منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

فرنسا .. أين المال الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فرنسا .. أين المال الليبي

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الإثنين 30 مايو - 14:04

فرنسا اليوم في وضع إقتصادى حرج مما إضطرها لإستخدام الإحتياط الإستراتيجى لأول مرة و هناك معلومات تقول أن هذا الإحتياطى لا يكفى إلا ل 115 يوم ؟
و كأن أرواح الشهداء أصبحت لعنة تلاحق فرنسا و من كان معها من مجموع عصابة دول حلف النيتو الذين إعتدوا علي ليبيا  دولتا و شعبا و جيشا و قيادتا.
و السؤال المطروح : هل نحن اليوم أمام ربيع فرنسي  أم أننا في طريق الإتجاه بفرنسا نحو جمهورية سادسة ..؟
فالإضطرابات بخصوص قانون العمل لن تتوقف بحسب النقابات و عدد الجرحى قد يتحول إلى قتلى إذا ما دخلت يد ثالثة ـ كما حدث عندنا ـ و تغطية العجز المالي بسبب إنحصار السياحة قد يؤثر سلبا على اليسار الفرنسي و على الإنتخابات المقبلة مما يُمهد بعودة المجرم " ساركوزى " للحكم ثانيتا لإكمال مشواره الذي بدأ فيه ؟
و قد تلتحق بلجيكا بالركب الفرنسي لتدخل أوروبا بكاملها فى أزمة إنهيار إقتصادى جديد و ما الأزمة اليونانية و الإسبانية و الإيطالية عنا ببعيدة ؟
ما يهمنا في كل هذا هو مدى تأثر ليبيا  إقتصاديا و سياسيا بما يحدث في أوروبا ، فلو كانت ليبيا بلد دو سيادة و إستقلال لما قلقنا ، أما و أن حكام ليبيا الجدد ماهم اليوم سوى بيادق تُحركهم القوى الغربية أينما شاءت و في الإتجاه الذي تريده فإن السؤال الذي يطرح و يقسم نفسه هو : إلي أي مدى يصل التأثير الأوروبي على الإقتصاد الليبي ؟
ها قد شاهدتم كيف أن بريطانيا التابعة في سياستها الخارجية لواشنطن تحاول الإستثمار و الإبتزاز في ملفات سياسية و إقتصادية عدة و الصراع الأمريكى ـ الأوروبي الذي خرج للسطح مؤخرا ماهو سوى صراع على المصالح و النفود ، و لو خيرت بريطانيا بين الوقوف إلى جانب أوروبا أو الو م ا فالمؤكد أنها ستقف مع بنى العمومة و هنا يكمن مربط الفرس .
بريطانيا يمكنها الإستغناء عن أوروبا حتى في وجود عمالة بريطانية لذى دول الإتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الإرتباطات الإقتصادية الأخرى التى تمس قطاع المال و الأعمال و تأثيراته على الجنيه الإسترلينى لكن أوروبا ستتضرر عند إنسحاب بريطانيا من الإتحاد المشترك و قد تستفيد ألمانيا من ذلك ، لكن بريطانيا تُريد الإبتزاز فى موضوع اللاجئيين و في مواضيع سياسية أخرى .
بمعنى أخر نحن اليوم مقبلين على حسم عسكرى في ليبيا يليه حسم مالى  و إقتصادى لذلك رأينا القوات البريطانية تتقدم الصفوف على محور مصراتة ـ سرت ، و حكومة السراج أمامها اليوم مهمة تسهيل مثل هذه المخُطط  و بعدها سيتم التخلص منها كسابقتها.
هل يمكننا أن نعرف اليوم مقدار المال الليبي المجمد و في أي بنوك هو اليوم موجود و ماذا عن إحتياطى الذهب الليبي ؟
الفساد المالي الداخلي  الذي تشهده ليبيا ماهو سوى الشجرة التى تغطى غابة الفساد المالى الدولي ، و الأسياد لن يسمحوا للعبيد أن يأخدوا الجمل بما حمل .
الصراع مازال محتدم بين الكواسر بخصوص كعكة النفط الليبي و لن يتوقف إلا بإنتصار أحد الأطراف أو بتنازل ما يقدمه أحد الطرفين و طبعا ليبيا و الليبيين سيخرجون من " المولد بلا حمص " ؟
سبق و قلناها لكم : " إسألوا دائما في كل أزمة سياسية  أو مالية أو إقتصادية أو إجتماعية تشهدها  ليبيا السؤال التالي : أين أموال الشعب الليبي قبل العدوان بشهر ؟
أين كانت ؟ و ماهو مقدارها ؟ و كيف صرفت ؟ و من إستفاد منها ؟
لأن الشيطان يسكن في التفاصيل .. هم اليوم يحاولون إغراقكم فى تفاصيل المشاكل اليومية لتنسوا أصل الداء و الدواء .
إرجعوا دائما إلي المربع الأول لتعرفوا كل الإجابات الحالية و اللاحقة حول كل ما حدث و يحدث في ليبيا ، و إسألوا دائما السؤال لماذا قامت الحرب علي ليبيا ، هم اليوم يحاولون التشويش السياسي و العسكري عليكم و لكن القضية هي في الأساس قضية مال و شعب ، و قبلها هي قضية مبدأ .
يجب أن يكون مستوى وعينا الشعبي فى مستوى مخططاتهم أو أكثر حتى نصل إلى بر الأمان ، و تذكروا دائما أنه عندما يختلف السُراق تظهر السَرقات .



flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5717
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى