منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قناة ليبيا روحها الوطن تعلن نجاح لقاء حفتر والسراج واتفاقهما على سلسلة من المواضيع – وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قناة ليبيا روحها الوطن تعلن نجاح لقاء حفتر والسراج واتفاقهما على سلسلة من المواضيع – وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 2 مايو - 17:20

أوج – عمان
أعلنت قناة ليبيا روحها الوطن الفضائية عن نجاح إجتماع أبوظبي بين خليفة حفتر و فائز السراج، موضحة أنه سيكون هناك بيان مشترك بينهما سيصدر مساء اليوم.
و أكدت القناة نقلاً عن مصادرها الخاصة أن الطرفان إتفقا اليوم الثلاثاء على فتح قنوات تواصل دائمة واجتماع فريقي عمل للاتفاق علی تفاصيل تشكيلة حكومية و ترتيبات عسكرية بين ضباط الجيش الليبي من كل المناطق.
وأوضحت القناة أنه سيكون اجتماع العمل التالي الاسبوع القادم ، فيما أكدت مصادر أخرى أن هذا اللقاء سيكون فى العاصمة المصرية القاهرة .
و قالت الفناة بأن من ضمن ما تم الاتفاق عليه العمل بين السراج و حفتر العمل على التحضير لانتخابات رئاسية وبرلمانية عامة في موعد اقصاه شهر الربيع 2018م.
و كشفت مصادر خاصة لقناة (218) أن اللقاء قد تضمن الاتفاق على معظم النقاط الخلافية، والتي جاء في مقدمتها الاتفاق على طرح إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي سياسياً، إضافة إلى إعادة هيكلة ما يسمى المجلس الرئاسي المنصب من الغرب.
وبحسب 218، فإن من النقاط الخلافية التي جرى التوافق عليها في لقاء أبوظبي اليوم، جيش ليبي موحد، إضافة إلى تطوير وتدريب الجيش، وكذلك عدم التدخل الأجنبي، ووحدة ليبيا، ومكافحة الإرهاب، على أن تتشكل حكومة منفصلة ومستقلة عن الرئاسي، فيما تم الاتفاق أيضا على احترام أحكام القضاء، كما جرى التوافق أيضا على معالجة قضية المهجرين والنازحين، وكذلك حل أزمة الجنوب.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29100
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الشروط غير المعلنة في لقاء السراج وحفتر

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 2 مايو - 18:34

علمت قناة ليبيا24 من مصادر خاصة مقربة من خليفة حفتر، أن الشرط الأساسي الذي تمسكت به قيادة الجيش في مباحثات أبوظبي تمثل في إعادة تشكيل المجلس الرئاسي، ليتكون من ثلاثة أعضاء فقط بدلا من التشكيلة السابقة المتمثلة رئيس وثمانية أعضاء.
وكما تم القبول بأن يكون حفتر رئيسا للأركان ويتبع مباشرة المجلس الرئاسي، على ألا تكون هناك حقيبة مخصصة للدفاع.


avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29100
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السراج وحفتر يصدران بيانا مشترك

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 3 مايو - 15:46


وجهان لعملة واحدة
اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة فائز السراج مع خليفة حفتر خلال لقائهما في أبو ظبي اتفقا على الحفاظ على السيادة الوطنية وتمكين المؤسسة العسكرية من أداء مهامها في محاربة الإرهاب.
وأوضح الجانبان في بيان مشترك انهما اتفقا “على التمسك بجملة من المبادئ والثوابت التي تضمن عدم التفريط في تضحيات الجيش الليبي ….في كامل انحاء البلاد…وتوفير الامن وحماية مقدرات الشعب الليبي والحدود الوطنية ..وفي مقدمتها وحدة الأراضي الليبية والجيش ومواصلة الحرب على الإرهاب”.
وتابع البيان: انه تم الاتفاق أيضا “على ضرورة العمل على معالجة انتشار التشكيلات المسلحة وتنظيم حمل السلاح واحترام سيادة القانون والقضاء”.
وأضاف البيان انه” تمت مناقشة المعوقات التي حالت دون تنفيذ الاتفاق السياسي واجراء التعديلات عليه” مشيرا الى ان الحوار تطرق الى “ضرورة العمل على رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي والحرص على ضرورة تهدئة الأوضاع في الجنوب”.
وأشار البيان الى ان الطرفان بحثا خلال اجتماعهما “الوضع الراهن على الساحة الليبية وفي مقدمتها الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطن الليبي ..وضرورة العمل على رفع المعاناة عنه” إضافة الى بحث سبل “الخروج من الازمة الراهنة بما يضمن تحقيق انفراج في المسارات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية”.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29100
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى