منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قائد عسكرى ليبى : قوات بريطانية تشارك لأول مرة فى القتال ضد داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قائد عسكرى ليبى : قوات بريطانية تشارك لأول مرة فى القتال ضد داعش

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 9 يونيو - 23:28


طرابلس -سعيد الغريب- لندن - أثينا -وكالات الأنباء :


ذكرت صحيفة ذى تايمز أن قائدا عسكريا ليبيا كشف أن القوات الخاصة البريطانية دمرت سيارتين مفخختين فى ليبيا فى وقت سابق الشهر الحالى ،فيما وصف بأنه أول مشاركة مباشرة فى القتال ضد تنظيم داعش الإرهابى من جانب هذه القوات الخاصة التى سبق أن أرسلتها لندن إلى ليبيا .
ونقلت الصحيفة عن القائد العسكرى "محمد درات" أمس أن وحدته العسكرية كانت تهرب من سيارة مفخخة يقودها انتحارى على جسر بالقرب من مصراتة، عندما تدخلت القوة البريطانية ودمرت السيارة المهاجمة وسيارة مفخخة أخرى بصاروخ من طراز جافلين يوم ١٢ مايو الجاري.
و قد أحجم متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية عن التعليق على الخبر قائلا "إنهم لا يعلقون على أى عمليات تقوم بها القوات الخاصة".
وفى هذه الاثناء، أقر رئيس هيئة الأركان الكندى جوناثن فانس بحتمية التدخل العسكرى فى ليبيا للقضاء على تنظيم "داعش" الارهابى ، مشترطاً معرفة رؤية حكومة الوفاق بشأن محاربة التنظيم.
وجدد رئيس الأركان الكندى دعم بلاده "لحكومة الوفاق" واستعدادها للتعاون معها فى مجالات الأمن، مشيرا إلى أهمية الوعى بخطورة وجود تنظيم الدولة فى ليبيا وانعكاساته على استقرارها.
و ذكرت وسائل إعلام يونانية أن أثينا أغلقت مجالها الجوى أمام الرحلات القادمة من ليبيا بدءا من أمس وحتى الثامن من سبتمبر المقبل.
وثمة تكهنات تفيد بأن التعليمات التى أعطيت للطيارين قد تم إرسالها كخطوة أولى من أجل مهمة ممكنة لحلف شمال الاطلسى (الناتو) فى ليبيا.
وميدانيا، لقى ٣٠ عنصرا من تنظيم "داعش" فى ليبيا مصرعهم أمس جراء غارة جوية من قبل سلاح الجو التابع لغرفة عمليات "البنيان المرصوص" على تمركزات التنظيم جنوب منطقة "البغلة" شرق مدينة مصراتة الليبية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10124
نقاط : 29085
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قائد عسكرى ليبى : قوات بريطانية تشارك لأول مرة فى القتال ضد داعش

مُساهمة من طرف nouredine في السبت 11 يونيو - 14:59

كلام لا معنى له هم من أخرجوا شهادة ميلاد داعش الى دنيا الناس و هم من أسسوا له القواعد و من مولوه من ميزانية دول الخليج ....داعش من صنع بريطانيا .فرنسا.أمريكا بإيعاز من إسرائيل و بنمويل من خزينة دول الخليج.
كيف لنا أن ننسى هذا؟؟؟
avatar
nouredine
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 42
نقاط : 2917
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى