منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ما بعد تحرير مدينة سرت ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما بعد تحرير مدينة سرت ؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الثلاثاء 10 مايو - 14:22

ها قد قرروا تحرير المدينة من الدواعش الذين كانوا سببا مباشرا لخلقهم و تمددهم في ليبيا و هم يتنافسون اليوم أيهما يصل أولا ؟
دعونا نقرأ الواقع كما هو .. مدينة سرت كانت و لاتزال مدينة مستهدفة في أهلها و عمرانها و حاضرها و مستقبلها و أي أثر إيجابى تشهده هذه المدينة سيكون له إنعكاسإيجابى على كل المدن الليبية خاصة مدن الوسط و الغرب الليبيىالتى بها أكبر تعداد سكانى .
عندما تٌصاب  "الكلاب " بالسعار و تخرج عن السيطرة يتم تصفيتها و التخلص منها و هذا ما حدث و يحدث مع الدواعشفي كل مكان أما " الكلاب " التىمازلت مروضة و وفية لأصحابها فهي في حماية أسيادها يطعمونها و يمولونها و يسلحونها و هذا ما يحدث مع التنظيمات الإرهابية ذات التوجه الإسلامى .
التنظيمات المسلحة التابعة لمصراتة تريد أن تحشر نفسها في عملية تحرير مدينة سرت و تستخدم كل دهائها و خبثها حتى و لو كلفها الأمر التضحية ببعض عناصرها و مواقعها  لأجل خدمة مصالحها الخاصة و تعطيل قطار التحرير الشامل ،في حين نجد جماعة خليفة حفتر أو الجيش الليبى تريد أن تنأى بنفسها بعيدا عن كل تلكم التنظيمات المسلحة في تحرير المدينة حتى لا تقع في فخ كماشة بين تلكم التنظيمات و تنظيم داعش و لا تكون محل مساومة فكلاهما لا أمان و لا ثقة فيه و الواقع أثبث أنهم بلا عهود و لا مواثيق وأن كل ما يريدونه الحكم و المال و لو كلفهم ذلك التضحية بكل البلاد و العباد .
لكن الواقع تجاوز جماعة مصراتة منذ مذة إلى حقيقة صارت هذه الجماعة تدركها جيدا ألا و هي حقيقة أن كل الليبيين أصبحوا يكرهونهم و أن الشرق الليبى المتعاطف بعضه مع خليفة حفترإنقلب عليهم كما إنقلبت الزنتان و أنصار الفاتح في خصام دائم معهم منذ عدوان النيتو فأين المفر؟
هم يعتقدون أنهم بحشر أنفسهم في مسألة محاربة الإرهاب سيتغير الوضع سياسيا و إجتماعيا لصالحهم داخليا بعدما وضعوا قدما ثابثة داخل حكومة " السراج " و بعدما أصبح مشغليهم القطريين و الأتراك في وضع المُتراجع خارجيا ، لكن المشكلة اليوم تكمن في أن " المزاريط " لم يحسبوا حساب الوقت الذى لم يعد في صالحهم .
الواقع تجاوزهم و الحقيقة تجاوزتهم و الميدان العسكرىفيغير صالحهم و أنصارالفاتح مستعدون للتحالف مع خليفة حفتر ضدهم فصارت مصراتة اليوم تدرك أنها معزولة داخليا و خارجيا لذلك تحاول عبثا تعطيل مسار القطار ، وبالتالى لا مناص اليوم من الإعتراف بالفشل الدريع و الهزيمة المنكرةبرغم الإمكانيات المادية و العسكرية التى مازالوا يمتلكونها و أمامهم اليوم خيار من إثنين : إما مواجهة السونامى القادم لوحدهم و إما الإدعان للمتغيرات الحقيقية و تسليم الحكم لمجلس محلى جديد فيمصراتة من أجل إنقاد ما يمكن إنقاده .
مدينة سرت لا تحتاج لمعجزة كي تتحرر فالمدينة لا تمثل حاضنة شعبية للدواعش و جل سكانها غادروها من قبل و البقية منهم تغادرها اليوم في مشهد إنسانى مؤثر ، و الخوف كله يدور حول موضوع إستراتيجيةالتحريرالمنتهجةعسكريا  فلا يمكن أن يعود هؤلاء ثانيتا لمدينة مدمرة بعد العودة الأولى .
الإستراتيجية العسكرية لتحرير المدينة تحتاج لدهاء و فطنة و إستعلاماتمثل ما حصل مع عملية تحرير مدينة تدمر السورية ، لكن دواعش سرت ليس لهم إمتداد نحو البادية السورية و الحدود العراقية يفرون إليها عند الهزيمة ، و بالتالى فإنهم يحتاجون إما لدعم عسكرىخارجى توفره لهم الميليشيات أو يوفره لهم البحر للصمود و إما أنهم سيقاتلون قتال الميت و في كلا الحالتين مدينة سرت ستكون الضحية .
كلما إجتمع الليبيون على قلب رجل واحد و توحدت القبائل كلما خسرت الأطراف التى راهنت على التدخل الخارجى لخلط الأوراق الداخلية .
لكن المؤكد أن ما قبل تحرير المدينة لن يكون كمن بعده ، و عودة المهجرين و اللاجئين ستدفع بكل الأطراف الليبية المتصارعة على الحكم إلى الإدعانبحقيقة فشل نتائج عدوانالنيتو على ليبيا واقعيا و البدء بصفحة جديدة يكون فيها لأنصار الفاتح الكلمة العليا .


flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5595
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى