منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

كوبلر نفذ المهمة بنجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours كوبلر نفذ المهمة بنجاح

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الإثنين 25 أبريل - 14:40

كوبلر نفذ المهمة وسارج خيل كازي روما وسليل قائد الباندا في مصراتة وبحماية حفيد موسليني وشانقي المختار يدخلون مدينة الشط والهاني وبومليانة .
بعد أسبوع فقط يبدأ الغلمان في تنفيذ التعليمات . معيتيق يصل روما لرد الجميل بالتوقيع على إتفاقية الهجرة الغير شرعية على النموذج التركي . بتوطين المهاجرين مقابل بضع ملايين ستكون في جيب معيتيق والمليشيات التي ستنفذ الإتفاقية .
السراج يطلق بيان يعكس فيه الرؤية الغربية بتحديد العدو والهدف والأسلوب . فالعدو هو ماأسماه أنصار النظام السابق وهم الأغلبية العظمى من الليبيين . والهدف هو السيطرة على النفط ليبقى تحت سطوة المليشيات التي تحركها الشركات الغربية . والأسلوب لكل ذلك هو طلب التدخل الخارجي للحماية وتأمين البقاء .
وبذلك يرسل رسالة بأن قوة حكومة كوبلر هي المليشيات من الجضران شرقا ( بذريعة حماية النفط ) . و التاجوري وكارة غربا ( بذريعة حماية السلطة ) . وبحرالدين جنوبا ( بذريعة خطر الأزلام وقوات أفريقية ) .
إيطاليا وعن طريق وزيرة دفاعها تحذر من أي تحرك بإتجاه سرت . لأن سرت هي مفتاح الحل في ليبيا . فبسقوط فزاعة داعش وهزيمتها يعني أن الغرب فقد ذريعة التواجد ولعب أي دور أمام الرأي العام .
وتعلن كذلك إستجابتها الفورية ( المتفق عليها مسبقا ) أن قوات الناتو ستكون قبالة السواحل الليبية بعد إجتماع الناتو القادم .
لعبة صبراتة تعاد في درنة بعد إستشعار الخطر القادم . بتسريب خدعة خبر تحرير درنة وخروج تنظيم داعش منها في لمح البصر . لإظهار بأن المدينة أصبحت خالية من الإرهاب وأن أي هجوم سيكون على المدينة هو إعتداء علي المدنيين والقوة الشرعية الملكفة بتأمينها . وبالتالي سيتعين إدانته غربيا وقد يوصف من يقوم به بأنه مجرم حرب .
محاولة تفكيك المكونات في الشرق الليبي بعد أن رفعت سقف مواقفها ( عسكريا في بنغازي وسياسيا بعدم إعطاء الثقة في طبرق ) . ولهذا العمل جاد لإستلام البرغثي حقيبة الدفاع بالتعاون مع خصوم حفتر . وأختراق مجلس النواب لخلق خلافات حادة وبيانات متضاربة تفقده أي دور وتفقد ثقة مناصريه فيه وتحويله إلى مسرحية للشغب والسخرية .
الجميع وخاصة في العاصمة رغم الإبتسامات مرعوبين . ويتحسسون النهاية . فلا أمان للغرب الذي تعود تغيير سياساته والتخلي عن عملائه . ولاقبول في الشارع الذي كفر بالوعود والأحلام وكسر حاجز الصمت . ولا مأمن من القبائل التي عادت لها عافيتها وتسلحت وأقتربت من بعضها وصدحت بأمالها وحقوقها .
لهذا بعض الأطراف بدأت تبعث برسائل جاهزيتها لكل الحلول . وأخرى فتحت باب الحوار حتى مع المعتقلين . وأخرى أختارت الحياد . ولم يبقى إلا بعض مليشيات مجرمة وإرهابية قطعت خط الرجعة إما بحمل ثقيل من الجرائم أو تحت تأثير الوعود بالمناصب والأموال . أو نتيجة تجنيدهم من قبل مخابرات خارجية .
لهذا تحاول دول خليجية في ظل هذه الفراغ السياسي ولتأمين بقاء الحالة الليبية تراوح محلها طرح مبادرات في ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب . لإمتصاص الإحتقان ببعض الإغراءات . والحقيقة هي إستمرار الطبخة التي تحدث الشيف جاسم بن حمد عن بعض تفاصيلها قبل أيام .
أمريكا دفعت بالأوربيين لأدوار أكبر في المنطقة لكسب الوقت . فهي عاجزة عن إتخاذ قرارات وخطوات إستراتيجية في ظل معارك الإنتخابات الرئاسية . لهذا نرى زيارات لوزراء خارجية فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا المتسارعة لدول المنطقة . وأوباما يوزع إبتساماته وبعض كلامه المعسول في الرياض قبل أن يتجه لبيت التخطيط في لندن وينهي جولته في برلين لدفع ألمانيا نحو مشاركة فاعلة في العراق وسوريا .
والحقيقة أوروبا تعاني من العجز والخلافات والأزمات التي أيضا تجعل مواقفها لاتتناسب مع تصريحاتها . وأمريكا تلعب على الوقت . والشعوب عليها أن تدرك ذلك لرفع وتيرة العمل الجاد وإسقاط المخطط التأمري


avatar
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2160
نقاط : 5230
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى