺒﻴﺔ ﻓﻬﻮ ﺍﻧﺘﺼﺎﺭ ﺗﺎﺭﻳﺨﻲ ﻳﻮﻡ 11 ﻳﻮﻧﻴﻮ 1970 ﺻﻨﻌﻪ ﺍﻟﺰﻋﻴﻢ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ ﻣﻌﻤﺮ ﺍﻟﻘﺬﺍﻓﻲ ﻭﺭﻓﺎﻗﻪ
ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ ﻭﻫﺬﺍ ﺇﻧﺠﺎﺯ ﻳﺤﺴﺐ ﻟﻪ ﻛﻤﺤﺮﺭ ﺗﺎﺭﻳﺨﻲ ﻟﻠﻴﺒﻴﻴﻦ

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45521
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الأحد 11 يونيو - 19:15

اشتيوي مفتاح الجدي
الإجلاء .. ذكرى مجيدة من زمن السيادة
Jun 13, 2016
يرتبط مفهوم السيادة بمفهوم الإستقلال ، فالدولة المستقلة هي الدولة السيدة القادرة على ممارسة مظاهر سيادتها على الصعيدين الداخلي والخارجي بحرية دون تدخل من أحد. هذه السيادة تعنى أن الدولة لها الكلمة العليا واليد الطولى على إقليمها بما فيه وما فوقه وما تحته .
وللأمم والشعوب الحُرة تواريخ ومواقيت تعد من المحطات المهمة في مسيرة التاريخ الإنساني.. بالنسبة لليبيين الشرفاء إجلاء القواعد البريطانية والامريكية وبقايا الطليان عام 1970تأتي على رأس قائمة المحطات المشرّفة في مسيرة تاريخ ليبيا الحديث.
المفارقة هنا هي ان طُغمة الفبرايريين الخونة عملاء الإستعمارالذين مكّنهم التحالف العسكري الأجنبي من الإستيلاء على مقاليد الحُكم في ليبيا عام 2011 ، يحاولون عبثاً تزييف الحقائق التاريخية ، متناسين ان التاريخ قد سجّل بحروف من نور منجزات ثورة الفاتح من سبتمبر1969 ولايمكن لأي حاقد او جاحد أن ينقص مقدار ذرة من الأمجاد التي صنعتها تلك الثورة الليبية الأصيلة.إذ لم يخجل بعض آل فبراير السنوسيين من التقوّل بالباطل على منجز ثورة الفاتح العظيمة الذي حلّت ذكراه العطرة يوم 11 يونيو الجاري ، والمتمثل في عيد إجلاء القواعد الأمريكية من تراب ليبيا عام 1970. فـ بعضهم مافتأ يحاول جاهدا نكران هذا المنجز الوطني الكبير على رجال ثورة الفاتح العظام و نسبه بالباطل لحكومة المملكة السنوسية ، ومرجع ذلك البعض لخبر منشور على قصاصة جريدة تعود لعام 1967مفاده إبلاغ وزير الخارجية لسفيري بريطانيا وامريكا برغبة حكومة المملكة السنوسية النظر في امكانية التباحث حول انهاء معاهدات القواعد الأجنبية على التراب الليبي.

لهؤلاء أقول : أي نعم ، تحت ضغوط قوى الحركة الوطنية القومية فقد طالب بعض اعضاء مجلس النّواب الحكومة السنوسية بضرورة النظر في إنهاء معاهدات القواعد الأجنبية ، إلا أن الحكومات السنوسية المتعاقبة كانت تتجاهل مطلبهم ، غير أنه وبالنظر لإتساع القاعدة الشعبية للحراك العروبي القومي الداعم للقضايا العربية فلم يجد مجلس النّواب بُد من الرضوخ لتلك الضغوط ، ولم يكن للحكومة السنوسية من مخرج سوى النزول عند مطلب مجلس النّواب ، ولكنها لم تكن مطلقاً راغبة ولا جادة في تصفية القواعد البريطانية والامريكية بالفعل وإنما كانت تخادع الشعب الليبي وتحاول تهدئة الحركة الوطنية القومية التي كانت تقف بالمرصاد للحكومات السنوسية العميلة.
خلاصة القول : هو ان الحقيقة الثابتة التي شهدها الشعب الليبي وسجلها التاريخ بحروف من نور هي ان ثورة الفاتح العظيمة هي من استجاب فعلياً لمطالب قوى الحركة الوطنية القومية وحققت رغبة الشعب الليبي في التخلص من القواعد الأجنبية التي كانت جاتمة على تراب الوطن.. فكم هي أصيلة وعظيمة ثورة الفاتح ، وكم هم عظام رجالها فقبل أن يفكروا في إرساء دعائم حكم الجمهورية الوليدة طالبوا وبكل قوة حكومتي بريطانيا وامريكا بضرورة النزول عند رغبة الشعب الليبي وإجلاء قواعدهما العسكرية دون مماطلة ، وطالبوا حكومة ايطاليا بضرورة ترحيل المستوطنين الطليان وتسليم كامل ممتلكاتهم لحكومة ثورة الفاتح التي سلمتها لمستحقيها من المواطنيين الليبيين الذين كان معظمهم مستخدمين لدى اولئك المستوطنين الطليان.
هذه السطور إنما هي لتذكير الجاحدون من بني آل فبراير لعل وعسى أن يكون من بينهم من أستعاد رشده وينتفع بالذكرى التي تنفع المؤمنين. ولايفوتني هنا تذكير السنوسيين منهم ببعضاً من منجزات حكومات المملكة السنوسية والتي لاشك أن معظم الليبيين يعرفونها حق المعرفة ولكن الفبرايريين السنوسيين مازالوا في غيّهم يعمهون الى حد جعلهم يحاولون زوراً نسب شرف إجلاء القواعد الأجنبية عن تراب ليبيا للمملكة السنوسية ، مع ان حكومات المملكة السنوسية هي التي شرعنت وجود تلك القواعد الأجنبية على تراب ليبيا!. وفوق ذلك لم تتخذ الحكومات السنوسية أي موقف ضد المعاملة المهينة التي كان يتعامل بها الجنود والمدنيين الانجليز والأمريكان والطليان مع المواطنين الليبيين ، فضلاً عن ضياع حقوق المواطنين الليبيين الذين استشهدوا نتيجة للحوادث التي سببتها تلك القواعد العسكرية.
ناهيك عن انه في ظل حكم الملك المُفدّى ادريس السنوسي (حامل كتاب الله) كانت الخمّارات والملاهي الليلية وبيوت الدعارة مشرعة بحكم القانون والأجانب يرمون المواطنين الليبيين بـ علب وقناني البيرة والويسكي الفارغة ، وللأسف المؤمسات يتراقصن ويزنين مع اولئك الأجانب في ظل راية الإستقلال المزيف وتحت حماية شرطة حكومات الملك المُفدّى ادريس السنوسي!.للأسف شئنا أم أبينا تلك الحقائق المُرّة كانت جزء من صورة واقع ليبيا المحزن انذاك ، وهكذا كان حال الليبيين المؤسف قبل انبلاج فجر ثورة الفاتح العظيم في غرة أول سبتمبر1969 التي بفضل الله وعونه ثأرت للوطن والمواطن الليبي وطهرت ليبيا من الوجود الأجنبي الإستعماري.
ختاماَ ، تبث بما لايدع مجالاً للشك بأن ليبيا كانت في ظل ثورة الفاتح العظيمة بلاد آمنة و مستقرة ، ودولة ذات سيادة مُهابة الجانب بين الأمم.. إلاّ أنها بعد مؤامرة فبراير اللعينة وعدوان التحالف العسكري الأجنبي عام 2011 ، أضحت بلداً محطماً منتهك السيادة ، وغدت شبح دولة ألعوبةً في أيدي حكومات دول ودويلات اجنبية. وما يثير الأسف العميق أن الموالاة للخارج ، باتت سلعة تتنافس عليها جماعات حزبية ومليشيات مناطقية ومليشيات اسلاموية ظلامية ، باعت الغالي والرخيص للخارج ، يأخذون بليبيا يوماً بعد يوم إلى الهاوية ويمهدون بذلك إلى استعمار جديد.


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع


ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1215
نقاط : 6822
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

مُساهمة من طرف صريح في الإثنين 12 يونيو - 1:12

مجلة القوات الجوية الامريكية
إجلاء القواعد الامريكية من ليبيا في 11 /6 /1970
دانيال آمر #القاعدة :هددنا #القذافي وأجبرنا على الرحيل خلال شهر .
=================
The Years of Wheelus سنوات من ويليس الأميركية في ليبيا
قبل القذافي
========
في 17 مايو 1945 سُميت قاعدة الجيش الأميركي ويليس على شرف الملازم أول ريتشارد ويلس، وهو الطيار الذي قتل في #ايران في وقت سابق من ذلك العام.
- أصبح قاعدة ويلوس في ذلك الوقت لا تقدر بثمن للولايات المتحدة.
- ساهمت قاعدة ويليس في ليبيا في حرب 1967 مع القوات الإسرائيلية في 6 أيام و إلحاق الهزيمة شبه الكاملة على #مصر و#سوريا والأردن والاستيلاء على #سيناء ومرتفعات #الجولان، و#الضفة الغربية وقطاع #غزة. نظراً لعلاقات #اسرائيل القريبة من #واشنطن
------------------------------
دخول القذافي
========
تم تحديد مصير القاعدة في 1 سبتمبر 1969، عندما قام مجموعة صغيرة من ضباط الجيش الليبي بالسيطرة على الحكومة المركزية، وأعلن إلغاء النظام الملكي الليبي، وأعلن قيام الجمهورية العربية الليبية.
حينها كان #العقيد دانيال #جيمس قد عُين آمر لقاعدة ويلس من فترة قصيرة في أغسطس 1969 كقائد لل7272 الجناح المقاتل.
وقد تفاوض دانيال مع القذافي شخصياً لاغلاق القاعدة .
كان الوضع يتدهور بسرعة في 16 أكتوبر 1969، ودعا القذافي الى "#تصفية القواعد الأجنبية على الأراضي الليبية." بعد 14 يوما، تلقت القاعدة مذكرة من ليبية رسمية بإجراء مناقشات بشأن إجلاء القوات الأمريكية. وايقاف الرحلات الجوية و تدريب القوات الجوية الأمريكية في مطار ويليس من قبل القذافي.
- سعت الولايات المتحدة لتأخير التداول حتى سبتمبر 1970 ولكن أصر المفاوضين الليبيين أن الرحيل النهائي للقاعدة في موعد اقصاه 30 يونيو 1970.
- دانيال جيمس (الذي سيرتفع لاحقا إلى رتبة أربع نجوم كقائد للقيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية) أشرف على انسحاب 4000 جندي و 21 مليون دولار من الأصول القابلة للإزالة.
- يذكر دانيال جميس أن القذافي #هدده و سحب عليه #السلاح عليه الرحيل خلال #شهر .
استجاب جميس لطلب القذافي و رحلت قاعدة ويليس خلال شهر .
- كان رحيل القاعدة بالنسبة لامريكا حزين جداً و تم إغلاق القاعدة في 11 يونيو 1970
- وسُميت قاعدة عقبة بن نافع بعدها صارت تحمل اسم قاعدة #معيتقة
أدمن1) .
http://www.airforcemag.com/…/January%202008/0108wheelus.aspx
The Years of Wheelus
The Years of Wheelus
In a solemn ritual last August, a funeral team at Delaware Veterans Memorial Cemetery laid to rest the remains of 54 Americans. Most were infants. All had just been transported a great distance, and all had been interred once before. They died a long time ago—between 1958 and 1969.
airforcemag.com

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسا إذا حكم القضــــــاء ******** ولا تجزع لحادثة الليالي فما لحوادث الدنيا بقــــــاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا وشيمتك السماحة و الوفــاء **** و إن كثرت عيوبك في البرايا وسرك أن يكون له غطـــاء
تستر بالسخاء فكل عيــــــب يغطيه كما قيــل السخــــاء ******** ولا تر للأعادي قط ذلا فإن شماتـــة الأعداء بـــــــلاء
ولا ترج السماحة من بخيل فما في النار للظمآن مــاء ******** و رزقك ليس ينقصه التأني وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم  ولا سرور ولا بؤس عليك ولا رخاء ******** إذا ما كنت ذا قلب قنوع فأنت ومالك الدنيا ســــواء
ومن نزلت بساحته المنايا فلا أرض تقيه ولا سماء ******** و أرض الله واسعة ولكن إذا نزل القضاء ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين فما يغني عن الموت الــدواء
avatar
صريح
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5043
نقاط : 18449
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: صريح

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكري 47 لإجلاء القواعد والقوات الأمريكية والتي كانت جاثمة علي أرضنا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 12 يونيو - 17:37


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45521
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى