منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

يارجال .. يانساء العالم انقذوا اطفال* ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يارجال .. يانساء العالم انقذوا اطفال* ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 مايو - 19:41

بقلم محمد علي المبروك
مع بداية كل يوم تحدث عمليات خطف لاطفال في مراحل عمرية* مختلفة ومع كل يوم يختم زمنه في ليبيا ليبدأ زمن اليوم التالي فيغيب اطفال من مراحل عمرية مختلفة في صور من صور الغياب المرعب الذي يهز بيوت وعائلات ويزلزل ويحرق قلوب امهات ويؤلم اباء واخوة وأخوات ، في ظاهرة غريبة أصبحت طغيانا لم تألفه ليبيا في تاريخها وقد يعود الطفل المخطوف محملا بصدمة نفسية مزمنة مهلكة من بعد دفع فدية او قد لا يعود من بعد غيابه ومن لايعود قد يكون في هذا الوجود او في غير هذا الوجود ،بلادا أصبحت بحق غابة بشرية لاتعرف للطفولة معنى ولاتعرف لحياة الطفولة اعتبار، تجوس فيها وحوش حيوانية بهيئات بشرية تفتك بأطفال ليبيا وحكام ليبيا الذين عليهم مسؤولية حماية الطفولة لا مهمة لهم الا التفرج والمشاهدة من على منابر ومنصات محمية في هذه الغابة ، يتفرجون ببلادة على وحوش حيوانية تفتك بمعدل يومي بفرائسها من اطفال ليبيا وتمر يوميا حالات من الفتك والافتراس لاطفال دون ان تعلم توثيقا ودون ان تعلن اعلاما وتحدث خفاءً وتكتما دون علم ولايعلم بها الا من يعيش في داخل ليبيا ولا من يحرك ساكنا بل هناك من يسكن ساكناعلى سكنه على صورة من صور اسواق النخاسة الحديثة يباع ويُشترى فيها اطفال ليبيا حتى أصبحت عادة مألوفة لارادع ولاصادع لها وحتى أصبحت طغيانا يفيض في كل مدن ليبيا. 
ياشعوب العالم .. ياحكماء العالم .. يانساء .. يارجال العالم .. ياهيئات .. يامنظمات العالم ، ان كنا نعيش معا في عالم انساني وليس حيواني .. ان كنا نعيش في عالم يحمي الحقوق الانسانية ولايفرط فيها ، أمامكم ليبيا وقد أصبحت غابة تفترس فيها عينة من اطفال عالمكم المشحون بالقيم الانسانية ، لم يبق الا التوجه الى العالم في حين عجز وخمل وكسل وتبلد كل من حكم الغابة الليبية اسميا على مدى خمس سنوات ، والحقيقة انه اتخذ جانب التمتع بمشاهدة حالات الافتراس واكمال المشاهدة المثيرة  حتى إتمام عملية الافتراس لاطفال ليبيا، لم يبق الا التوجه نحو العالم في حين قيام حكومات ووزارات لاغرض لها الا المشاهدة  وليست عاملة حامية للاطفال ، لم يبق الا التوجه نحو العالم في حين ان الشعب الليبي لايملك أمره الا الانزواء صامتا في كآبته واطفاله أمامه يختطفون ، لم يبق الاالتوجه نحو العالم في حين لاحماية ولا رعاية لأطفال من اطفال العالم .  
ايها العالم .. مر عليك موت العشرات وجرح العشرات وارعاب وترهيب وصدم العشرات من الاطفال الليبيين في حروب اجرامية دموية وحشية ،ولإزال يمر عليك بين الحين والآخر أطفالا  تحصدهم القذائف او شظاياها والآن يتوقف عندك العشرات من اطفال ليبيا الذين يختطفون يوميا  ، هل نحن في عالم انساني او عالم حيواني جوفت وفرغت منه القيم الانسانية حتى لاتتحرك لإنقاذ اطفال من اطفال العالم الحديث ؟ . 
 أطفالا مثلهم مثل اطفال العالم ، اذا ابتسموا كأن الدنيا تبتسم رحابة وبهاء ، أطفالا تصوب أنظارهم اضواء وتنضح لمحاتهم براءة وجاذبية ونقاء وحياء ، كأنهم شتولا مروية بمياه نقية منبتها تربة محيية بالحياة النامية غنية ، لهم جينات بشرية خيرية ، الخير فيهم طفلا ينمو مع نمو طفولتهم الجسمية والعقلية ، يبكون يحنون على كل مريض او ضرير ويكرهون كل شر وشرير ، في قلوبهم رقة وفي عقولهم دقة ، فيهم جاهزية أصيلة  لحياة الكون المتجددة  ، انقذوا الاطفال والا فلتتوحش الطفولة كما هو العالم المتوحش حتى تدافع عن نفسها في عالم هو حقيقة متوحش ، وطنهم لم يحمهم فلتحمهم اوطان العالم .. ابناء وطنهم لم يحموهم فليحمهم ابناء العالم المعاش وهنا فلتسقط القيم الوطنية كما تتساقط أوراق الخريف فلا قيم  وطنية بعد الاعتداء على قيم الحياة البريئة لاطفال ليبيا . ربنا أننا نفوض لك امر اطفال ليبيا، ان تجعل لهم عالمك الواسع ببلدانه وخلقك ملاذا وملجأ ومنقذا من بعد ان حولوا عليهم الحياة الى غابة .
_______________________________________________________________________
** ذكري للطفولة هو شامل لجميع مراحل النمو الجسمي والنفسي والعقلي  حتى اكتماله وتوقفه عند حدود تكوينية وهو يشمل مرحلة الطفولة الاولى ثم الوسطى ثم المتأخرة  ثم الفتوة والتي يصبح فيها الذكر فتى والأنثى فتاة ، 


عدل سابقا من قبل الشابي في الجمعة 13 مايو - 19:56 عدل 1 مرات
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10124
نقاط : 29088
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: يارجال .. يانساء العالم انقذوا اطفال* ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 13 مايو - 19:45

حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من كان سببآ في ما تشهده بﻻدنا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45523
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى