منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "13-1-2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "13-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 يناير - 19:04


حتيوش يلتقي السراج في القاهرة

القاهرة 13-1-2017م أوج
التقى مساء الامس الخميس 12 اي النار 2017م بالقاهرة المدعو احتيوش فرج احتيوش الأمين العام رئيس مجلس إدارة مايعرف بالحراك الوطني (نعم ليبيا) رفقة عدد من المقيمين بمصر بالمدعو فائز السراج رئيس مايعرف بالمجلس الرئاسي المنصب من الغرب.
حتيوش الذي كان يشغل منصب مدير البرنامج الوطني لزراعة الاعضاء، استقال من جميع مناصبه يوم 24 النوار 2011 وغادر ليبيا.
يذكر أن حراك نعم ليبيا أسس في دويلة قطر المحتله بترتيب من المدعو على الصلابي عضو جماعة الاخوان المسلمين و يضم عددا من المنشقين على النظام الجماهيري.

نصية: رئيس توافقي مؤقت لمدة سنة قابلة للتجديد

طبرق 13-1-2017م أوج
ذكر المدعو عبدالسلام نصيبة عضو برلمان طبرق عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أن الأيام القادمة ستشهد إختيار رئيس مؤقت للبلاد عن طريق لجنة مشكلة من برلمان طبرق ومايعرف بمجلس الدولة او مايعرف بالمؤتمر الوطني منتهي الولاية.
كما أكد أن الفترة الزمنية للرئيس المؤقت ستكون سنة قابلة للتجديد سنة أخرى فقط، وأن من ضمن مهام الرئيس تكليف رئيس وزراء يشكل حكومة توافق وطني تمنح الثقة من قبل برلمان طبرق.
وأضاف نصية أن من ضمن الشروط الواجب توفرها في الرئيس المؤقت، التوافق مع حفتر والمحافظة على مدنية الدولة والقبول الاجتماعي.
كما أشار نصية لحل مايعرف بهيئة الدستور الحالية وإعادة تشكيلها من قبل الرئيس المؤقت بالتشاور مع برلمان طبرق الذي سيعود لممارسة دوره التشريعي والقانوني كما ذكر، على أن يكون مجلس الدولة إستشاري ويتكون من كافة أعضاء المؤتمر الوطني بلا استثناء.
يذكر أن ليبيا تعاني من حالة إنقسام حاد بسبب وجود ثلاث حكومات إحداها منصبة من الغرب وعودة المؤتمر الوطني للمشهد السياسي بالاضافة لمجلس الدولة وبرلمان طبرق وأعضائه المقاطعين الذين يسعون لعقد جلسات منفصلة في العاصمة طرابلس.

برلمانيون إيطاليون معارضون يعربون عن دهشتهم من فرار مدير الاستخبارات الايطالية من ليبيا

روما - 13-1-2017م أوج
أعرب أعضاء مجلس النواب من حزب "خمس نجوم" المعارض عن دهشتهم بسبب فرار مدير جهاز الاستخبارات الداخلية الايطالي من ليبيا، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية "أكي".
وأضاف أعضاء حزب "خمس نجوم"، "بلغنا وللأسف الخبر غير المعقول عن اضطرار مدير جهاز الاستخبارات الداخلية إلى الفرار من ليبيا خلال اجتماع في البلاد"، وأردفوا "إن هذا يحدث بعد بضعة أيام من زيارة وزير الداخلية ماركو مينّيتي لـ(رئيس الوزراء في حكومة الوفاق فائز) السراج"، وهو "شخص لا يمكنه حتى ضمان أمن محل إقامته في ليبيا".
وأضافوا "طلبنا من اللجنة البرلمانية لأمن الجمهورية (كوباسير)، ومن لجنة رقابة نظام أمن المعلومات، أن تقدمان إحاطة في أقرب وقت لرئيس الوزراء جينتيلوني، حال خروجه من المستشفى"، وكذلك "وزيري الخارجية أنجيلينو ألفانو والداخلية ماركو مينّيتي"، فضلا عن "مدير جهاز الاستخبارات الداخلية نفسه".
وتابعوا "إن ليبيا كانت إستراتيجية دائما بالنسبة لبلادنا"، لكن "حكوماتها الأخيرة أخطأت كل خطوة أقدمت عليها بكل معنى الكلمة". واختتموا بالقول "إن حزب "خمس نجوم" يأمل بأن يتم حل الأزمة بأقرب وقت ممكن، واستعادة تعاون متبادل صحيح ومثمر بين بلدينا"، ولا سيما "لحل مشكلة الهجرة الكبيرة".

********************************************

ذكرت منظمة حقوق الأنسان "هيومن_رايتس_ووتش" في تقريرها لسنة 2016 أن انعدام الأمن أدى إلى انهيار نظام العدالة الجنائية في #ليبيا.


avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار نقلا عن وكالة الجماهيرية للانباء " أوج "13-1-2017

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 يناير - 19:56

وفاة صاحب المقولة الشهيرة "والله تجي على خشومهم"

إجدابيا 13-1-2017م أوج
إنتقل إلى رحمة الله الحاج "مريمي الزواوي" صاحب المقولة الشهيرة "والله تجي على خشومهم" إبان فترة حرب 2011 م إثر صراع مع المرض لم يمهله طويلا.
يذكر أن الحاج "مريمي" قال مقولته الشهيرة عندما دخلت وطهرت قوات الشعب المسلح مدينة البريقة من فلول العصابات الإجرامية التابعة لفبراير والمدعومة من حلف الناتو.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى