منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

“صندي تايمز تكشف عن صلات لحكومة السراج بحلفاء لداعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

“صندي تايمز تكشف عن صلات لحكومة السراج بحلفاء لداعش

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 14 مايو - 17:35

كشفت صحيفة “صندي تايمز” عن صلات بين ما تسمى حكومة الوفاق المنصبة من الغرب والمعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج، وبين مليشيات حليفة لتنظيم الدولة داعش في مدينة بنغازي (شرقا).
وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن دوريات بحرية أوروبية أوقفت سفينة كانت متجهة من مصراته إلى بنغازي في الشرق، وتحمل على متنها كميات من السلاح، سيرتها حكومة السراج لدعم مليشيات إسلامية متحالفة مع تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن الحادث تكرر أكثر من خمس مرات.
لكن حكومة السراج قالت إن السفينة تم تأجيرها لنقل المقاتلين الجرحى من ساحة المعركة إلى مصراته.
ونقلت الصحيفة عن أجهزة استخبارات غربية قولها إن هذه الأسلحة تُزود بها مليشيات مقاتلة في بنغازي مناهضة لقوات برلمان طبرق، لكن بعضها متحالف مع تنظيم الدولة داعش.
وذكرت الصحيفة أيضا أن قوة أوروبية استولت مؤخرا على حمولة من الألغام الأرضية وقاذفات صواريخ من زورق كان يتبع أيضا إلى حكومة السراج.
وتعتبر الصحيفة أن خليفة حفتر هو العدو الرئيس حاليا لحكومة السراج، ويقاتل المسلحون الموالون له خلال الأشهر الماضية بهدف السيطرة على بنغازي.
وتذكر الصحيفة أن مقر القيادة الإيطالية لعملية “صوفيا” التابعة للاتحاد الأوروبي والذي يراقب مهمة حظر السلاح على ليبيا، اعترض على مصادرة الأسلحة بعد تدخلات من حكومة السراج، لكن حكومات الاتحاد الأوروبي اعترضت على الموقف الإيطالي الشهر الماضي خلال اجتماع عقد في بروكسل.
وحذر الدبلوماسيون من أن إيطاليا قد تفشل في تنفيذ مهمة مراقبة حظر توريد الأسلحة لليبيا باعتبار أن السفينة التي كانت متجهة من مصراته إلى بنغازي عبرت من المياه الدولية، ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن “ما تقوم به حكومة السراج يعد انتهاكا واضحا”.
ويخشى المسؤولون الأوروبيون أيضا من أن تعرقل هذه الشحنات من الأسلحة محاولات الجمع بين السراج وحفتر في حكومة واحدة، في ظل تشكيك أيضا في مستوى الثقة بين الجانبين.
وأثارت هذه التقارير التي نشرتها كل من صحيفتي “صندي تايمز” و”دير شبيغل” الألمانية من قبل، مخاوف أوروبية على ضوء خطط الاتحاد الأوروبي لتسليم أسطول من السفن إلى حكومة السراج، يبلغ تعداده نحو 130 سفينة بهدف مكافحة تهريب المهاجرين إلى أوروبا.
وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9742
نقاط : 27799
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: “صندي تايمز تكشف عن صلات لحكومة السراج بحلفاء لداعش

مُساهمة من طرف gandopa في الثلاثاء 16 مايو - 18:43

عندما يتكلم الغرب عن ما يسمى بحكومة السراج لا اعرف هل يكذبون علىانفسهم او علينا.
اي حكومه واي سراج .هذا السراج عباره عن طرطور لايملك من الامر شيء فهو محاط بالخوانجيه والدواعش والقاعدة وكل الجردان الذين ايستقووا بالناتو وسرقوا المال ويسيرون الامور وفقا ما تطلبه منهم قطر وتركيا.
غرب فاسد لا يرى مصالحه الا في هؤلاء العملاء اما الشرفاء انصار الفاتح العظيم فهو يخشاهم وان كان يعرف جيدا انهم هم وحدهم القادرين على اعادة الامور الى نصابها ولهذا يسعى بكل قوه لابعادهم عن المشهد

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8607
نقاط : 17919
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى