منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

واشنطن بوست: قوات أميركية في ليبيا لمحاربة داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

واشنطن بوست: قوات أميركية في ليبيا لمحاربة داعش

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 13 مايو - 14:41

القوات الأمريكية التي بدأت زيارات إلى ليبيا في الربيع الماضي، وأنشأت مواقعها هناك، بدأت تجني ثمار العلاقات مع جماعات حشدتها لهجوم محتمل ضد داعش في معقله في سرت.
ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر كوك تقديم معلومات محددة عن فرق التقييم الأميركية. لكنه قال إن العسكريين يجتمعون دوريا مع مجموعة متنوعة من الليبيين "في محاولة لمساعدتهم على إعادة تأسيس بيئة سليمة وآمنة".
عنصر أساسي للبعثة هو تحديد الفصائل التي سوف تعلن تأييدها لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة الهشة. فمنذ اندلاع الحرب الأهلية في عام 2014، سيطرت على ليبيا حكومتان متنافستان في شرق البلاد وغربها. إدارة أوباما وحلفاؤها الاوروبيون يأملون أن تنهي حكومة الوحدة التي تم تشكيلها بعد محادثات السلام التي توسطت فيها الأمم المتحدة، انقسام ليبيا، الذي فتح الباب للمتطرفين وأغرق البلاد الغنية بالنفط في الأزمة الاقتصادية.
القوات تقوم أيضا بتقييم الأوضاع الأمنية بحيث، إذا ما توسعت المهمة، يمكن للولايات المتحدة أن تتحرك بأفراد إضافيين في بيئة أكثر أمانا.
وقال بول شاري، وهو مسؤول سابق في وزارة الدفاع يعمل حاليا في مركز الأمن الأميركي الجديد "كيف يمكنك أن تجنب ليبيا أن تصبح مثل سوريا". "هذه هي واحدة من الأدوات".
ورغم أن فرع داعش أصغر بكثير في ليبيا من الجماعة الأم في العراق وسوريا، فقد استخدم التنظيم تكتيكات مماثلة لفرض نسخة من قوانينه الوحشية، بما في ذلك عمليات إعدام جماعية، وشن هجمات في مختلف أنحاء البلاد الواقع في شمال افريقيا.
وقال مسؤول كبير في الإدارة تحدث أيضا بشرط عدم الكشف عن هويته : "إننا نراقب من الواضح أن التهديدات بشكل وثيق جدا".
إذا ما أذن البيت الأبيض بحملة أوسع في ليبيا، يُتوقع أن تكون على نطاق أصغر من العمليات في العراق وسوريا. وبصرف النظر عن الحملة الجوية المستمرة ضد  داعش ، تتوفر الولايات المتحدة الآن على أكثر من 5000 جندي على الأرض في العراق، وقد قرر أوباما مؤخرا توسيع قوة العمليات الخاصة في سوريا.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10125
نقاط : 29091
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى