منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اثارة حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اثارة حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 16:27

حثت الولايات المتحدة وخمس دول أوروبية، الإثنين 12 سبتمبر، قوات الجيش على الانسحاب من الموانئ النفطية. وجاء في بيان مشترك للولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا "ندعو كل القوات العسكرية التي دخلت الهلال النفطي إلى الانسحاب على الفور ودون شروط مسبقة".
وأدانت القوى الغربية الهجمات على الموانئ وأكدت عزمها على تنفيذ قرار لمجلس الأمن الدولي يهدف إلى منع ما وصفتها بأنها صادرات نفط "غير مشروعة". كانت فصائل في شرق ليبيا متحالفة مع حفتر حاولت من قبل تصدير النفط بعيدا عن الحكومة والمؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس. وقالت الدول الغربية في بيانها إن البنية التحتية النفطية وإنتاج النفط وتصديره يجب أن يظل تحت سيطرة المؤسسة التابعة لسلطة حكومة الوفاق الوطني.
******************************************************
ليس في زمن العجائب عجب !!
ان تُثار حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية ، ذلك امر لا يثير الاستغراب !!
وان تتنادي الدول الاستعمارية الستة لدعم عصابات اجرامية ومنظمات ارهابية كانت تؤمن لها سرقة النفط ، فذلك امر عادي لان هذه من تلك !! فالعصابات والمنظمات الارهابية هي اداة غربية لتمرير مشروع الفوضى في ليبيا !!
لكن المثير للاستغراب , ان تلدغ مصراته من نفس الجحر مرتين ، فتفتح ذراعيها للطليان وكأنهم منقذين !! وتندس اراضيها باحذية جنود يحركهم الحقد على الاسلام والمسلمين والطمع في ثروة الليبيين !!
والمستغرب ايضا ان ينجح الاخوان المسلمين في تمرير كذبة حلف الفضول وطيور الابابيل !! ثانية على الشباب الليبيين البسطاء المغرر بهم بدعاية الاسلاميين !!
انها لحظات لمراجعة النفس والمواقف ، وساعات قد يتغيير فيها الحال الليبي الى الافضل او الاسواء
ادعو اهل مصراته الي الاستفادة من دروس الماضي البعيد والامس القريب ، لتأخذ موقعها الذي يليق بها بين الليبيين
انها دعوة لتشكيل صف وطني ضد الصلف الاجنبي والارهاب الداخلي
والله من وراء القصد
مصطفى الزائدي
١٣.٩.٢٠١٦
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9601
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثارة حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 16:41

لا ديقراطية .....و لا حرية ....و لا حقوق إنسان ........و لا حماية مدنيين .....لدى الغرب دعاة الحرية المزيفة وتجار الشعارات !!!!!
إنهم لا يرون سوى.... بريق النفط....وشعاع الثروات .... وأهمية المواقع الإستراتيجية...
تلك هي غاياتهم الخفية والمعلنة ....فالإنسان هو أخر اهتماماتهم ....فالغرب والرأسمالية هم أول من طحن الأنسان و طعن كرامته ....قُهر وأُستغل واستعبد في عقله وعمله وحريته بشعارات مزيفه !!!! فسار وراءهم المرجفون والعملاء والمُغرر بهم ومسلوبو الإرادة ، حتى وقع الفأس في الرأس .
* ألم ترونهم كيف تكالبوا وشجعوا وساعدوا وناصروا كل مجرم وفاسق وفاجر و مريض وشاذ في نكبة فبراير ...المهم لديهم كان القضاء على النظام الجماهيري وقائده الذي كان شوكة في حلقهم وعقبة كؤود في مواجهة مخططاتهم !!!
* و اليوم ارتعدوا وتخبطوا ( وركبهم 60 عفريت) عندما تم طرد الجضران وعصابته من الهلال النفطي ، رغم عدم قناعتنا بالطارد والمطرود ...المهم لديهم النفط والنفط ثم النفط !!.
* * الأحرار فقط هم من كانوا يعرفون اللعبة و المؤامرة منذ البداية ، ولذلك تصدوا لها بكل قوة و ايمان ، وهم دون غيرهم المُعوَل عليهم بعون الله لإستكمال مسيرة النضال حتى النصر..حتى النصر .
صوت الوطن العربي
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9601
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ردود احرار الجماهيرية

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 16:56

الدول الاستعمارية أعلنت وقوفها إلى جانب حكومة العمالة برئاسة السراج .. والبيان التي اصدرته الدول الاوربية الخمسة بالاضافة الى الولايات المتحدة .. يعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية لليبيين .. وهذا بمثابة انذار بضرورة ترك النفط وعدم الاقتراب منه ياليبيين .. وأن الحكومة التي يقال عنها حكومة التوافق .. هي في الواقع اتفق على تنصيبها الاستعمار لتنفيذ مصالحه .. لقد تبين أيها الليبيون المغرر بكم أن الاستعمار الذي شن حربه على ليبيا في 2011 .. لم يأت من أجلكم كما كان يدعي أو إنقاذكم زورا وبهتانا .. لقد تأكد أن حربه كانت من أجل سرقة ثروة الليبيين والتحكم فيها من خلال عملائه .. الذين صفقوا له وكبروا وهللوا لمجيئه ورفعوا راياته فوق رؤوسهم .. أين أولئك الخونة الذين صدعوا رؤوسنا عبر قنوات العهر الاعلامي ؟ .. لماذا لم نسمع له صريخ أو نعيق اليوم ؟ .. اللعبة واضحة إنهم كانوا يعملون لصالح الشيطان وينفذون أوامره .. اليوم حان وقت الجهاد والاستشهاد الحقيقي الذي قاده البطل الشهيد معمر القذافي .. فالتستمر المقاومة الشديدة العنيفة ضد الاستعمار وذيوله .. هذه هي المعركة الحقيقية معركة الكرامة والشرف في مواجهة الاستعمار وظلمه .
د / رمضان البحباح
***********************************************
الحل الوحيد بيد الشعب الليبي
الغرب متمثلا في دول الإتحاد الأوروبي الخمس الكبرى وامهم امريكيا ليسو بحاجه لاي قرار من مجلس الأمن لضرب القوات المسلحة الليبيه في الهلال النفطي اوغيره فقراراتهم التي شنوا بها حربهم على ليبيا سنة 2011 تخولهم بذلك لصلاحيتها الأبديه والتي ليس لها رادع ولامامع بعد الله إلا وحدة الشعب ورص صفوفه ضد الاستغوال الغربي ورفض كل مقترحاتهم وأوامرهم
دكتور عمر الصيد
**********************************************
حقيقة المجلس الرئاسي تظهر أمام الشعب الليبي حيث أنه اليوم ينظم الي المليشيات ويترك خيار الشعب . الرئاسي يحمي مليشيا الجدران ويقف ضد قوات الشعب المسلح . لابد للشعب أن يقول كلمته وينهي معاناته يجب أن يخرج للشوارع في مظاهرات ضد التدخل الأجنبي فالموقف أصبح يشكل خطراً مباشرا على الشعب وقوت يوميه .
صالح أشتيوي
********************************************
عندما تدين دول الاستعمار القديم الجديد استرجاع القوات المسلحة الليبيةالموانى النفطية وتامينها و تمكين المؤسسة الوطنية للنفط من ممارسة مهامها القانوية فى الانتاج والتصدير...دون الرد المناسب من الليبيين على المستوى الشعبى والرسمى هذا يعنى ان تلك الدول ستستمر فى تطاولها وتدخلها واصبحت تمارس الوصاية باعتبار ليبيا دولة فاقدة السيادة...جميع أبناء الوطن مطلوب منهم الايفاء بضريبة الوطن كلا بما بستطيع للجم تلك الدول الحاقدة التى لاتخشى الا الأقوياء
ع.على
*********************************************
نداء عاجل.
الان في تقديري تكامل الوعي بماجري من تأمر عليه .
عليه الخروج في مطاهرات مؤيده لعماليات الحيش باسترجاع النفط .
الحماهير يحب انت تخرج وخاصةً المنطقه الشرقيه للاعتصام في المؤاني النفطيه بشكل وتناوبي حتي تقطع علي الاعداء اي محاوله عدوانيه ضد القوات المسلحه التي ترابط في المؤاني النفطيه .
سعيد رشوان
********
دول حماية المدنيين تصطف اليوم مره اخري لحماية النفط من الجيش ....!! بطلب من نفس الوجوه التي طلبت التدخل وحمايه المدنيين في فبراير 2011 ....!!
لكن يبدو الشعب استوعب الدرس جيداً هذه المره .
سعيد رشوان
**********************************************
الغرب لم يندد بتعذيب بوزيد دوردة و عشرات الآلاف من المساجين....لم يجتمع مجلس الأمن من أجل تاورغاء أو سقوط سرت بيد تنظيم داعش....لم يجتمع من أجل صلب أبناء المدينة علي مداخلها ...لم يجتمع علي قتلي غرغور أو السبت الأسود أو إجتياح ورشفانة أو قتل بلقيس في بني وليد أو حرق طرابلس أو أو أو.....مش متكلم علي عمارة التأمين في سرت و أطفال ماجر و روسهم اللي طايرة و مش متكلم علي عويلة لخويلدي بل مانيش متكلم علي بعثة ليبيا في الأمم المتحدة اللي رفضت التحقيق في هذه القضايا ...اللي يستخدم عقله يفكر و اللي يستخدم قلبه بدون عقله يريح
علي الكاسح
************************************************
اعتقد بان الداعمين لمجلس الفرقاطة قد وضحت الحقيقة أمامكم فهذا المجلس سلط علينا دول غربية لا ترحم والدليل أمامكم
فهذه الدول سكتت خمس سنوات عندما كان اللصوص يسيطرون علي الموانئ واليوم بعد ان تم طردهم تحاول الدول الغربية إعادتهم
الدليل الاخر أيها الداعمين
طبعا تعرفون احمد معتييق (( الطفل المعجزة )) فهذا زار إيطاليا اكثر من مرة وكانت النتيجة جلب احفاد موسليني لليبيا فهناك قوة خاصة إيطالية في طريقها لليبيا بموجب اتفاق وقعه الطفل المعجزة
ولا اعتقد بان هناك إنسان واعي وطني محب لبلاده يقوم بدعم الفرقاطة بعد الذي حصل
العربي الورفلي
**************************************************
جبهة النضال الوطني الليبي

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان جبهة النضال الوطني الليبي
حول سيطرة القوات المسلحة العربية الليبية
على الموانئ النفطية
في الوقت الذي تتابع فيه جبهة النضال الوطني الليبي عن كثب الانتصارات التى تحققها القوات المسلحة العربية الليبية ،و التى اطلقت عليها اسم عملية البرق الخاطف ،و التى من خلالها تمكنت قواتنا الباسلة من فرض سيطرتها على الموانئ النفطية ،و سحب البساط من تحت أقدام المليشيات المسلحة التى كانت تستأثر بثروات الشعب الليبي ،و توظفها لخدمة مأرب قذرة ،و مصالح ضيقة بينما الشعب الليبي يتضور جوعا في الداخل ،و الخارج.
بمناسبة عيد الأضحى المبارك نتوجه بالتهنئة للشعب الليبي العظيم في الداخل ،و الخارج ، و نبشرهم أن دولة الباطل ساعة، و حان وقت انتهائها،وكما نهنئ كافة الضباط ،و ضباط الصف ،و الجنود بالواحدات العسكرية المقاتلة بالعيد المبارك ،و بالانتصارات المتحققة، الذين أظهروا شجاعة استثنائية منقطعة النظير في مواجهة العصابات الخارجة عن القانون من أجل استعادة هيبة الدولة ،و بسط نفوذها على كامل تراب الوطن.
واتضح أنه لا وفاق، ولامصالحة وطنية مالم يتم السيطرة على المليشيات ،وسحب أسلحتها، وعلى جماهير شعبنا أن تلتف حول قواتها المسلحة، فهي وحدها الكفيلة بإنجازهذا الدور، وإنقاذ الموانيء النفطية خير دليل على ذلك.
في هذا السياق تؤكد جبهة النضال الوطني الليبي موقفها الواضح الداعم للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة ،و كذلك مجموعات الجريمة المنظمة.
كما تجدد تمسكها بالوحدة الوطنية ،و ترفض الانصياع للقوى الخارجية التى تحاول عرقلة العمليات العسكرية ،فلا تراجع قيد أنملة حتى يتم وضع البلاد على عتبة التحول الديمقراطي الحقيقي الذي يكفل حرية المشاركة لكافة أبناء الوطن دون أستثناء ؛أو عزل ؛أو أبعاد.
إن هذه المرحلة رغم صعوبتها تشكل منعرجا بالغ الأهمية في مسار الأزمة الليبية التى بلغت ذروتها بعد 5 سنوات متتالية من القتال ،و العنف المتواصل الذي فرض على الليبين من قبل قوى الهيمنة العالمية لذلك تدعوا جبهة النضال الوطني الليبي لعقد مؤتمر وطني عام يجمع كافة القوى الوطنية الليبية لتجاوز خلافات الماضي ،و العبور على قنطرة الوجع ، و المعاناة إلى بر الأمان ،و الاستقرار الذي ننشده جميعا.
نؤكد فيه أن نضالنا من أجل الوطن فحسب ،فهو ليس تحرك عشوائي للانتقام أو الثأر إنما هو عمل نضالي منظم يهدف إلى رأب الصدع ،و تخليص البلاد من حالة الاحتقان ،و الفوضى ،و العنف المنتشر في مختلف ربوعها.
في الختام إننا نؤكد على ضرورة العمل الوطني المشترك لأنه أكثر قوة ،وفاعلية فلا شك أنه يتصدر سلم أولوياتنا الوطنية من أجل الخروج من النفق المظلم ،و اسدال الستار على أخر فصل من فصول المؤامرة الدولية الرخيصة.
جبهة النضال الوطني الليبي
حرر بتاريخ
13/9/2016
********************************************
المجلس الرئاسي هو صناعة خارجية فأصبح من الضرورة اسقاطه وخروجه من المشهد لأنه يمثل تحالف الخارج ومصالحه ولا يمثل ابناء الوطن وتطلعاتهم وأحلامهم بالعيش باستقرار ...
فليسقط مجلس معيتيق
العالم يقف مع قاطع طريق ولص ومجرم " الجضران " لانه كان عميلا نذل، يبيع النفط لهم ويتاجر بأرزاق الليبين ... الي مزبلة التاريخ
الصحفي عبدالباسط بن هامل
************************************************************************



عدل سابقا من قبل الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 19:14 عدل 2 مرات
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9601
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عقيلة صالح يرد على البيان المشترك للدول الـ6 المطالبة بانسحاب الجيش من الهلال النفطي

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 16:58

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب في بيان له أن سيطرة القوات المسلحة على الهلال النفطي المصدر الرئيسي  لقوت الليبيين جاء بناءً على تفويض من المؤسسات الرسمية ومن كل اطياف الشعب الليبي في جميع انحاء ليبيا.
البيان الذي تحصلت المرصد على نسخة منه اليوم الثلاثاء أوضح أن من وصفهم بـ” محتلي ومعرقلي تصدير النفط الليبي” ساهموا في معاناة المواطنين في ليبيا  في جميع المجالات ، مضيفاً بأن ما قام به الجيش هو مطلب رسمي وشعبي .
و أضاف “الجيش بعد سيطرته على الهلال النفطي اعلن من الساعات الاولى بأنه لا علاقة له بإدارة النفط  وان ذلك من اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط  وطالبها باستلام الحقول والموانئ النفطية لممارسة مهامها وعملها”.
عقيلة صالح كشف في بيانه على  أن الجيش سيخرج من الحقول والموانئ النفطية فور استلامها من قبل المؤسسة الوطنية للنفط ، مؤكداً بأنه لن تكون هناك مظاهر للتسلح  داخل الحقول والموانئ بعد ذلك .
البيان أكد أن تصدير النفط لن يتم الا عن طريق  مؤسسة النفط الموحدة التي اعلنت ان تواجد المجموعة التي اخرجها الجيش من الحقول والموانئ النفطية  تسببت في خسارة مقدارها 100 مليار دولار، مرجعاً تدخل الجيش الى اعادة السيطرة للمؤسسة الوطنية للنفط الموحدة و حفاظاً على اموال الشعب الليبي.
رئيس مجلس النواب شدد على أن  كل ما جرى هو شأن ليبي ليس فيه ضرر لمقدرات الشعب او حقوق الغير اما من يحكم ليبيا فهو ايضا شأن ليبي يقرره الشعب الليبي بالتوافق فيما بينهم.
وجدد صالح تأكيداته على انه لا تصدير للنفط الا عن طريق المؤسسة الوطنية للنفط  ، كاشفاً على عدم وجود مشاكل بسبب دخول الجيش للموانئ ،موضحاً بأن هناك تأييد كبير من الشعب الليبي لسيطرة الجيش على مواقع النفط وطرد المجموعات التي وصفها بـ” المعرقلة لتصدير النفط” منه بأنه خير دليل على رغبة المواطنين في ان تكون حقول ومواني النفط تحت سيطرة المؤسسة الوطنية للنفط.
عقيلة صالح طمئن في ختام بيانه الشعب الليبي وكل دول العالم بأن الاجراءات المتبعة من قبل الجيش و مجلس النواب بخصوص الموانئ النفطية تتم بضوابط قانونية  مدنية تضمن مصالح كل الاطراف المحلية والدولية .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9601
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثارة حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 14 سبتمبر - 8:46

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9601
نقاط : 27338
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اثارة حفيظة الدول الغربية من استعادة القوات المسلحة السيطرة علي المواقع النفطية

مُساهمة من طرف gandopa في الأربعاء 14 سبتمبر - 10:34

من سارق سيارات وزنديق  الى تاجر  باقوات الليبيين
اي زمن هذا الذي صار فيه المجرم والساقط سيد الموقف وتقوم عليه قيامة دول الجشع والطمع.
اين هو ذلك السارق ومن له الحق ان يحميه من القصاص.
الشعب الليبي يبارك خطوات الجيش فماذا يريد الغرب الفاسد
ليبيا لكل الليبيين وحتما سيقطع ذابر كل العملاء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8573
نقاط : 17818
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى