منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

المسماري: طريقة قتل القائد الشهيد معمر القذافي في 2011م جريمة حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المسماري: طريقة قتل القائد الشهيد معمر القذافي في 2011م جريمة حرب

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 22 مارس - 20:59

أوج – المرج
قال احمد المسماري الناطق باسم قوات برلمان طبرق اليوم الأربعاء 22 الربيع 2017م أن طريقة قتل القائد الشهيد معمر القذافي في 2011م جريمة حرب، وكذلك قضية سجن بوغريب وما فعلته إيطاليا في ليبيا.
وأكد “المسماري” خلال المؤتمر الأسبوعي له من مدينة بنغازي أن مليشيا القوة الثالثة المصراتية في الجنوب طلبت ممرا أمنا وقد منح لهم، موضحا أنها بدأت في نقل معداتها من قاعدة “تمنهنت” إلى الجفرة عبر سناون، ومرحبا بحقن الدماء في المنطقة حسب وصفه.
وأضاف المتحدث العسكري أن المعارك انتقلت إلى سوق الحوت و الصابري وأن الأوامر لم تعطى بالاقتحام بعد، مؤكدا عودة والهدوء لمدينة بنغازي بعد انتهاء المعارك في المحور الغربي.
وأعلن “المسماري” عن تحفظهم على بعض الأسر الخارجة من منطقة قنفوذة الأيام الماضية ومنهم “مروة” وشقيقتها اللاتان ظهرتا في تسجيل مرئي، مضيفا أنهما فلسطينيتا الجنسية وطالبا ممن يتعرف عليهما بالتفضل باستلامها.
وأوضح أنه على العسكريين الالتزام بالضوابط العسكرية، وفق ما يأمرنا به ديننا، قائلا “جل الأسرى الذين تم القبض عليهم موجودون بالسجون وهم بالالاف لم يتم التعامل معهم بطريقة مسيئة و وما حدث هي أفعال فردية وسيقدم مرتكبيها للمحاكم العسكرية”.
وكشف “المسماري” حقيقة مقتل الشيخ الأسير عمر أشكال قائلا “اثبت التحقيقات ان من قتل الشهيد عمر أشكال هو الإرهابي عبد الله ابوزقيه”، وكان “ابوزقيه” قد رافق الحاج “عمر” و بشكل شخصي في كل المناطق التي احتجز بها.
وقال المتحدث باسم قوات برلمان طبرق أنه “لم يكن هناك أي هجوم من مليشيات سرايا بنغازي يوم الأمس، و لا يوجد لدينا خطط لعلاج الجنود نفسياً بعد الحرب، وما يحدث هو نتيجة المشاهد السيئة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وغيرها”، مضيفا “ما حدث هو رد فعل من أهل بنغازي على ما لحق بهم من هؤلاء الإرهابيين وأنا لا أقدم العذر وحتى من قام به قال أنه على السمع والطاعة وسلم نفسه للقضاء”.
وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29098
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى