منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اسعد محسن زهيو:هناك مفاهيم تحتاج لتصحيح ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسعد محسن زهيو:هناك مفاهيم تحتاج لتصحيح ..

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 22 أبريل - 15:35

الى الجمهور المتفرج المكتفي بالتقييم فقط .
الى الأغلبيه الصامته التي تشاهد عن كثب .
الى المنتقدين والمزايدين المعرّفين او المتخفين وراء الأسماء الكوديه .
يجب التوضيح وازالة اللبس وسوء الفهم الذي نعيشه جميعاً بعلم او جهاله .
ان الجميع يعمل بوازع وطني واجتهاد فردي او جماعي لإنقاذ الوطن دون تكليف أو تعيين من احد، انها ( الفزعه ) لأجل ليبيا بدافع حب الوطن والذود على حياضها بالنفس والجهد والمال والاهل ولا يوجد احد مكلف من احد او يتقاضى اجر مقابل ما يقوم به لأجل وطنه، لا توجد ميزانيات ولا مرتبات ولا مزايا بل هناك تضحيه ومخاطر وملاحقه ومطارده ومعاناه وألم وحرقه وضيق حال .
ان الساحه مفتوحه امام الجميع للعطاء والعمل والاسهام في إنقاذ الوطن من محنته ولا يملك احد إقصاء احد او تقديم احد بل هناك جهود متفاوته تميز البعض عن البقيه .
نحن لسنا مكلفين من احد و لا نتقاضى في اجر مقابل ما نقوم به لنسمح للغير ان يضعنا موضع التقييم او حتى النقد، كل الأشخاص الذين هم اليوم محل تقييم لدى البعض اجتهدوا وسعوا بكل الطرق لإنقاذ وطنهم والا ما كانوا عرضه لان يقيمهم احد، كل التنظيمات والأجسام النضاليه الموجوده على المشهد اليوم لم تأتي بها قرارات وزاريه ولم يصرف لها الميزانيات ولم ينتخب قياداتها من الناس عامة لكي تحاسبها، هذه الاعمال هي اجتهادات لم تقتصر على من قاموا بها وليست حكراً على احد وليبيا تحتاج لان يعمل الجميع لاجل تضميد جراحاتها وانتشالها من هذا الوضع المأساوي الذي تعيشه لا ان نترك العمل لان نتفرغ لتقييم من يعمل .
ليس بالضرورة ان يكون الموجود مثالي او حتى مرضي وهذا ما استطاع فعله من يعمل فتقدم انت يا متفرج واعمل أفضل مما هو موجود وقدم مشروع ينطلق من جملة انتقاداتك للآخرين واطرح رؤيتك امام الناس دون الاساءه لأحد او كيل التهم جزافا .
مندُ وقت وانا ألحظ البعض من الذين ينطبق عليهم المثل الشعبي ( لا عاجبه عجب ولا صيام في رجب ) اِنْبَرَى هؤلاء للنقد فقط دون ان يقدموا البديل المقنع يتعاملون معك على انهم انتخبوك في هذا المكان وأنك تتقاضى في مرتب وتتحلى بمزايا للقيام بهذا العمل بمثاليه دون خطأ او سهو وأنهم المخولين بتقييم أدائك وقد يضطروا لإعفائك اذا ما نلت استحسانهم .
يجب ان يعي هؤلاء ويعلم الجميع بأننا نتحرك بدافع الوطن وان النقد او ابداء الرأي له قواعده وأسسه يجب عدم تجاوزها لكي لا ندخل في شخصنة المواضيع واننا في مرحله نضاليه وفي حالة اجتهاد جماعي و لا يملك فيها احد مصادرة حق الآخرين في العمل وان الساحه تسع الجميع، فاعمل واجتهد وأسعى وناضل واترك عنك التقييم فهو اداء العاجزين ورهان الفاشلين .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10028
نقاط : 28785
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى