منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بيان رئاسة المجلس والمدن الليبية بشان طرد الارهابيين والجهويين من خليج السدرة وما يتعرض له اهلنا بطرابلس من جرائم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان رئاسة المجلس والمدن الليبية بشان طرد الارهابيين والجهويين من خليج السدرة وما يتعرض له اهلنا بطرابلس من جرائم

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 17 مارس - 17:10

انطلاقاً من مقررات مؤتمر القبائل والمدن الليبية الصادرة في العزيزية وسلوق والحاقا لبياننا الصادر في 7/3/2017 بشان الهجوم على خليج السدرة ، و في الوقت الذي نحيي ونهنىء فيه القوات المسلحة العربية الليبية على انتصاراتها المتتالية ، وزحفها المظفر لتطهيرالوطن من العصابات المجرمة المدعومة والممولة من دول اجنبية معادية ،. نعلن الاتي:
1- نستمطر شأبيب الرحمة على الشهداء الذين ارتفعو دفاعا عن الوطن من كل انحاء الوطن ، حبث برهنت الاحداث ان القوات المسلحة العربية تخوض معركة كامل الوطن ضد اعدائه التاريخيين من جماعة الاخوان والزنادقة والعملاء ، في قرضابية الوحدة الوطنية التي شارك فيها جنود وضباط من مختلف انحاء ليبيا ، الذين لبوا نداء الوطن والتحقوا بوحداتهم في مختلف صنوف القوات المسلحة.
2- ندين ما يتعرض له الابرياء في طرابلس نتيجة عبث المليشيات والعصابات الاجرامية ، في محاولة لترويع طرابلس بقصد قهرها وقمع انتفاضتها الاتية ،ونحمل المليشيات الجهوية والعصابات الاجرامية وحكومة الصخيرات المفروضة على طرابلس المسؤولية القانونية والاخلاقية على الاذي الذي يتعرض له سكان طرابلس .
3- ندين صمت ما يسمى المجتمع الدولى على الجرائم التي ترتكب في حق المواطنين الليبين ، وكذلك التعتيم الاعلامى الكامل على تلك الحوادث الخطيرة والمستمرة يوميا منذ 2011 الى اليوم ، ونستهجن ازدواجية المعايير التي تمارسها بعض الدول بتنصيب جسم لم يرتضيه الليبيون، بالخديعة والارهاب ، مما يبرهن على زيف شعارات دعم حقوق الانسان وترسيخ الديموقراطية.فها هو الشعب الليبي الذي أصبح يعاني أشد أنواع الأرهاب والتشريد والقتل والذبح والفقر والتهجير والنزوح ولم يتدخل المجتمع الدولي لحمايته ، ونستهجن وقوف بعض الدول ضد رفع حظر تسليح القوات المسلحة العربية الليبية في وقت ترتفع دعاوي لتسليح المليشيات المؤدجلة والارهابية التابعة لما يسمى المجلس الرئاسي ، مما يبرهن على زيف الادعاء بمحاربة الارهاب.
4- في وقت ندعو الى علاقات دولية مبنية على الندية والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة فانا نحذر الدول المتكالبة على نهب ثروات ليبيا وتقييدها باتفاقيات مع الجسم غير الشرعي المسمى المجلس الرئاسي وخاصة تلك المتعلقة بتوطين اللاجئين في ليبيا الذي يستهدف التركيبة الاجتماعية في ليبيا.
ونذكر ايطاليا بالذات ان أي نص يخالف او يتجاوز نصوص اتفاقية الصداقة والشراكة بين ليبيا وايطاليا والموقعة بتاريخ 30 /8/2008 هو مرفوض من الشعب الليبي ومصيره الالغاء والعدم ، وسيلاحق الشعب الليبي موقعيه بموجب القوانين المحلية والدولية.
5- نكرر دعوة كل القبائل لتحريض ابنائها للانضمام الى القوات المسلحة العربية الليبية والمساهمة في معركة البطولة والشرف معركة كل الليبيين لتطهير ليبيا واستعادتها لاهلها والحفاظ على ثرواتها ولحمتها الوطنية ووحدتها الترابية، وضمان امن مواطنيها. وندعوالجهات المسؤولة لتسهيل عودة الضباط والافراد الذين تم استبعادهم باجراء اتخذ بقوة السلاح خلال تحكم جماعة الاخوان المسلمين لمقاليد السلطة العسكرية والمدنية قبل انطلاق عملية الكرامة.
6- نثمن انجازات و اهداف القوات المسلحة العربية الليبية في تحقيق استتباب الامن والاستقرار والحفاظ على وحدة تراب الوطن ، ونفوضها باستلام زمام الامور لاتخاذ كل ما يلزم من اجرءات ، لسرعه تحرير كل الارض الليبية من الجماعات الإرهابية ، والى بسط الامن لتحقيق هيبة الدولة في كل الارض الليبية ، والحفاظ على وحدة التراب الليبي وحمايته. وندعوها لعدم الانصياع لرغبة اعداء الوطن بتسليم قوت الليبيين لاعدائهم .
7- ندعوابناء القبائل للتحرك الشعبي لاسقاط المؤمرات التي تحاك ضد الوطن ، واخطرها مؤامرة الصخيرات، واستبدالها بتوافق ليبي حقيقي بعيدا عن الاجندات الضيقة والعمالة والتبعية والتدليس والتلبيس. توافقاً نابعاً من حوار بين كل الليبيين وفي داخل ليبيا، دون اقصاء او تهميش ، ونطالب ابناء القبائل بالانسحاب من مؤسسات مايسمى المجلس الرئاسي اوما يسمى حكومة الانقاذ.
8- نثمن ما صدر عن اجتماع قبائل برقة بسيدي خليفه بتاريخ 9/3/2017، ونحذرمن قيام البعض بتوظيف ما يجري وتأجيجه لتحقيق مصالح شخصية ضيقة او اثارة نعرة جهوية او انفصالية. وتذكر بان مشروع القوات المسلحة العربية الليبية هو مشروع وطني يشترك فيه كل ابناء ليبيا ، فالذين ارتفعوا شهداء في بنغازي ودرنه وخليج السدرة هم من كل مناطق ليبيا وقبائلها.
9- ندعو العقلاء من مصراته الى فك ارتباط مصراته مع جماعة الاخوان والجماعات الارهابية والحالمين بالسيطرة على ليبيا بقوة السلاح ، وندعوهم لوقف جرافات وارتال الموت التي تنطلق بدعم بعض من اهالي مصراتة الى شرق ليبيا وغربها وجنوبها ،وندعوهم الى عدم ايواء الارهابيين الفارين ،و رفع الغطاء الاجتماعي عنهم ، وندعوهم لتقديم مبادرات جادة للتصالح مع بقية الليبيين ، وذلك لتجنيب مدينتهم واهلهم المصير المرعب المحدق بهم.
10- نكر الدعوة لتأمين عودة المهجرين والنازحين قسرآ بالعودة الى مدنهم ومناطقهم ، فتاورغاء والمشاشية والعوينية هم الاولى بالعودة من الارهابيين الملاحقين من اولياء الدم في بنغازي.وندعو الى تفعيل قانون العفو العام ، والى اطلاق سراح الاسرى والمعتقلين والسجناء والى تفعيل القضاء المستقل البعيد عن سطوة المليشيات ، مما يتطلب تعيين نائب عام واعادة تشكيل مجلس القضاء الاعلى ، والمحكمة العليا.
11- نكرر الدعوة الى تبني خطاب تصالحي جامع بعيدا عن خطابات الفرقة والكراهية ،فالحرب الان بين كل الليبيين واعدائهم التاريخيين من اخوان وارهابيين وعملاء.ندين توظيف الدين لتحقيق مصالح واجندات سياسية خاصة ، وندعو الى خطاب ديني وسطي متنور بعيد عن خطاب التكفير اوالظلامية ، اوالانفصال عن الواقع، فالاسلام دين تقدمي صالح لكل زمان ومكان ..
المجد للشهداء , وتحيا ليبيا موحدة ومهابة
رئاسة مجلس القبائل والمدن الليبية
صدربتاريخ 17 جمادي الاخر
الموافق 16/3/2017
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29098
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى