منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج 14-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج 14-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 14 يناير - 15:27

مقتل إرهابي خطير في معارك بونصيب بمدينة بنغازي

أوج 14-12017م بنغازي
قتل مساء الامس الجمعة القيادي بمايعرف مجلس شورى ثوار بنغازي الارهابي المدعو "فوزي الفايدي" جراء المعارك الجارية بمنطقة بونصيب في مدينة بنغازي.
"الفايدي" الذي كان سجين سابق في مؤسسة الاصلاح والتأهيل المعروفة بسجن بوسليم قبل عام 2011م، بحسب تقارير أمنية كان أحد المؤسسين لتنظيم انصار الشريعة الارهابي في شهر أبريل من عام 2012م في بنغازي.
كما أن التقارير تصف الفايدي بالرجل الاخطر في تنظيم أنصار الشريعة، حيث اعتبرته هو العقل المدبر لكثير من عمليات الاغتيالات التي طالت المدنيين والعسكريين والساسة في مدينة بنغازي.
*********************************************
الغرياني يفضل الخمور والمخدرات على الردع

أوج 14-1-2017م طرابلس
قال مفتي الجماعات الارهابية في ليبيا المدعو "الصادق الغرياني"، أن تداول الخمور والمخدرات بل وحتى لحم الخنزير في العاصمة طرابلس أهون من قتل العلماء.
وأضاف "الغرياني" في كلمته بأحد برامج قناة التناصح التابعة لدار إفتائه، يوم الإثنين الماضي : "أن من يقول (الردع) تحارب أوكار المخدرات والخمور ولديها أعمال جليلة، ويجب ألا نتحدث عنها " أقول له: "إذا كان الخيار إما أن يبقى بيننا المخدرات والخمور بل حتى الخنزير، أو نقتل العلماء والصالحين والأخيار من أهل بلادنا، فنقول إن الخمر والخنزير والمخدرات أهون علينا".
وعلق ايضا على إشادة مايعرف بالمجلس الرئاسي المنصب من الغرب بمجهودات مليشيا الردع التابعة للمدعو عبدالرؤف كارة مستنكرًا، وقال: "أنه لم يسمع أنه أشاد ولا استنكر إجرام أحد، والآن يخرج ويشيد بمجهودات الردع".
وكانت مليشيا الردع أعلنت الانتهاء من عمليات مداهمة 10 أوكار مخدرات بمنطقة قرقارش في طرابلس حسب وصفها.
********************************************
منظمة حقوق الانسان: جماعات مسلحة ترتكب أعمال اعتقال وتعذيب وقتل
أوج 14-1-2017م وكالات
قالت منظمة مراقبة حقوق الانسان "هيومن رايتس ووتش" في تقريرها العالمي لسنة 2017م إن القتال المستمر بليبيا تسبب في ازمة انسانية حيث بلغ عدد المشردين بها حوالي 50 ألفا، مع انهيار الاقتصاد والنظام القضائي بها ،مضيفة ان مئات الآلاف من المهاجرين الأجانب وطالبي اللجوء يواجهون خطر الاعتقال والتعذيب أثناء عبورهم ليبيا على أمل الوصول إلى أوروبا.
التقرير ذكر أن جماعات مسلحة مرتبطة بحكومات متناحرة تتنافس من أجل الشرعية في البلاد ، ارتكبت أعمال اعتقال وتعذيب و”إخفاء” وقتل خارج إطار القانون ودون محاسبة في ليبيا خلال عام 2016م ما تسبب في تدهور ظروف معيشة المدنيين العاديين و ان على الدول الداعمة لأطراف النزاع الداخلي وقف مساعداتها للمتورطين في الانتهاكات، وفرض عقوبات عليهم حسب التقرير.
******************************************
صراع مليشيات طرابلس على وزارة العمل

أوج 14-1-2017م طرابلس
أعلن مايعرف بوزير العمل بحكومة الوفاق المنصبة من الغرب المدعو "علي قلمة" أمس الجمعة، استرداد مقارّ وزارته في طرابلس بعد يوم من سيطرة مليشيات تابعة لما يعرف بحكومة الإنقاذ عليها ومقارّ لوزارات أخرى.
وقال "قلمة" في تصريحاته، أن مايعرف بالمجلس الرئاسي المنصب من الغرب كلف مليشيات تابعة له بالسيطرة على مقارّ ما يعرف بوزارة العمل، والتصدي لأي محاولة أخرى للسيطرة عليها.
وفي السياق نفسه، ذكرت إدارة التواصل والإعلام التابعة للمدعو "السراج" عبر صفحتها على فيسبوك، أن نائبي الاخير المدعو "أحمد معيتيق" والمدعو "فتحي المجبري" اجتمعا، مساء الخميس، مع مايعرف بوزير الدفاع المدعو "المهدي البرغثي "وآمر مايعرف بالحرس الرئاسي المدعو "نجمي الناكوع " للتعامل مع تحركات مسلحين كانوا ينوون زعزعة أمن طرابلس حسب وصفها.
وكان المدعو "خليفة الغويل" قد أعلن من مقر وزارة الدفاع بطرابلس، الخميس، استرداد مليشياته لمقار حكومته، مرحّبا بحوار داخلي بين الليبيين وعلى الأراضي الليبية حسب وصفه.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9960
نقاط : 28562
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج 14-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 15 يناير - 0:29

الذكرى ال53 لإنتفاضة 13-14 يناير 64م الطلابية
أوج 14-1-2017م طرابلس
يصادف اليوم السبت 14 اي النار الذكرى الثلاثة والخمسون لإنتفاضة 13-14 الطلابية المعروفة بإنتفاضة يناير64م.
اندلعت صبيحة 13 اي النار 64م شرارة الاحداث من الجامعة الليبية بعد تدخل قوات الأمن لفض مظاهرة احتجاج الطلبة الذين اكملوا اعتصامهم لنهاية اليوم، وفي صبيحة اليوم التالي طوقت قوات الامن مدرسة بنغاري الثانوية لورود أنباء على نية طلاب الثانويات دعم اعتصام طلبة الجامعات.
حيث سقط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى جراء اقتحام قوات الامن لمدرسة بنغازي الثانوية في محاولة للتصدي لمظاهرة طلبتها التي انطلقت، وسرعان ما تفاعلت بقية المدن مع الحدث فانطلقة المظاهرات في الجميل والزاوية والتى نتج عنها سقوط قتلى مدنيين.
وعمت المناشير مدن البلاد وساهمت الصحف المحلية وفي مقدمتها صحيفة "البلاغ" في تعبئة الجماهير ضد السلطات ، فتطورت الامور حتى سيطرة الجماهير على اغلب مرافق مدينة بنغازي بما فيها إذاعة بنغازي المحلية التي بثت بيانات لجنة تحالفية عرفت باسم "اللجنة الشعبية".
يذكر أن المظاهرات الطلابية الرافضة للنظام الحاكم حينها لم تتوقف حتى التحمت الجماهير الطلابية بباقي فاعليات الشعب الليبي في فجر الفاتح من سبتمبر 1969 وسقوط نظام الحكم الملكي في ليبيا.
********************************

اشتباكات مسلحة والقبض على قيادي في القوة المتحركة خلال مداهمة مصنع للخمور بقرقارش بطرابلس
أوج 14-1-2017م طرابلس
شهدت اليوم السبت منطقة قرقارش غرب العاصمة طرابلس اشتباكات مسلحة، بعد مداهمت مليشيا الردع مصنعا لتصنيع الخمور المحلية و بيع المخدرات بالمنطقة.
وأوضحت مليشيا الردع عبر صفحتها الرسمية بالفيسبوك أنه تم إلقاء القبض على عدد من الأفارقة وبعض المتورطين في ترويج المخدرات داخل المنطقة.
كما ذكرت وسائل اعلامية محلية نقلا عن مصادر بمليشيا الردع عن تمكن الاخيرة اليوم السبت من إلقاء القبض على المدعو "عادل جمعة السيفاو" الملقب بـ ” الشيتا ” آمر مليشيا 12 التابعة لمليشيا القوة المتحركة و ذلك خلال محاولته عرقلة مداهمتها لأوكار الدعارة الأفريقية و نقاط تصنيع و بيع الخمور المحلية الصنع و المخدرات فى منطقة قرقارش بطرابلس .
حيث أن "الشيتا" كان يقود مجموعة أطلقت النار فجأة تجاه افراد الردع فى محاولة منه لعرقلة عملها قبل أن تحاصره و تلقى القبض عليه و تنقله لمباشرة التحقيقات معه حول دوافعه للقيام بهذا العمل .
و على إثر هذه العملية أخرجت مليشيا المتحركة بقيادة المدعو سعيد قوجيل آلياتها الثقيلة و المتوسطة إلى شوارع منطقتي قرقارش و غوط الشعال .
يذكر أن "الشيتا" كان وكيل مايعرف بوزارة العمل في حكومة المدعو "عمر الحاسي"، وأصدرت له ذات الوزارة والتي تتبع الان لحكومة المدعو "السراج" المنصبة من الغرب قرارا بتعيينه ملحقا عماليا في سفارة ليبيا بجمهورية الهند.
*********************************
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9960
نقاط : 28562
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى