منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الموساد الإسرائيلي يغتال مهندسا تونسيا بصفاقس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الموساد الإسرائيلي يغتال مهندسا تونسيا بصفاقس

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 17 ديسمبر - 16:20

ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول، أن وسائل إعلام تونسية وجهت أصابع الاتهام للموساد الإسرائيلي باغتيال الطيار والمهندس التونسي محمد الزواري.
وأفاد موقع "يديعوت أحرونوت" أن اغتيال الزواري تم بزعم مساعدته للمقاومة الفلسطينية وخاصة حركة "حماس".
وأضاف الموقع الإسرائيلي أن الصحفي التونسي برهان بسيس قال إن محمد الزواري الذي توجه إلى سوريا العام 1991، قد نسج علاقات مع حركة "حماس" وكان مقربا منها، وتعاون مع جناحها العسكري (كتائب الشهيد عز الدين القسام) الذي استفاد من مهاراته العلمية ونبوغه، وهو ما لم تعقب عليه الحركة.
وأفاد برهان بسيس بأن الزواري كان تحت رقابة الموساد إلى حين مقتله.
من جهتها، قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن السلطات التونسية تعتقد أن هناك 3 أجانب يحملون الجنسية الأوروبية والمغربية وراء العملية.
كما أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية بأن تقريرا ثانيا يشير إلى أن مواطنة من هنغاريا التقت بالمهندس التونسي الرفيع منتحلة صفة صحفية.
وأضاف القناة الإسرائيلية على موقعها الرسمي أن اللقاء جرى بوجود رجل آخر، مؤكدة أن المرأة تركت المكان بسرعة.
وأكدت القناة أنه يجري التحري الآن لمعرفة هويتها.
*********************************************************
أكد الصحفي الفلسطيني وسام عفيف خلال تدخله عبر السكايب في برنامج "هنا الأن ", على قناة التاسعة, أن الصحفي الصهيوني في القناة العاشرة الإسرائلية و المقرب من دوائر صنع القرار في السلطة الإسرائلية "إلى ليفي" كتب تدوينة قال فيها " يدنا الطولة وصلت"... ثم كتب عن محمد الزواري و نقل خبر مقتله.وفي مايلي أكثر تفاصيل في هذا الفيديو:
*********************************************************
وقالت مصادر مطلعة لموقع "الخليج أونلاين"، إن الزواري تلقى في السنوات الأخيرة سلسلة اتصالات تهدد باغتياله، على خلفية نشاطه في صناعة طائرات دون طيار إلى جانب مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى جهات أمنية خارجية بتنفيذ عملية الاغتيال، حسب قولها.
إلى ذلك، أفاد مصدر قضائي تونسي، بأنه قد تم اعتقال 4 أشخاص على ذمة التحقيقات، في قضية اغتيال المخترع ومهندس الطيران محمد الزواري، الذي اغتاله مسلحون مجهولون بمدينة صفاقس (جنوب)، الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول 2016.
وقال مراد التركي، مساعد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بصفاقس، إن قوات الأمن حجزت مسدسين اثنين، وجهازين كاتمين للصوت، بالإضافة إلى 4 سيارات.
وأضاف التركي، أنه تم الكشف عن ارتباط أطراف أخرى وأشخاص، يتواجدون حاليا خارج أرض الوطن، حسب المعلومات الأولية، دون ذكر أسمائهم.
واستنادا إلى ما نشره الإعلام التونسي المحلي، فإن مهندس الطيران ورئيس جمعية الطيران في الجنوب التونسي، تعرض إلى طلقات نارية مباشرة في رأسه.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10018
نقاط : 28755
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الموساد الإسرائيلي يغتال مهندسا تونسيا بصفاقس

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 17 ديسمبر - 18:14

أكدت "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة "حماس")، مساء اليوم السبت، أن المهندس محمد الزواري، الذي تم اغتياله، الخميس الماضي، في مدينة صفاقس بتونس، "هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية".
وكشفت الكتائب في بيان صحفي وصل "سبوتنيك" نسخة عنه، أن "المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، التي كان لها دور كبير في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014". وبيّنت أن "الزواري التحق بصفوف المقاومة الفلسطينية قبل عشر سنوات، وانضم لـ"كتائب القسام" وعمل في صفوفها"، محملةً إسرائيل المسؤولية عن اغتياله.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10018
نقاط : 28755
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الموساد الإسرائيلي يغتال مهندسا تونسيا بصفاقس

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 17 ديسمبر - 20:11

أكّدت كتائب القسام  في بيان صدر اليوم أن مهندس الطيران  محمد الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل القسامية، والتي كان لها دورها الذي شهدته الأمة وأشاد به الأحرار في حرب العصف المأكول عام 2014م.

وشدد الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس على أن عملية اغتيال القائد الشهيد محمد الزواري في تونس هي اعتداء على المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، وعلى العدو أن يعلم بأن دماء القائد الزواري لن تذهب هدراً ولن تضيع سدى.

وجاء في نص البيان ان "عملية اغتيال الشهيد الزواري تمثل ناقوس خطر لأمتنا العربية والإسلامية، بأن العدو الصهيوني وعملاءه  يلعبون في دول المنطقة ويمارسون أدواراً قذرة، وقد آن الأوان لأن تقطع هذه اليد الجبانة الخائنة".

ودعت  كتائب القسام شباب الأمة العربية والإسلامية وعلماءها إلى السير على خطى الشهيد القائد الزواري، والتوجه نحو قضية الأمة،  قضية القدس والأقصى وفلسطين، وبذل الغالي والنفيس في سبيلها من أجل تطهيرها من عدو الأمة الغاصب، وفق ما ورد في ذات البيان.
وفي ما يلي نص البيان:
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10018
نقاط : 28755
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى