منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المجلس الأعلى ورشفانة:سيف الاسلام ابن الوطن وقائد المصالحة الوطنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المجلس الأعلى ورشفانة:سيف الاسلام ابن الوطن وقائد المصالحة الوطنية

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 5 يونيو - 2:37

حيا المجلس الأعلى ورشفانة الذي تنظوي تحته كل القوى والفاعليات والمؤسسات في ورشفانة، وكيل وزارة العدل فيما تسمى الحكومة المؤقتة المنبثقة عن برلمان طبرق، مؤكداً وقوفه بجانبه في “اعلائه كلمة الحق” بخصوص الافراج عن كافة الاسرى وخاصة سيف الإسلام القذافي الذي وصفه المجلس بإبن الوطن وقائد المصالحة الوطنية.
وطالب المجلس في بيان له أمس الأحد كافة التشكيلات المسلحة التي اقتحمت معتقل الهضبة بالافراج الفوري على كافة الاسرى ومنحهم حربتهم، متمنياً أن تكون رؤيتهم رفع الظلم وشرعيتهم مبديء حقوق الانسان في الحريات العامة.
وتمنى المجلس من كتيبة ابوبكر الصديق تطبيق قرار العفو العام والافراج عن كافة الاسرى لديها، موجهاً في الوقت نفسه لها التحية لمحافظتها على الاسرى ولم ترخص امام المغريات.
وأكد البيان على حقوق المهجرين والنازحين في العودة إلى ديارهم، مطالباً المجتمع الدولي بتأمين عودتهم إلى ديارهم وحماية المطاردين على الهوية.
وقدم المجلس تهانيه إلى الشعب الليبي بمناسبة شهر رمضان وقدوم ذكرى اجلاء القواعد والقوات الامريكية في 11 الصيف، مبارك انتصارات القوات المسلحة على الخوارج والدخلاء، حسب نص البيان.
وانتقد المجلس الاحداث الدامية التي مرت على العاصمة طرابلس، مؤكداً أن نتائجها لا تليق بمستوى الوعي والفهم الثقافي، مضيفاً أنها تدل على انحطاط في الاخلاق والقيم وتمزيق للنسيج الاجتماعي.
ورحب المجلس بفتح الحوار والتواصل مع كافة الاطراف في الداخل والخارج، مؤكداً نبذه للعنف والاقتتال والانتقامية والدكتاتورية.
وحذر المجلس في ختام بيانه كافة المؤسسات التشريعية والتنفيذية والقضائية والسياسية والرقابية من بيع الوطن بابخس الاثمان، منبهاً اياهم بتحمل مسؤوليتهم تجاه الوطن والمواطن.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29098
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى