منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المسماري ينتقد الجزائر ويتهم قطر ويكشف دور حماس في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسماري ينتقد الجزائر ويتهم قطر ويكشف دور حماس في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 8 يونيو - 18:10

قال المتحدث باسم قوات برلمان طبرق أحمد المسماري إن قطر “دمرت المنطقة العربية ولا حلول معها”، مؤكداً أنها تدعم بعض الجماعات الإرهابية في ليبيا، وأن حركة “حماس” متورطة أيضا بالنزاعات الدائرة في ليبيا.
وأضاف في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، أنه “منذ عام 2012م لم نتعامل مع قطر بسبب دورها في ليبيا”، مشدداً على أنه من أبشع صور استغلال الإسلام توظيفه في غير محله.
وتابع قائلا: “المفتي السابق الصادق الغرياني المدعوم من قطر مسؤول عن جرائم إنسانية في ليبيا”، مؤكداً أن “هناك توجه لرفع قضايا إلى الجنائية الدولية حول دور قطر في الاغتيالات التي وقعت في ليبيا”.
وأوضح المسماري وهو أحد مؤيدي التدخل القطري في ليبيا سنة 2011م أن قطر ترسل طائرات الموت إلى بلاده، متهماً إياها بالوقوف وراء جريمة اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس ومحاولة اغتيال خليفة حفتر، ومشدداً على أن “دور قطر التخريبي في ليبيا سينتهي قريباً”.
وقال: “الليبيون لن يسمحوا لدويلة قطر المحتله بأن تلعب بمستقبلهم، قطر ساقطة بالنسبة لنا منذ البداية، وما صدر عن البرلمان والحكومة المؤقتة بقطع العلاقات معها، موقف سياسي، لأن الشعب الليبي كله معارض لقطر ودورها في ليبيا”، مشيراً إلى أن ما تسمى حكومة الوفاق المنصبة من الغرب في طرابلس تتعامل مع قطر.
ونوه المسماري إلى أن عبد الحكيم بلحاج وخالد الشريف وعلي الصلابي عضو هيئة علماء المسلمين يتعاملون مع قطر وتسببوا بدمار ليبيا.
وحول دور حركة “حماس” وجناحها العسكري في الأزمة الليبية، قال إنه تم العثور على أكثر من 100 إصدار من المناهج التدريبية ومئات الفيديوهات “لكتائب القسام” في منطقة “قنفودة”، مشيراً إلى أن “حماس” تدرب المتطرفين بدعم وتمويل قطري.
وذكر المسماري أن الدوحة دعمت “عناصر إرهابية مطلوبة، منهم المدعو الإرهابي أنيس الحوتي”، الذي قال إن قطر أتت به من الجزائر عام 2011م، وقتل على يد قواتهم عام 2014م.
وكشف “عن وثائق مسربة من سفارة قطر في طرابلس تشير إلى عملية اعتقال قطريين في مدينة غريان سنة 2011م أصدرت السفارة على إثر هذه العملية تعليمات إلى اللجنة الأمنية العليا بإطلاق سراحهم بالقوة”.
كما اتهم ضباطا تابعين للاستخبارات القطرية ومن بينهم الملحق العسكري القطري المسؤول عن ملفات المغرب العربي “بشراء ذمم عدد من الشخصيات في ليبيا والمنطقة وذلك انطلاقاً من غرفة تديرها قطر في دولة تونس”.
وفي تطور لافت، وجه المسماري انتقادات إلى الجزائر، مشيرا إلى أنها “تؤكد دائماً على أن الحل في ليبيا سياسي وليس عسكريا، مؤكداً بأنها تسعى من خلال ذلك إلى أن تحتوي ليبيا هذه العناصر الإرهابية حتى لا تعود إليها في جبالها”.
يشار إلى أن كل ما ذكره المتخدث باسم قوات برلمان طبرق ماهو الإ إعادة تأكيد لما تناولته وكشفته وسائل اعلام النظام الجماهيري سنة 2011م لكشف المؤامرة للشعب الليبي وتنبيهه منها.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9944
نقاط : 28508
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المسماري ينتقد الجزائر ويتهم قطر ويكشف دور حماس في ليبيا

مُساهمة من طرف gandopa في الخميس 8 يونيو - 22:12

وان تسمع اليهم يعجبك صف قولهم.
عندما عمى الحقد.قلوب هؤلاء الاشاوس الذين يرددون عبارات الوطنيه والخيانه وحب الوطن .
ليس بوسعنا الا نقول مبارك عليكم  صحوة فوات الاوان

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8654
نقاط : 18096
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى