منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 26-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 26-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 26 يناير - 18:22

بيان قبائل سرت بشأن رفض الانتهاكات التي تمارسها مليشيات البنيان المرصوص داخل مدينة سرت
#أوج 26-1-2017م سرت
أصدرت القبائل الليبية القاطنة بمدينة سرت أمس الأربعاء 25 أي النار 2017م بيانا رفضت فيه  الانتهاكات التي تمارسها مليشيات مصراتة داخل مدينة.
البيان جاء فيه رفض القبائل لما يحدث داخل سرت من سرقة ونهب للأملاك العامة والخاصة من قبل المليشيات المحسوبة على ماتسمى عملية البنيان المرصوص التي اطلقها مايعرف بالمجلس الرئاسي المنصب من الغرب بدعم من الطيران الأمريكي والمخابرات الأمريكية والبريطانية وقوات عسكرية إيطالية.
كما ندد البيان بقفل هذه المليشيات لمداخل ومخارج المدينة وإستعمالها لمنازل السكان كمقرات لها، إضافة لإقامتها بوابات جهوية تقوم بإهانة أبناء المدينة وتعسير دخول سكان المدينة لمنازلهم، والعبث الذي تعرض له مصنع الأعلاف في المدينة من قبل مليشيات المرصوص.
وحمل أبناء “سرت” مسئولية مايحدث من إنتهاكات في المدينة للمجلس البلدي ومجلس الشورى الحكماء مصراتة، وغرفة ماتسمى بعملية البنيان المرصوص.
كما أشار إلى ممانعتهم لإتخاد مايعرف بالحرس الوطني بقيادة العقيد “محمود الزقل” التابع لحكومة “الغويل” ومجلس شورى بنغازي الإرهابي للمدينة مقرا لمهاجمة الحقول النفطية.
وفي نهاية البيان طالب أبناء “سرت” بتفعيل المؤسسات الأمنية من مدرية أمن ومراكز شرطة بالمدينة، وأوضحوا أنهم ضد أي جسم غير شرعي في المدينة.
يذكر أن مليشيات البنيان المرصوص التي تسيطر على مدينة سرت حاليا بعد طرد تنظيم الدولة “داعش” منها تتكون من مليشيات مصراتة وبعض المليشيات الجهوية الأخرى.
 *************
الصاعقة تسيطر على منطقة بونصيب بالكامل
قال الناطق باسم القوات الخاصة الصاعقة العقيد “ميلود الزوي” اليوم الخميس، إنه لم يبق خارج سيطرتهم بمحور غرب بنغازي إلا “عمارات الـ12″، مؤكدًا أن السيطرة عليها باتت وشيكة، وستحسم المعارك بمحور غرب بنغازي.
وأوضح “الزوي” ، في تصريحه ، أن منطقة بونصيب محرَّرة بالكامل، ولم يعد موقع بمحور غرب بنغازي خارج سيطرتهم، سوى “عمارات الـ 12” الواقعة في نطاق العمارات الصينية بمنطقة قنفودة المطلة على منطقة بونصيب.

كما أكد العثور على سجن سري ومستشفى ميداني بشعبية الطيرة، بالإضافة إلى مصنع للمفخخات وسيارة مفخخة، أثناء تقدمهم مع وحدات القوات المسلحة الأخرى.
وأضاف “الزوي” أن سرية تحريات القوات الخاصة المقاتلة فقدت القائد الميداني البارز “مصطفى علي الورفلي”، والجندي “محمد جمهور” في شعبية الطيرة ، مؤكدًا أن الفقيدين قُـتلا في الاشتباكات المسلحة، فضلاً عن سقوط خمسة جرحى آخرين.

يذكر أن القوات الخاصة الصاعقة من وحدات الشعب المسلح المتبقية بعد تدمير البنية العسكرية الليبية من قبل المليشيات الإجرامية المدعومة بقوات الناتو سنة 2011م، حيث كانت تحضى بإهتمام الشهيد معمر القذافي القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية.
*****************************
إنطلاق منتدى الإستثمار لإعمار ليبيا بحضور معيتيق وغياب المؤسسة الليبية للإستثمارئ
#أوج 26-1-2017م لندن
انطلق صباح اليوم الخميس 26 أي النار 2017م برعاية وزارة خارجية المملكة المتحدة منتدى الاستثمار لإعمار ليبيا بقصر لانشتدر بالعاصمة البريطانية لندن بحضور عضو مايمسى المجلس الرئاسي المنصب من الغرب “أحمد معيتيق” ورئيس مؤسسة النفط “مصطفى صنع الله” والسفير البريطاني لدى ليبيا “بيتر ميلت” والذي يهدف إلى مناقشة أسس إعادة الإعمار في ليبيا والتركيز على القطاعات الحيوية المتمثلة في النفط والغاز والصحة والمواصلات .
وقال “معيتيق” خلال كلمة الافتتاح التي أوردها مكتب المتابعة والإعلام التابع له أنه من المهم جداً أن يكون هناك إصلاح اقتصادي في ليبيا عبر تحقيق ثلاثة أهداف أولها محاربة تنظيم الدولة “داعش” والقضاء عليه بالإضافة إلى توحيد البلاد وإعادة البناء.
وأشاد “معيتيق” بجهود رئيس المؤسسة الوطنية للنفط والغاز “مصطفى صنع الله” الذي استطاع أن يحقق إنجازاً في توحيد مؤسسة النفط بالإضافة لوصول انتاج المؤسسة من الخام الى 800 ألف برميل يومياً.
وبخصوص الهيئة الليبية للاستثمار قال “معيتيق” :” بالنسبة لهيئة الاستثمار تم توحيدها وهذا مؤشر جيد بالنسبة لإنعاش الاقتصاد الليبي”.
وأضاف “معيتيق” بأن الوضع الأمني بالنسبة للمنطقة الغربية الممتدة من مدينة سرت وحتى الحدود الغربية أصبح آمناً ولا توجد به أي عوائق أو نزاع مسلح ما يعطي الفرصة لخلق بيئة لإعادة الإعمار والعمل على مشاريع البناء ، مؤكداً على ضرورة توحيد ليبيا شرقاً وغرباً والتكاتف للقضاء على عصابات الإرهاب في ليبيا.
وأكد عضو الرئاسي على أن حكومة الوفاق المنصبة من الغرب والمرفوضة من قبل مجلس نواب طبرق تسعي مع مجموعة من الخبراء لإيجاد الحلول لعدة مشاكل وأهمها مشكلة الكهرباء وأضاف أن الحكومة تركز على دعم القطاع الخاص في إعادة إعمار ليبيا في شتى المجالات.
وركز المنتدى على مشكلة الكهرباء في ليبيا والتقنية المطلوبة لتغطية العجز في الطاقة بالتعاون مع الشركات الأجنبية بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز وإعادة تأهيل هذا القطاع المهم بالنسبة لليبيا والبحث في سبل تمويل المشروعات الاستراتيجية الخاصة بالقطاع، في تدخل واضح للدول الغربية في شؤون ليبيا خاصة المملكة المتحدة والتي يعتبر سفيرها أحد حكام البلاد حاليا ويظهر هذا جليا من خلال إجتماعاته بالمسئولين الحاليين للبلاد.
يذكر أن المنتدى شهد غياب واضح للمؤسسة الليبية للإستثمار والذي أرجح بعض المهتمين بالشأن الليبي هذا الغياب بأنه عن قصد من المملكة المتحدة لانها لا تريد الاعتراف بمؤسسة تقوم بمقاضاة بنكوهم رسميا امام المحاكم.
***************************************

الردع تنشر أسماء منفذي تفجير الظهرة بالعاصمة طرابلس


#أوج 26-1-2017م طرابلس
أعلنت مليشيا الردع أن منفذي تفجير الظهرة عسكريون تربطهم علاقة بما يعرف بـ”عملية الكرامة”.
وكشفت مليشيا الردع، عبر صفحتها على موقع “فيس بوك” أمس الأربعاء عن هوية منفذي التفجير وهم ميلود محمد مازن، وجمال سعيد النقاصة، وعمر جمعة كبوط، وياسين عمر جمعة، وحمزة أبوعجيلة كبوط، مشيرة إلى أن هناك آخرين مايزالون مطلوبين للتحقيق.
وكان المتحدث باسم مليشيا الردع، “أحمد بن سالم”، قال في اتصال سابق مع قناة النبأ التابعة للجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، إنهم تعرفوا على هوية الأشخاص المتورطين في التفجير، موضحا أن الهدف من تلك العملية هو “زعزعة أمن واستقرار العاصمة طرابلس” حسب وصفه.
الجدير بالذكر أن سيارة مفخخة انفجرت، السبت الماضي، قرب مبنى سفارة إيطاليا في منطقة الظهرة بالعاصمة طرابلس التي تعاني من إنفلات أمني كبير جعلها ضمن قائمة أخطر العواصم في العالم.


avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9605
نقاط : 27350
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 26-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 26 يناير - 18:29

القضاء يفصل في الصراع على رئاسة محفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار
#أوج 26-1-2017م طرابلس
الدائرة الإدارية بمحكمة استئناف طرابلس حكمها في الطعن المقدم من ” أحمد عبدالسلام كشادة” بصفته مدير عام محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار بوقف نفاذ قرار تكليف ” عبدالرحمن بن عياد” برئاسة اللجنة التسييرية للمحفظة.
جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لمحفظة ليبيا أفريقيا للإستثمار يوم الأمس الأربعاء، لمباركة حكم المحكمة.
كما إحتوى البيان على تصريح لـ”كشادة” أشاد فيه بالقضاء الليبي الذي وصفه بالنزيه والمستقل، وإعتبر هذا الحكم وسيلة لإعادة الاستقرار للمحفظة ووقف التلاعب بأموالها ممن لا صفة لهم حسب وصفه.
يذكر أن “بن عياد” قد تم تكليفه بقرار اصدره ” عبدالرحمن بن يزه” باعتباره رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار في نهاية العام 2014 في إطار الصراع القائم على السلطة بين الحكومات ومليشياتها.
*******************************************
نيويورك تايمز : ترامب على وشك توجيه وزير خارجيته لإعلان ” الإخوان ” منظمة إرهابية#أوج 26-1-2017م
كشفت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية يوم الأمس الأربعاء إن هناك أمراً تنفيذياً قيد النظر من إدارة ترامب و هو أن يوجه الرئيس وزير خارجيته ” ريكس تيلرسون ” تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية أجنبية إسوة بمصر والإمارات العربية المتحدة .
موقع ” بوليتكو ” الأمريكى قال من جهته أن ترامب عقد لقاء مع تحالف من شخصيات مناهضة للإسلاميين طالبوا مرارا بتصنيف جماعة الإخوان منظمة إرهابية و ذلك قبل يوم من تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة.
وكان السيناتور الجمهورى “تيد كروز”، والنائب الجمهورى “دياز بالارت”، تقدما بمشروع قانون إلى الكونجرس الأمريكى يطالب الحكومة الأمريكية بإعلان جماعة الإخوان المسلمين والحرس الثورى الإيرانى منظمتين إرهابيتين.
يشار إلى أن مسؤولون قالوا لوسائل إعلام أمريكية أن ترامب سيصدر أوامر تنفيذية، خلال اجتماعه في وزارة الأمن الداخلى، منها بناء الجدار مع المكسيك فيما قال مسؤول أمريكى لصحيفة ” واشنطن بوست ” إن ترامب ربما يعلق إصدار تأشيرات للمهاجرين من العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة 30 يوماً، حتى اتخاذ إجراءات جديدة حول التأشيرات.
************************************

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9605
نقاط : 27350
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى