منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مجلس المخانب و حكومة السراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours مجلس المخانب و حكومة السراق

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأربعاء 21 ديسمبر - 20:17

أعربت وزيرة الصحة السابقة فاطمة الحمروش اليوم الإربعاء عن إستغرابها الشديد لصدور قرار من أحمد امعيتيق عضو المجلس الرئاسي يقضى بصرف ميزانية صيانة المستشفي المركزي و مركز الأورام بمصراتة بقيمة 71 مليون و 822 ألف دينار ليبي .

و كشفت الحمروش فى حديث للمرصد بأنها قامت سنة 2012 بإتمام كل الإجراءات بخصوص مركزي وأورام مصراتة، مؤكدة صدور الإذن بصرف الميزانية المطلوبة للمرفقين الصحيين الهامين خصماً من ميزانية وزارة الصحة ولذات الغرض ألا وهو الصيانة .
مراسلة عضو الرئاسي أحمد معيتيق لديوان المحاسبة يخطره فيها بمنح سلفة للمشروع تصرف لجهاز التنمية و التطوير
مراسلة عضو الرئاسي أحمد معيتيق لديوان المحاسبة يخطره فيها بمنح سلفة للمشروع تصرف لجهاز التنمية و التطوير


أما فيما يخص جهاز تنمية وتطوير المرافق المعروف بإسم “جهاز ادبيبة ” فقالت الحمروش أن حكومة النظام السابق كانت قد أودعت في حساباته ما لا يقل عن 800 مليون دينار كميزانيات مسبقة لنفس الغرض و للعديد من المشاريع من بينها 750 مشروع لوزارة الصحة وحدها

وعقبت الحمروش عن الصيغة التى صدر بها قرار معيتيق المرسل إلى رئيس ديوان المحاسبة عن أن الصرف بمثابة إستيفاء لديون واستكمال لمصاريف لجهاز تنمية وتطوير المرافق لإستكمال تنفيذ بعض المشروعات، وقالت: “ادبيبة رفع يده عن المشاريع منذ عام 2012، ورفض التعاون مع الوزارة بحجة أن الميزانية المودعة لديه قد استنفذها النظام السابق في الحرب، فأي مبالغ تلك التي يتم استكمالها وأي مشاريع يتم استكمالها كما جاء فى نص القرار ؟ ” .
وأضافت الوزيرة السابقة أن علي ادبيبة رئيس الجهاز السابق أنكر وجود هذه الأموال فى عهدة جهازه متحججاً بأن النظام السابق استخدم الميزانية لضرب “الثورة ” و بأنه لم يتبقى لديه منها شيئ وهو ما أكده تقرير قدمه إبراهيم السقوطري وزير الإسكان بحكومة الكيب في إجتماع لمجلس الوزراء عام 2012 حول إفادة أدبيبة وبشهادة الوزراء الحضور خلال المناقشة والإعداد الميزانية لذلك العام.

وأضافت :” لنفترض أن الحجة هي أن الشركات المنفذة لم تستلم المبالغ المرصودة لها، إذاً كيف يمكن تبرير نفاذ الميزانية التي صرفتها الوزارة لصالح مشاريع كثيرة بليببا برمّتها؟ وكيف يتم صرف مبالغ إضافية لنفس المسؤول عن جهاز كانت بعهدته مئات الملايين التي اختفت، ولم يتم التحقيق معه بالخصوص من أي جهة؟ ”

و ختمت الحمروش بأن صدور هذا القرار عن معيتيق يعني أن ميزانية المشروع دُفعت لثلاثة مرات دون أن يتم إنجازها حتى ألآن مطالبة بصفتها وزيرة سابقة للصحة كل من ديوان المحاسبة و النائب العام بالتحقيق في هذا الموضوع لخطورته و ذلك على حد تعبيرها .

جدير بالذكر إلى أن المراسلة المسربة المشار إليها و الصادرة عن معيتيق لديوان المحاسبة كانت قد صدرت فى 12 ديسمبر الجاري ممهورة بإسمه و توقيعه بصفته رئيساً لحكومة الوفاق الوطني























ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45533
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى