منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

خطيب كربلاء في خطبة صادمة : زوار الحسين كأنهم زاروا الله بعرشه وهو ينظر لهم قبل حجاج مكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطيب كربلاء في خطبة صادمة : زوار الحسين كأنهم زاروا الله بعرشه وهو ينظر لهم قبل حجاج مكة

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 13 سبتمبر - 10:41



قال الشيخ مرتضى الشاهرودي، خطيب “العتبة الحسينية المقدسة” في كربلاء بالعراق، والتي قصدها أكثر من مليون إيراني إلى جانب حشود من دول أخرى في يوم عرفة بعد منع إيران حجاجها من التوجه لمكة، إن الله ينظر إلى زوار الإمام الحسين قبل نظره إلى حجاج عرفة، وأن من زار الموقع في هذا اليوم يكون مثل “من زار الله في عرشه” على حد قوله.
واعتبر الشيخ الشاهرودي أن زيارة الإمام الحسين: “بمثابة زيارة الله تبارك وتعالى استناداً للحديث من زار الإمام الحسين في يوم عرفة كمن زار الله في عرشه”
;. وقال في حديث خص به الموقع الرسمي لـ”العتبة الحسينية المقدسة”، إن يوم عرفة يشبه يوم الله الموعود في الآخرة وهو يوم القيامة” رابطا اسم جبل عرفات بـ”المعرفة” و”العرفان” على حد قوله.
وأضاف الشاهرودي في مثل هذا اليوم “تأتينا مناسبة عجيبة وهي زيارة الإمام الحسين، عليه السلام، وهناك روايات مؤكدة على زيارته في يوم عرفة” ولفت إلى أن الله جعل يوم عرفة تقديساً للنبي إبراهيم وتقديراً لتضحياته قائلا: “لقد جعل الله موضع قدم إبراهيم عليه السلام مقاماً يصلي كل حاج وطائف خلفه احتراما لإبراهيم الذي ضحى بولده ولم تتحقق التضحية واقعاً”.
تابع الشاهرودي، “غير أن الحسين عليه السلام وضع الأولاد كلهم في طبق الإخلاص وقدمهم في سبيل الله دون أن يطلب منه ذلك.. فماذا سيعطي الله للحسين؟.. إبراهيم ضحى ولم تتحقق الضحية أما الحسين فقد طلب الله منه نفسه ولم يطلب منه أولاده.. هكذا أعطى لإبراهيم الذي لم يفعل شيئا فماذا يعطي للحسين الذي فعل كل شيء.”
وأضاف الداعية الشيعي: “عرفة من عطاءات الله للحسين. الله يقول للحسين. اعطيك عطاءات لم أعطها لأحد من العالمين فأجعل زيارتك لهذا اليوم بمثابة زيارتي. ضيوفه في عرفات ومناسك الحج. الله يترك ضيوفه ويتوجه إلى زوار الحسين ويغفر لهم كل ذنوبهم ببركة الحسين ثم يعرج على ضيوفه في عرفة.”

المصدر CNN
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10150
نقاط : 29216
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى