منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ديلي تيليغراف:تحالف ترامب وبوتين يثير أزمة دبلوماسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ديلي تيليغراف:تحالف ترامب وبوتين يثير أزمة دبلوماسية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 15 نوفمبر - 2:34

قالت صحيفة "ديلي تيليغراف" إن بريطانيا تواجه أزمة دبلوماسية مع الولايات المتحدة بشأن خطط دونالد ترامب لإقامة تحالف مع فلاديمير بوتين ودعم النظام السوري، كاشفة أن لندن ستعمد في الأشهر الثلاثة المقبلة التي تسبق دخول ترامب إلى البيت الأبيض لإقناعه بضرورة إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد، لكنها نقلت عن دبلوماسيين إقرارهم بأن المحادثات مع الرئيس الأميركي المنتخب حديثاً ستكون "صعبة جداً".
ولفتت الصحيفة إلى أن "التحول الدراماتيكي في السياسة الأميركية أثار قلقاً كبيراً في وزارة الخارجية حيث يتوقع أن يسافر وزير الخارجية بوريس جونسون إلى الولايات المتحدة خلال أسابيع للقاء شخصيات بارزة في إدارة ترامب والتأكيد على وجهة نظر بريطانيا بوجوب رحيل الأسد".
وبحسب ما علمت  "ديلي تيليغراف" فإن "الأولوية ستكون لهذه المسألة" مشيرة إلى أن "الحكومة كانت تأمل بأن يكون ترامب مستعداً لتليين موقفه من القضية بعد فوزه بالانتخابات لكن مقابلته مع وول ستريت جورنال تؤشر إلى أنه سيسعى لتحقيق التحالف مع روسيا".
ونقلت عن مصدر دبلوماسي أن هناك أملاً بأن يغيّر ترامب موقفه حين يتعامل مع بوتين مباشرة مضيفاً "حين سيكتشف أن الرجل ليس عقلانياً سيبدّل رأيه لكن هذا الأمر سيستغرق وقتاً".
خطة بريطانية لترويض ترامب
وليس بعيداً من "ديلي تيليغراف" تناولت صحيفة "صنداي تايمز" الخطوات التي ستقوم بها بريطانيا من أجل نسج علاقات مع الإدارة الأميركية الجديدة بما يعزز مصالح المصالح البريطانية. واستندت الصحيفة إلى برقية سرية للسفير البريطاني في الولايات المتحدة كيم داروش بعث بها بعيد فوز ترامب.
وقال داروش إن بريطانيا هي الأقدر بين الدول على توجيه السياسة الخارجية للرئيس الجديد وتطوير أفكاره الأكثر تطرفاً، واصفاً ترامب بأنه "قابل للتأثير الخارجي" من بريطانيا في حال قررت تيريزا ماي شن هجوم دبلوماسي لكسبه.
السفير البريطاني الذي وصف نتائج الانتخابات بـ"الزلزال الانتخابي" لفت إلى أن الدبلوماسية البريطانية بنت علاقات مع فريقه أكثر من البعثات الدبلوماسية الأخرى في واشنطن، وهو ما يجب الاستفادة منه.  
ونقلت الصحيفة عن مصادر في الخارجية البريطانية أن الوزراء وقادة الاستخبارات يضعون الخطط من أجل التأثير على ترامب في قضايا مثل الناتو وإيران وروسيا والهجرة بما يساعد المملكة المتحدة على استثمار فوزه.
كما نقلت عن مصدر آخر في الحكومة أن إحدى أولويات الحكومة تقييم تصريحات ترامب بشأن الناتو وتأثيرها على بريطانيا وتحديد ماهية الاستراتيجية الملائمة للتعامل معها. 
وبحسب "صنداي تايمز" فإنه طلب إلى مسؤولي الاستخبارات تقييم تأثير تقرّب ترامب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استراتيجية مكافحة الإرهاب والسياسة تجاه سوريا. موقف ترامب من قضية المسلمين المهاجرين والاتفاق النووي الإيراني هما أيضاً قيد التقييم.

 
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10028
نقاط : 28785
تاريخ التسجيل : 30/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى