منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مصراتة .. دُر إلي الخلف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصراتة .. دُر إلي الخلف

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الجمعة 15 يوليو - 21:19

" المزاريط " الذين زرعوا الحقد و الكراهية من حولهم في كل ليبيا و في طرابلس تحديدا بدؤا ينسحبون من طرابلس و يسحبون في ألياتهم بطريقة تكاد تكون سرية مع الإبقاء على بعض النقاط بحوزتهم , و قدم و ساق في حكومة " السراج ".
الخسائر البشرية و الإقتصادية التي خسرها " المزاريط " علي كل الجبهات أخرها جبهة " سرت " كانت وراء قرار الإنسحاب الجزئي من طرابلس التي إرتكبوا فيها مجازر و جرائم لم تعد تخفى على أحد و لم يعد يقبل بوجودهم حتى " الطرابلسيون الجردان " و مستقبلا و على المدى المنظور سينسحبون من باقي المدن الليبية الأخرى .
الإنكفاء نحو مدينة "مصراتة " و ترك " جردان " الزاوية و الغريان و الخمس و صبراتة و غيرهم مكشوفين سيخلق بعض المشاكل مع حلفائهم و لكنه الإعتفاد هو أنه قرار لا رجعة فيه .
ستستفيد حتما جماعة المقاتلة من هكذا إنسحاب و هذا ما أدى ب " كوبلر " إلي إقتراح تشكيل ثلاثة جيوش ليبية أهمها " جيش مصراتة " و لكن فرحة " بلحاج " لن تدوم طويلا بحكم أن التفاهمات الدولية لم تضع جماعته رهن الحسابات المزمع تطبيقها .
" المزاريط " يعرفون من أين تؤكل الكتف لكن الإسلاميون بفرعيهم الإخواني و السلفي بات دورهم مكشوفا و الخلاص منهم قريبا.
السؤال الذي يطرح نفسه هو : ما علاقة هذا " التكتيت المصراتي " بالتفاهمات و الإتفاقات الدولية التي تجرى مؤخرا في غياب قرار الشعب الليبي ؟
و عندما تسيطر حكومة " السراج " على كل السجون الليبية خاصة تلكم السجون الخاضعة لمصراتة و للمقاتلة نكون أمام مرحلة أخرى من المخطط الغربي لذلك نجدهما يتسابقان اليوم مع الزمن لطرح مزيد من الشروط للضغط و الإبتزاز في انتظار المرحلة المقبلة .
المؤكد أن علاقة " المزاريط " بالمشروع الغربي صارت كعلاقة الأكراد مع الإدارة الأمريكية ، قادة و أفراد و أهالي ـ إلا من رحم ربك ـ صاروا متفقون علي أولوية الخارج علي الداخل .
و المؤكد أن " المزاريط " علي بينة من أمرهم عندما قرروا النفاد بجلدهم و إتخاد كل الإحتياطات اللازمة حتى لا يصبحوا لقمة صائغة بيد الذين ظلموهم في خلال هذه السنوات العجاف التي عاشها الليبيون شرقا و غربا و جنوبا .
حلمهم بحكم ليبيا مازال قائما و لكن حلمهم بالبقاء وسط المحيط العدائي أصبح أولوية اليوم .
و المؤكد أخيرا أن زمن " المزاريط " قارب على النهاية و كما قلناها سابقا المنحنى الذي يصل إلى دروته يبدأ في الهبوط ، و الذين صعدوا بفضل طائرات النيتو سينزلون بأسرع ما يكون عليه الحال عندما يسقطون على رؤوسهم و لا يقومون ثانيتا.
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5427
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى