منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بائع السمك الذي هز أرجاء المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بائع السمك الذي هز أرجاء المغرب

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 31 أكتوبر - 18:59


الشاب محسن فكري اقترض مبلغا مالياً اشترى به السمك ليبيعه على بسطة بالكاد يؤمن بها قوت يومه ويسد المبلغ الذي استدانه...
فقامت الشرطة المغربية بمصادرة البسطة وألقت بالأسماك في السيارة التي تجمع النفايات (صندوق النفايات) فما كان من الشاب إلا أن قفز إلى الشاحنة (صندوق النفايات) وراء الأسماك التي هي مصدر رزقه الوحيد على أمل إستعادتها قبل سحقها داخل الصندوق بالشاحنة ...
فأعطى المسؤول أوامره لسائق الشاحنة الذي قام بتشغيلها و قام بكبس النفايات ، فسُحق محسن كما تسحق النفايات داخلها ومات على الفور ..!
موجة غضب تجتاح المغرب تضامنا مع الشاب محسن فكري ...


البعد الآخر اذاعة سبوتنيك 31-10-2016
إعداد وتقديم: يوسف عابدين
ضيف الحلقة: محمد بودن المحلل السياسي المغربي
قال المحلل السياسي المغربي محمد بودن، في حديثه لـ"سبوتنك" حول تداعيات مقتل الشاب المغربي محسن فكري، مساء الجمعة الماضية، إن هذا الحادث المأساوي أزعج الشعب المغربي بالكامل واعتبره الكثيرون استهدافا مباشرا لهم وتحقيرا للكرامة وحقوق المواطن المغربي، فلا حديث في وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة سوى عن هذا الحادث الذي يلفه الغموض، وأمس كان الشارع المغربي مكتظا بالمحتجين، ولكن بدون فوضى أو اعتراض من الأجهزة الأمنية لهذه الاحتجاجات العاقلة والحرة.
وأشار بودن، أن هناك تعليمات ملكية صارمة بسرعة التحقيق في هذا الحادث وتوجه فورا وزير الداخلية إلى مدينة الحسيمة لتقديم العزاء وإبلاغ أهالي الضحية انزعاج الملك من هذا الحادث. وحذر بودن من استغلال بعض الجهات الراديكالية وغير القانونية لهذا الحادث أو أي حدث من هذا النوع لإثارة الفوضى من خلال استغلال شباب يجهلون الواقع، ولكنه أكد في نفس السياق على عقلانية الشعب المغربي التي اتضحت من خلال هذه الاحتجاجات. وأكد بودن، أن المنظمات الحقوقية والأحزاب السياسية والنقابات كانت من أكبر الغائبين، ويمكن القول بأن الشعب المغربي تحدث عن نفسه بنفسه، وكان عاقلا إلى حد كبير ولم توجد أزمة وإن كان من المنتظر وجود الأحزاب على الأقل في هذا الوقت، ولكن أعتقد أن الثقة المهزوزة في هذه الأحزاب لأسباب معينة هي التي تؤثر على حضورها.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10020
نقاط : 28763
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى