منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 19-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 19-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 19 يناير - 19:53

فتح صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية
أوج 19-1-2017م طرابلس
أكدت الشركة العامة للكهرباء فتح صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية البخارية بعد التوصل الى حل بين الأطراف التى كانت وراء قفل الصمام.
وشكرت صفحة الشركة عبر موقع فيسبوك اليوم الخميس، كل من ساهم فى حلحله الأزمة.
وكانت الشركة العامة للكهرباء حذرت من دخول البلاد في حالة إظلام تام في حال تواصل إغلاق الصمام الرئيس لخط الغاز المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الكهرباء.
وأوضحت الشركة في بيان نشر الإثنين: «أن عددًا من الأفراد أغلقوا عنوة الصمام الرئيس لخط الغاز الطبيعي المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الطاقة الكهربائية مما ترتب عليه فقدان جزء كبير من إنتاج هذه المحطة نتيجة الاضطرار لتشغيلها بالوقود السائل، بالتالي زيادة قيمة العجز وعدد ساعات قطع التيار الكهربائي ودخول بعض المناطق في حالة إظلام تام».
وأضافت بأنه في حال استمرار قفل خط الغاز لمدة تزيد على ثلاثة أيام فإن المحطة ستتوقف بشكل كامل بسبب عدم توافر مخزون كافٍ من الوقود السائل بخزانات شركة البريقة مما يعرِّض الشبكة العامة لحالة الإظلام التام على جميع المناطق.
وهو ما حدث بالفعل إذ أكد سكان من طرابلس انقطاع التيار الكهربائي، مساء السبت، عن مناطق العاصمة كافة في وقت واحد، قبل أن يمتد إلى مدن بالمنطقة الغربية.
وأشار مواطنون إلى أن الإظلام التام الذي يسود المدينة شمل أحياء لم تكن خاضعة لعملية طرح الأحمال، لافتين إلى أنّ حالة الإظلام امتدت إلى عدد من مدن المنطقة الغربية من ليبيا.
*************************************
وزير خارجية إيطاليا في تونس لبحث الوضع في ليبيا
أوج 19-1-2017م تونس
وصل وزير الخارجية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، إلى تونس لمناقشة الوضع في ليبيا.
وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان صادر عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك اليوم الخميس عن الزيارة « أنها فرصة لدعم مختلف أوجه التعاون التونسي – الإيطالي، خاصة في مجالي الأمن والهجرة، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها الوضع في ليبيا».
وأشارت إلى أن إيطاليا «الشريك الاقتصادي الثاني لبلادنا بحجم مبادلات تجارية بلغ في 2016 مبلغ 10 مليارات دينار، وتنشط 853 مؤسسة إيطالية في بلادنا، أي نحو 25.5% من إجمالي الشركات المنتصبة في تونس بحجم استثمارات تقدر بـ1.6 مليار دينار، توفر نحو 63 ألف فرصة عمل»، كما أنها «أحد أهم شركاء تونس في مجال التعاون المالي والتقني والسياحي والثقافي».
كان وزير الخارجية الايطالي أنجيلينو ألفانو قد صرح الثلاثاء الماضي أن حكومة بلاده في الوقت الراهن لا ترى بديلا للاتفاق السياسي الليبي الموقع في منتجع الصخيرات في المغرب أواخر عام 2015
و أضاف بحسب وكالة أكاي الايطالية خلال جلسة استماع أمام لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ قائلاً:”علينا تشجيع مختلف الأطراف الليبية على الحوار”.






****************************************

منظمة بحثية أمريكية تتهم قطر بتمويل الإرهاب في العالم
أوج 19-1-2017م وكالات
سلط تقرير لمنظمة بحثية أميركية الضوء على علاقة قطر بـ"تمويل" المنظمات الإرهابية، واتهمها بأنها في عهد الأمير تميم "لا تزال تغض الطرف عن المنظمات والأفراد" الداعمين للإرهاب.
وقال التقرير الذي أصدرته مؤسسة الدفاع عن الديموقراطيات "FDD" ضمن سلسلة من ثلاثة أجزاء لرصد السلوك القطري في هذا الملف إن مسؤولين قطريين التقوا عدة مرات بقائد جبهة النصرة وتعهدوا له بتقديم الأموال والأسلحة والمعدات إذا أعلنت الجبهة فك ارتباطها بتنظيم القاعدة.
ورأى التقرير أن إعلان "النصرة" في 2016 فك هذا الارتباط قد صدر ربما بهدف توفير الحماية لمموليها في قطر من عقوبات محتملة.
الجزء الثاني من السلسة، والذي حمل عنوان "ممولو القاعدة في سورية" اتهم قطر بتجاهل ملاحقة ممولي الجماعات الإرهابية، ومنح بعض الجماعات حصانة قضائية، ومن بينها "جبهة النصرة"، واستضافة متشددين متهمين بارتكاب جرائم حرب في سورية ويتعاونون مع تنظيم القاعدة.
وأشارت المنظمة إلى تصريح وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهين في 2014 بأن قطر "تتساهل" مع تنظيم الدولة الإسلامية داعش وجبهة النصرة، فضلا عن تقرير الخارجية الأميركية السنوي الصادر عام 2015 حول الإرهاب، والذي حدد بالاسم الجماعات التي يمولها قطريون مثل "القاعدة في جزيرة العرب" و"الشباب" الصومالية.
وقالت إن أحد قياديي القاعدة المسؤول عن العمليات الانتحارية خطط للحصول على مليوني دولار من أحد الممولين في قطر، في حين لم يثبت أن الحكومة القطرية اتخذت إجراء ضد هذا الشخص.
ومع الانتقادات الأميركية، اتخذت الدوحة بعض الإجراءات القضائية تجاه ممولي الإرهاب، لكن الاتهامات الأميركية إزاء قطر لم تتوقف، واتهمت بغياب "الإرادة السياسية" لتنفيذ تعهداتها.
ونقل التقرير عن دبلوماسي غربي في الدوحة قوله، إن في قطر 12 شخصية رئيسية ترسل ملايين الدولارات لجماعات مرتبطة بجبهة النصرة.
ورصدت المنظمة ستة أشخاص عاشوا في قطر، قالت إنهم مارسوا دورا كبيرا في دعم تنظيم القاعدة، من بينهم سعد الكعبي وعبد اللطيف بن عبد الله الذين اتهمتهما واشنطن بأنهما من أكبر ممولي القاعدة في قطر، وكانا يجمعان الأموال تحت غطاء منظمة " مدد أهل الشام" الخيرية، إلا أن هذه الأموال كانت تذهب للنصرة.
وأكد التقرير أن منظمة "مدد أهل الشام" جمعت 1.4 مليون دولار في 2013 وحده. ورغم استجابة الدوحة للضغوط الأميركية لإغلاق المنظمة، لكن لا توجد أدلة، حسب التقرير، على اعتقال المسؤولين في تلك المنظمة أو توجيه اتهامات لهم.
ورغم أن قطر وجهت اتهامات بالإرهاب لأشخاص "لم تسمهم"، لا يعرف مصير هذه التهم، وعما إذا كانت قد أدت إلى صدور أحكام بالإدانة ضدهم.
وختمت المؤسسة تقريرها بالقول إن هذه الأمثلة تؤكد "الإهمال" القطري في هذا الملف، وعدم ملاحقة ممولي الإرهاب، وهو ما أدى إلى "تقويض الأمن الدولي".




****************************************







إيطاليا : " ميليشيا ليبية " تطلق النار على قارب صيد صقلي قبالة سواحل درنة
أوج 19-1-2017م وكالات
قالت مصادر أمنية إيطالية إن قارب صيد من بلدة (ماتزارا ديل فاللو) الصقلية تعرض لإطلاق نار سلاح رشاش من سفينة تحمل عناصر وصفتها بـ "ميليشيا ليبية"، على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة سواحل بنغازي ودرنة.
وأضافت المصادر ذاتها وفق ما نشرته وكالة آكي الإيطالية أمس الأربعاء ، أن "هذه الواقعة حدثت بعد ظهر يوم الاثنين، لكن لم يعلن عنها إلا بالأمس"
وأشارت إلى أن "رصانة قبطان قارب الصيد "ماتّيو أزارو" وهدوء طاقمه قاد إلى تجنب مصادرة السفينة".
وبهذا الصدد، قال رئيس قطاع الثروة السمكية والتنمية البحرية، "جوفاني تومبيولو" إنه أمر لا يطاق أن تتعرض حياة صيادينا لخطر كبير من جراء أعمال قرصنة حقيقية".
يذكر أن بعض وسائل الإعلام المؤيدة لعملية الكرامة نشرت فيديو قالت إنه اعتراض واستهداف القوات البحرية التابعة للقيادة التابعة لـ "حفتر "بمدينة سوسة جرافة قادمة من مدينة مصراتة لدعم مجلس شورى درنة الإرهابي .














avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9964
نقاط : 28576
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى