منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

هل تتحول الأحلام إلى كوابيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours هل تتحول الأحلام إلى كوابيس

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الخميس 21 أبريل - 17:17

أوباما يحط في الرياض لحضور إجتماع مجلس التعاون الخليجي في أعقاب غضب السعوديين من فتح ملف إتهامهم في الكونغرس بهجمات 11 سبتمبر . ورغم إنتقاده اللاذع للسعودية لكنه حث الكونغرس على عدم تمرير القرار تمهيدا للزيارة وإظهار حسن نوايا ترضى الخليجيين الذين يرتجفون مع كل خطوة تأخذها واشنطن .
الهجمة على السعودية بخصوص أحداث 11 سبتمبر أتسعت دائرتها وبالتأكيد لن تمر مرور الكرام . وخاصة أن المتنافسين على الرئاسة أستغلوها وشحنوا الأجواء والرأي العام بها . حيث قال بيرني ساندرز ( إن العقيدة الوهابية السعودية هي العقيدة نفسها التي يتبعها كل من داعش والقاعدة وهناك البعض من داخل العائلة الملكية السعودية من يمول الفكر الوهابي الاصولي ) وقال ( من الضروري أن تتخذ الولايات المتحدة موقفاً أكثر صرامة ضد السعودية ودعمها للفكر الوهابي ) . أما المرشحة كلينتون فقالت في مقابلة ضمن برنامج هذا الاسبوع على قناة أي بي سي ( يجب أن نجعل من يشارك أو يدعم الارهاب يدفع ثمنا ويجب أن ندرك أي عواقب قد تؤثر على الاميركيين سواء العسكريين أو المدنيين أو على أمتنا ) .
وعقب هذا التصريح صدر بيان عن حملة كلينتون جاء فيه ( يجب محاسبة المسؤولين عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر وأن كلينتون ستعمل مع الكونغرس بغية تحقيق هذا الهدف في حال فوزها بالرئاسة ) .
أمريكا كان حلمها أن تبقى القطب الواحد الذي فرض سيطرته على المنطقة منذ الحرب الباردة وتفتيت الإتحاد السوفييتي وأظهر تلك السيطرة بقيادة التحالف الذي أحتل العراق وأرادت الإدارة الأمريكية في عهد أوباما الحفاظ على هذه الهيمنة بوجود أقطاب أقليميين في المنطقة لهم تواصل وعلاقات ودية معها بحيث تستطيع التحكم في المنطقة من خلال التأثير وإدارة وأدوار هذه الأقطاب . لكن مشروع الهيمنة لم يدم طويلا وأصتدم بعودة الدب الروسي بترسانته العسكرية في سوريا . بينما السعودية كان حلمها أن تكون القوة الأقليمية المهيمنة على المنطقة وشاركت بقوة في عاصفة الصحراء لتقدم أوراق إعتمادها في البيت الأبيض . وكشفت عن ذلك بعد مؤامرة الربيع العربي الذي قدمت فيه كل شئ من الدعم والتأييد حتى المشاركة المسلحة والتي بدت واضحة في حرب اليمن . بل أنها تنافست مع قطر في الملف السوري كما قال رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم في حوار أجرته معه فايننشيال تايمز قبل يومين ( سأكشف أمراً لأول مرة فعند انخراطنا في سوريا في 2012 كان ذلك بضوء أخضر . ثم وبعد فترة غيرت السعودية سياستها السورية ولكنها لم تُخبرنا أنه علينا أن نكون على المقعد الخلفي للسيارة فانتهى بنا الأمر إلى التنافس ) .
لكن السعودية فشلت في اليمن ولم تحقق أي نتائج رغم دخولها العام الثاني . وفشلت في إسقاط سوريا بتواجد روسيا وإيران . وفشلت في عزل إيران والحشد الدولي ضدها . وإنقلاب المزاج الأوربي بوصول الإرهاب الممول سعوديا إليه . فحاول السعوديين مد جسور التعاون مع الإسرائيليين في الوقت الضائع لحفظ ماء الوجه والضغط على الشريك الأمريكي . لكن ذلك يتطلب دفع أثمان مضاعفة بتطبيع معلن يبدو في الطريق وإختراق مصر الذي تحاول السعودية جاهدة فعله عن طريق الإستثمارات .
وفي المجمل يبدو واضحا أن كلا الحلمين الأمريكي في الهيمنة المطلقة والسعودية في الهيمنة الأقليمية قد أصتدما بواقع أجبرهما على التراجع وتحولا إلى كوابيس .
وتسعى الإدارة الأمريكية جاهدة للإمساك بأطراف اللعبة في المنطقة دون أن تخسر إحداها . وتحاول السيطرة على الملف العراقي بعد تراجعها في سوريا . لكن تبدو أمريكا مرتبكة وفي ظرف حساس وصعب مع الإنتخابات الرئاسية . لهذا تحاول إرسال رسائل تطمين فقط ودغدغة المشاعر للحفظ على هذه الحالة من الإنفلات حتى يأتي الرئيس القادم . فاليمن يتم جره للكويت في مفاوضات ملغومة وشائكة وحتما ستأخذ الكثير من الجولات . والعراق يتم جره للصراع السني الشيعي خلفا للصراع مع الإرهاب لإرهاق الجميع وهذا عكسه تصريح وزير الدفاع الأمريكي عقب إجتماعه مع وزراء الدفاع الخليجيين في الرياض بحثهم على ضرورة التواجد بقوة في العراق ودعم المناطق السنية في مواجهة داعش والوجود الإيراني
avatar
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2168
نقاط : 5402
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: هل تتحول الأحلام إلى كوابيس

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الجمعة 22 أبريل - 13:21

يفتحون له بلدانهم على مصراعيها لينصب عليها قواعده العسكرية . يقدمون له أموالهم وثرواتهم بدون مقابل لعله يرضى عليهم . يدفعون له ثمن حروبه ونفوذه ومغامراته وحتى جنونه لعله يذكرهم بخير عند ربه في الكنيست . يكتبون فيه معلقات المدح والغرام لعلهم يحضون بمصافحته . يصطفون حوله عن يمينه وعن شماله كحريم السلطان . يقدمون له فروض الطاعة والولاء بمساحات الخراب والركام في كل عواصم الإسلام . يجتهدون في إرضائه بق...رابين الدم من كل بلد العرب .
صورة من الرياض . بجوار البيت الحرام . وعلى إمتداد الكعبة الشريفة . وعلى مقربة من قبر أخر الأنبياء والصحابة الصالحين . وتحت جبل أحد الذي يحبنا ونحبه . وأمام غار حراء الذي نزلت فيه أخر رسالات الله على البشر . وعلى مسمع من تكبير مأذن بيوت الله .
عذرا ياخاتم الأنبياء . فقبرك يحميه الصليبيين
عذرا أيها الصديق والفاروق وذو النورين وأبو الحسن . فأرضكم يفرش عليها عبدالله بن أبي بن سلول البساط الأحمر لتكريم هرقل الروم .
عذرا ياسيد الشهداء وسيف الله المسلول وأمين الأمة وحبرها وحكيمها . فمن خلفكم على أرض المقدسات يصطفون كالغواني مع حليف بني صهيون .
عذرا أيها الشهيد الطيار . فالراية سقطت عمدا والعمليات يقودها أحفاد أبوجهل وأبولهب وحمالة الحطب ليدكوا مأرب الحضارة ورافدين الثقافة وشام المنارة وسرايا الكرامة .

عذرا أيتها الزهراء أم المؤمنين وذات الهجرتين وذات النطاقين . فالبيت أصبح خزائن للورق الملعون . وبئر بدر أصبح بئر للذهب الأسود المهدى لأحفاد قتلة الأنبياء والرسل . وبيت الخلافة أصبح وكرا للفسوق والمجون . وحصير العزة داسته أقدام الردة والزندقة . وسنة النبي شوهتها عمائم الدفع المسبق . ودين الله أصبح تجارة في سوق عكاظ . وسقيفة بني ساعدة أصبحت قصرا لتقبيل أيادي وأنوف المراهقين والمنافقين . ودار الأرقم أصبحت مركزا لتجارة الدم من إفغانستان حتى الصحراء الكبرى .
عذرا . فالسهام طعنتنا غدرا . والمأذن أحلت دمنا ظلما . والهجرة فرضت علينا قسرا . وبيت الله منع عنا جورا . والحق أسقطت رايته كفرا .
لكننا نحمل الثأر في صدورنا شررا . ونقبض على الحق بين أيدينا جمرا . ونحفظ العهد في قلوبنا عمرا . ونصدح بالحقيقة مهما دفعنا ثمنا . ونورث الغضب المقدس لمن بعدنا حيث يرجع البيت طاهرا . والحق ساطعا . ويمنحنا الله على الضالين نصرا مؤزرا








avatar
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2168
نقاط : 5402
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى