منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مقتل «أبو طلحة» أبرز قيادات القاعدة في الغارات المصرية على درنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقتل «أبو طلحة» أبرز قيادات القاعدة في الغارات المصرية على درنة

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 28 مايو - 18:39

أعلنت عدد من حسابات تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية المتطرفة مقتل القيادي البارز فى تنظيم القاعدة عبد المنعم سالم الملقب بأبو طلحة، وذلك خلال الغارات الجوية المصرية على معسكرات تدريب الإرهابيين فى درنة أمس بليبيا.
وكان أبو طلحة أحد السجناء السابقين فى سجن أبو سليم وأحد العناصر التي نفذت تفجير القبة الذي راح ضحيته 127 شخصا عام 2014، وتم نقل جثة أبو طلحة لمستشفى الهريش الليبية وسط حراسة من عناصر كتيبة أبو سليم التابعة للقاعدة .
وكانت أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا جاء فيه، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلي للقوات المسلحة، صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بعدة تشكيلات من القوات الجوية اليوم، من قواعدها وقامت بتوجيه ضربات جوية مركزة على عدد من معسكرات التدريب التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، والتي تنطلق منها العمليات الإرهابية، وذلك داخل العمق الليبي، بالتنسيق الكامل مع الجيش الوطني الليبي.
وقامت القوات الجوية بتوجيه ضربة جوية مركزة داخل العمق الليبي تستهدف تنظيمات إرهابية مدعومة من داعش لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة داخل الأراضى المصرية، حيث تم تنفيذ ٦ طلعات لاستهداف ٦ تمركزات، وقد تم ذلك بالمنطقة الشرقية بالقرب من مدينة درنة.

وتمت الضربة بناء علي معلومات استخباراتية والتنسيق الكامل مع أفرع وأجهزة القوات المسلحة المختلفة، وذلك بالتنسيق الكامل مع الجانب الليبي، وعادت الطائرات إلى قواعدها بعد أن حققت الضربة هدفها بنسبة 100 %.
فيما عرض التليفزيون المصري، بيان القوات المسلحة، حول نتائج الضربات الجوية، التي نفذتها القوات الجوية المصرية، ضد تمركزات عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي على الأراضي الليبية.

وقال البيان: "انطلاقًا من دور القوات المسلحة في تأمين وحماية الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري، وبتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، نفذت القوات عددًا من الضربات المركزة نهارًا وليلًا، استهدفت عددًا من تجمعات العناصر من الإرهابية داخل الأراضي الليبية بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكافة المعلومات شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام".

وتابع: "أسفرت الضربة عن تدمير كامل للأهداف المخططة والتي شملت مناطق تمركز العناصر الإرهابية التي شاركت في التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف عددًا من المواطنين في محافظة المنيا، وقد عادت نسور قواتنا الجوية إلى أرض الوطن بعد تنفيذ مهامها بنجاح فيما تواصل قواتنا مهماها للرد بكل قوة لحماية السيادة المصرية وردع أي محاولة للمساس بعزة وكرامة شعب مصر العظيم".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10122
نقاط : 29079
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى