منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

خالد الغويل:إستقالة الكوني مؤشر على نهاية إتفاق الصخيرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خالد الغويل:إستقالة الكوني مؤشر على نهاية إتفاق الصخيرات

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 2 يناير - 18:47

اعتبر الناشط الحقوقي الليبي خالد الغويل, في إتصال خاص ب "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الإثنين 2 جانفي/ يناير 2017, أن إستقالة نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسى الكوني تعد مؤشرا على نهاية اتفاق الصخيرات المبرم بين الفرقاء الليبيين لإنهاء الأزمة التي تعصف ببلادهم.
و أضاف الغويل أن الإتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية إتفاق باطل, بل ولد ميتا, مؤكدا أن حكومة الوفاق المتمخضة عنه تم فرضها على الليبيين بوصاية أجنبية لنهب ثرواتهم.  و لفت محدثنا إلى أن المجلس الرئاسي هو الداعم الرسمي للميليشيات في ليبيا. 
و شبه الحقوقي الليبي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالمنطقة الخضراء في العراق, مشددا على أن هذا المجلس لا يمثل الشعب الليبي, و أن تفعيل الية الحوار الداخلي برعاية دول الجوار, و على رأسها تونس و الجزائر, هو طريق إنهاء الأزمة.
و ثمن الغويل الموقفين التونسي و الجزائري في معالجة الملف الليبي, مطالبا كل من تونس و الجزائر بإنقاذ ليبيا من تداعيات الإتفاقيات التي أبرمها المجلس الرئاسي مع القوى الغربية. و تابع في الصدد ذاته بأن الإتفاقيات التي أبرمها المجلس الرئاسي مع القوى الغربية تمس بسيادة ليبيا و سيادة دول الجوار.
يشار إلى أن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق موسى الكوني أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين استقالته من عضوية المجلس.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى