منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الذكرى السادسة لانطلاق عملية “فجر الاوديسا” الهادفة لاسقاط النظام الجماهيري واغتيال القائد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الذكرى السادسة لانطلاق عملية “فجر الاوديسا” الهادفة لاسقاط النظام الجماهيري واغتيال القائد

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 19 مارس - 10:22

إ
اعداد غادة علي
يصادف اليوم الذكرى السادسة لعملية “فجر الاوديسا” والتي بدأت بعد إصدار قراري مجلس الامن الدولي ضد الجماهيرية الليبية قرار 1973 لفرض حظر طيران جوي على ليبيا والقرار 1970 لحماية المدنيين.
حشدت دول التحالف قواتها لشن غارات جوية بدأتها يوم 19 الربيع 2011م بعملية اطلق عليها اسم فجر الاوديسا بقيادة الاميرال الامريكي سامويل لوكير واستمرت عشرة ايام، أُطلق خلالها 110 صاروخ توماهوك استهدف الدفاعات الجوية ومراكز القيادة ومعسكرات في مختلف مدن ليبيا، كما استهدفت تمركز القوات العسكرية التابعة لقوات الشعب المسلح على مشارف مدينة بنغازي، نفذت المهمة طائرات هجومية وقاذفات صواريخ بعضها انطلق من حاملات طائرات أمريكية وفرنسية متمركزة في عرض المتوسط، وأخرى انطلقت من قواعد عسكرية في إيطاليا وجزر في البحر المتوسط وايضا من القاعدة الاميركية من مدينة شتوتغارت الالمانية، ومن ثم سلمت المهمة لحلف الناتو يوم 31 الربيع 2011م واطلق عليها عملية “الحامي الاوحد” بقيادة الجنرال الكندي تشارلز بوشارد و استمرت العملية حتى يوم 20 التمور 2011م بإغتيال القائد الشهيد معمر القذافي في مسقط رأسه سرت وتدمير شامل لقوات الجيش من عناصر ومعدات.

كلمة الاخ القائد معمر القذافي حول العدوان الصليبي على ليبيا بتاريخ 19 3 2011
ومن اهم المقاتلات التي شاركت في العمليات:
•شاركت امريكا في عملية فجر الادويسا بطائراتها [ B2, B52, F22, F16, F18, Awacs3] و غواصة يو اس اس فرجينيا بجانب الدعم اللوجستي.
•فرنسا اشتركت بطائراتها الرافال والميراج وحاملة الطائرت شارل ديغول والتي ضلت في عرض البحر المتوسط طيلة اشهر القصف، حاملة مروحيات تونير.
•المملكة المتحدة شاركت بطائراتها التايفون والتورنادو، حاملة المروحيات إتش إم إس أوشين، وغواصة وسفينتين حربيتين.
•كندا شاركت بطائراتها هورنت وقدمت طائرات بولاريس للتزويد الجوى بالوقود.

من المنشورات التي كانت ترميها طائرات الناتو من الجو على القوات المسلحة في الجبهات ،،
كما شاركت ايطاليا والدنمارك واسبانيا وبلجيكا ، تركيا، وهولندا، بلغاريا، رومانيا، السويد اليونان، بالاضافة إلى ثلاث دول عربية ( قطر والامارات و الاردن ) .
وفي اواخر شهر الماء 2011 دخلت عملية الحامي الاوحد مرحلة جديدة بتدخل طائرات الاباتشي فرنسية وانجليزية وكان لها تأثير كبير في حسم المعارك.
وقد قدم قائد عملية الحامي الاوحد تقريره إلى السكرتير العام لحلف شمال الاطلسي “الناتو” بعد انتهاء العمليات والذي ذكر فيه بالارقام، 12.909 هو عدد القوات المشاركة على الارض وكان للولايات المتحدة نصيب الاسد من هذا العدد والتي شاركت ب 8.507 ، جاءت بعدها المملكة المتحدة البريطانية ب 1.300 ، فرنسا فقط 800 ، أسبانيا 500 ، كندا 560 ، رومانيا 205 ، هولندا 200 ، بلغاريا 160 ، بلجيكا 170 ، السويد 122 ، النرويج 140 ، قطر 60 ، الامارات 35 ، الاردن 30 ، الدنمارك 120.
قصفت الألة الغربية العديد من الأهداف العسكرية ولم تستثني المباني المدنية، فقد سجلت سقوط ضحايا جراء غارات حلف الناتو في كلٍ من عرادة بطرابلس حيث اودت غارة بحياة عائلة كاملة ، و غارة استهدفت منزل عضو مجلس قيادة الثورة ومدير ادارة الاستخبارات العسكرية الفريق “الخويلدي الحميدي” في صرمان، فقد احفاده بسببها وجزء من عائلته، وغارة استهدفت مسيرة لم الشمل في البريقة راح ضحيتها عدد من حفظة القرأن الكريم ليلاً، و أكبر مجزرة للناتو سُجلت في ماجر في زليتن حيث استهدفت عدة صورايخ منازل كانت تأوي عائلات فرت من مناطق النزاع، و غارات عدة لم يتم حصر ضحاياها بشكل رسمي حتى هذه اللحظة في كل من سرت وبني وليد.
هانحن نقف اليوم بعد ست سنوات.. نتحسس رؤوسنا ألازلنا على قيد الحياة !
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدي:في ذكرى العدوان ، رسالة الى الجميع

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 19 مارس - 12:45


١٩ مارس ٢٠١١يوم تاريخي مشؤوم للشعب الليبي ، هو تكرار ليوم ٧.اكتوبر ١٩١١ ، حيت شنّت قوات الحلف الاطلسي اضخم واطول عملية عسكرية بعد الحرب العالمية الثانية استهدفت شعبا مسالما امنا بذرائع ملفقة وبناء على ادعاءات مختلقه !!
نتائج ذلك القرار الاحمق لازال الشعب الليبي يعاني ويلاتها ويتصدى لها !!
بعد ٦ سنوات حالكات السواد ، لازال الشعب الليبي الصابر يقاوم العدوان ، وصارت ملامح النصر ملموسة وماثلة للعيان !!
من يحي ذلك اليوم الاسود اليوم سوى حفنة من العملاء الاوغاد ، وم يجراء ان يتحدث عن حلف الفضول وطيور الابابيل سوي الخونة الانذال !!
رسالة هذا اليوم تقدمها جماهير طرابلس العزلاء ، ويقدمها رجال القوات المسلحة الشجعان ، فاليوم يطهر اخر معاقل الارهاب ، ويمسح شعار " لولا فزعة ساركوزي البغيض " ، واليوم القى الليبيون بزمر شهود العيان وتجارمحللوا القنوات الفضائية ، وكتبة التقارير المزورة للمنظمات المشبوهة ، وعصابة البكائين في مجلس الامن ، يلقي بهم جميعا في مزابل التاريخ ، ولن يغني عنهم الناتو وساركوزي وكلنتون واطفال وموظفوا الموساد في قطر وانقره ، من شيء !!
رسالة الي المكابرين في المليشيات الجهوية ، ومنظمات الاسلام السياسي ، لقد انتهى وقت اللعب ، والكلمة الان للشعب ، فعودوا عن غييكم ودعوا عنكم عنادكم ، فما تملكون من سلاح وبارود لن يحميكم من غضبة الشعب !!
انركوا هذا سلاح الجبناء ، واقتنوا سلاح الرجال الشجعان . فلا اعظم من العودة عن الباطل ، والرجوع الي طريق الحق ، واعلموا ان الشعوب بقدر جبروتها فهي رحيمة بابنائها حتى العاقين منهم !!
هذه ساعات تشكل فرصة تاريخية للجميع ، للكفاح من اجل بناء ليبيا جديدة ، ليبيا للجميع دون اقصاء لاسباب جهوية او ايديولوجية !!
ليبيا واحدة مستقلة امنه السيادة والقول الفصل فيها للشعب الليبي المتحرر من سطوة المليشيات ، ومن التدخل الاجنبي السافر والمستتر .
مصطفى الزائدي
١٩.٣.٢.١٧
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكرى السادسة لانطلاق عملية “فجر الاوديسا” الهادفة لاسقاط النظام الجماهيري واغتيال القائد

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 19 مارس - 19:08

مدينة بني وليد تحي ذكرى يوم 19 الربيع 2011م
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الذكرى السادسة لانطلاق عملية “فجر الاوديسا” الهادفة لاسقاط النظام الجماهيري واغتيال القائد

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 19 مارس - 19:30

هكذا عاملوا أعظم رجل أنجبته الصحراء الليبية ومدينة سرت المجاهدة , إن شهادة قديس كفاحنا الوطني العقيد معمر أبو منيار القذافي تفوق شهادة الأمام الحسين رضي الله عنه في الحجم والكم في العدوان الأممي والأسلحة التي تم تحريكها لتنقض عليه وعلى دولته برًا بخونة وجنود إستخبارات , وبحرًا بأحدث البوارج والغواصات والحاملات , وجوًا بأعتى وأحدث الطائرات كمًا ونوعًا . فالويل لمن إرتكبوا هذه الجريمة من أجانب ومحليين لن ينجوا من لعنة قديس النضال الليبي والأفريقي والأمريكي اللاّتيني ضد الجشع والتسلط والعداء للشعوب . إنها بالفعل حرب أممية لا زالت مستمرة في ظلم الشعب الليبي ودولته وقائده وجيشه وإلحاق الخراب والدمار والقتل والتشريد والتعذيب والتنكيل وإرهاب وتهجير وهدم مدن بإكملها بإستخدام مجرمين إرتكبوا جرائم قتل الجرحى والأسرى وحتى الذين كانوا في أسرة العناية بالمستشفيات , هؤلاء المجرمين تلقوا ولا زالوا يتلقون جميع أنواع الدعم والأسناد المكتوم والمعلن إلى يومنا هذا من دول الحرب . ليبيا فقدت السيادة بوضعها تحت البند السابع لمجلس الأمن الذي ثلاثة من أعضائه الدائمين هم من شنوا هذه الحرب على ليبيا . لا شرعية لأحد في ليبيا غير أبنائها وبناتها بمؤسساتها العسكرية والأمنية والقضائثة ومؤسسة الشعب المسلح الذين يحملون روح المقاومة لجبروت دول الغزو التي إرتكبت هذه الحماقة وجميع من تحالفوا معها ضد وطنهم وإرتكبوا الخيانة العظمى المنصوص عليها في جميع القوانين والأعراف العسكرية والمدنية محليًا ودوليًا وطوال تاريخ الممالك والأمبراطوريات والجمهوريات قديمًا وحديثًا .
الفريـــــــــــق بحـــــــــــار رمضــان الجبـــو
عضو تنظيم الضباط الأحرار لثورة سبتمبــــر
الببيــــــــــــضاء العظيمـــــــــــــــــــــــــــة
19 مــــــــــــــــــــــــــــــــــــارس2017
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى