منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 16-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء أوج 16-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 16 يناير - 18:21

محمد بويصير مستشار الكرامة السابق يعتذر عن دعمه لفبراير
أوج 16-1-2017م
وصف الأخ "محمد بويصير" المستشار السابق لما يعرف بعملية الكرامة ماحدث في ليبيا 2011 ونتائجه الكارثية التي يعانيها الليبيون بأسوأ ما في تاريخ ليبيا على الإطلاق خلال المائة العام الماضية.
جاء ذلك خلال تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيسبوك، وأضاف انه مستعد للحساب بقدر نصيبه من المسئولية عما حدث.
وأضاف أن معارضته لنظام دكتاتوري حسب وصفه تعيش فيه الأسر بأمان و يذهب فيه الأطفال إلى مدراسهم ويحصل فيه المرضى على دوائهم ويجلس فيه الجميع على مائدة عشاء واحدة أفضل من ليلة واحدة في هذا الشتاء المظلم الذي تحولت فيه حياة الليبيين إلى مأساة.
وأكد "بويصير" في نهاية تدوينته على إعتذاره وضرورة محاسبته.
يذكر أن الأخ "محمد بويصير" هو أول وزير خارجية لليبيا بعد ثورة الفاتح "صالح بويصير" والذي توفى سنة 1973م في حادثة سقوط طائرة الخطوط الجوية الليبية رحلة رقم 114 والتي اسقطتها قوات العدو الصهيوني فوق سيناء.



***************************************



موريتانيا تتصدق ب15 ألف دولار فقط على صندوق التضامن مع الليبيين
أوج 16-1-2017م القاهرة
كشف المبعوث الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا صلاح الدين الجمالي أمس الأحد عن وجود 15 ألف دولار فقط في صندوق التضامن مع الليبيين.
وقال الجمالي في تصريح تليفزيوني إن موريتانيا قدمت لصندوق التضامن مع الليبيين 15 ألف دولار، مؤكداً على ضرورة بلورة موقف عربي موحد بشأن ليبيا لتحسين مختلف الأوضاع، وداعياً الدول العربية إلى دعم صندوق التضامن مع الشعب الليبي التابع للجامعة العربية.
هذا وكان الجمالي قد قدم الأسبوع الماضي مقترحاً أمام الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين حول ليبيا، تضمن تأسيس صندوق دعم على غرار ما تفعله الأمم المتحدة، داعياً بحسب وكالة الأنباء الإيطالية “آكي” جميع الدول العربية ورجال الأعمال للمساهمة في هذا الصندوق.
**************************************



نجاة ستة أسرى من قبضة الجماعات الإرهابية في بنغازي
أوج 16-1-2017م بنغازي
صرح مصدر مطلع لوكالة الجماهيرية للأنباء عن نجاة ستة أسرى من قضبة الجماعات الإرهابية المحاصرة بمنطقة قنفودة غرب بنغازي ووصولهم لمكان آمن.
حيث أن الأسرى الستة من ضمن مجموعة الأسرى المعروفة "بأسرى بوهديمة" المختصفة من قبل مايعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي الإرهابي المتحالف مع تنظيم داعش الإرهابي.
يذكر أن أسرى بوهديمة أغلبهم من قوات الشعب المسلح والتشكيلات المقاتلة التي وقفت في وجه الناتو الذي يعانون مرارة الاسر منذ عام 2011م.



************************************************



أكثر من أربعة آلاف قيد أسرة مزور من العام 2011 حتى 2016م
أوج 16-1-2017م البيضاء
أعلنت مصلحة الأحوال المدنية، اليوم يوم امس الأحد ، أنها ألغت أكثر من أربعة آلاف قيد أسرة مزور في مكتب العائدون مدينة البيضاء خلال العام الماضي، جرى تزويرها خلال الفترة من النوار 2011م وحتى الكانون 2016م.
وقال نائب رئيس مصلحة الأحوال المدنيـة "راشد السعيطي"، أن المصلحة شهدت مؤخراً حراك سريع في عمليات الكشف عن التزوير داخل أراشيفها الورقيه حيث تم تشكيل لجان تفتيش ومتابعه في عدة فروع.
وأكد "السعيطي" في تصريح للموقع الإلكتروني لمصلحة الأحوال المدنية، أن المنطقة الثانية المستهدفة لعمل لجنة التفتيش والمتابعة ستكون مدينة طبرق، مشيرا إلى أن المصلحة قامت بالتفتيش في أكثر من مرة بطرق لكنها ستتخذ قرارات هذه المرة حاسمة حفاظا على قيودها السليمة من العبث والتزوير وحفاظا علي الهوية الوطنية.
وأشار نائب رئيس مصلحة الأحوال المدنية إلى أن عمل اللجان سوف ينطلق تباعاً في كافة إدارات وفروع الأحوال المدنيـة على مستوى البلاد بالكامل حتى يتم كشف التزوير والتلاعب في الهوية الليبية ومعاقبة مرتكبيها كما نص عليه القانون.
يشار إلى أن مصادر بمصلحة الأحوال المدنية الليبية اشتكت أكثر من مرة من وجود تلاعب وتزوير ودفع رشى في ملف منح الجنسية الليبية ما يشكل خطراً على الأمن القومي والاجتماعي في ليبيا بحسب تلك المصادر.













avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى