منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ياسمين الشيباني:ماذا بعد ياليبين ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ياسمين الشيباني:ماذا بعد ياليبين ؟؟؟

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 15 أبريل - 20:22

هناك أزمة حقيقة في كافة مناحي الحياة فى ليبيا السبب حالة الفوضى والتيه التى تسير نحوهم البلاد بقيادة الحكام الكثيرون مابين دستور قديم رث عاف عليه الزمن ومتشدقين بالحريات .
اننا في ليبيا نفقد كل يوم خيرة الطيبين الشرفاء الذين كانوا فخر في كل المجالات العلمية والفكرية والثقافية اما بالموت حزنا وقهرا علي ما ال اليه حال البلاد او بسبب الخطف والتعذيب حتي الموت ،او الخروج من ليبيا لتفقد بذلك خبرة وعلم وكفاءة حقيقة تحمل ضميرا وطني صادق وغيور علي وطنه ، ونحن في عبث هذه السنين العجاف بسبب من جلبوا الخراب والدمار لبلد كان الأمن والأمان من الاسس الحقيقة الموجود التى لا يختلف عليها اثنان.. ليبيا تعيش فوضي الانقسام امام تمسك عاهات عميله فنجد في الشرق الليبي من ينصب نفسه العاقل والمدرك الجيد لحقيقة الوضع في ليبيا . وهم جهويون ينادون بالتقسيم والملكيه والانفصال ، وأخرون في الغرب بحكومة أسموها الوفاق رغم انه لازال لم يتفق عليها احد،،ويتحدثون عن الوفاق ،ونسوا انهم هم من كان سببا في نشرالنفاق والفراق ،
"ففاقد الشي لا يعطيه ،فحكومه جاءت برضي الغرب واعوانه وعلي.متن سفنهم وبحماية قواتهم علي الارض ،،لن تكون الا بلاء أخر وفتنة اخري .
ومدن ليبيه أخري تعج بالدواعش والذبح والقتل يجبرون سكانها علي مايسمي بالاستتابه وكأنهم كفار لازالوا يعيشون في زمن قريش يكبروا فى مساجدها ليل نهار وكأن ليبيا لم يعلو فيها صوت اذان من قبل ..
ويتهمون الناس بالكفر و بأنهم لا يؤدون فرائضهم بالطرق الصحيحة و أن عليهم التعلم اصول الدين من جديد وعليهم ادائها على الطريقةالابن لادينية او الزرقاوية.. هم من هدموا الزوايا وأماكن لتحفيظ القرآن بتهمة أنها لم تكن من الله فى شى على حد تعبيرهم وأنها تتبع طرق فيها من الجاهلية لينطبق عليهم المثل الليبي "الجمل مايشوف عوج رقبته " اما الجنوب مابين ميليشيات سراق وفتنه أشد.
من عملاء يحكمون سيطرتهم عليه . واعتقد لن نستغرب اذا تناهي لمسامعنا بأن بعض المدن في الجنوب اصبحت تبعيتهم لتشاد او السودان بسبب الخونه، وبسبب الاهمال والفقر والمرض الذي انتشر في المجتمع الليبي بسبب انقطاع الرواتب ونقص في السلع التموينيه والادوية والبنزين والكهرباء .
ليبيا التي ساهم في دمارها الخونه بمساعدة الغرب اليوم يتجاهلها الجميع بعد كانت حجتهم الواهيه الانسانيه وحمايه المدنيين اليوم نجد دعمهم ومتابعتهم لاجتماعات السراق والعملاء الذين يسرقون أرزاق الشعب " جية وذهابا " بينما يعيش المواطن فيها علي أمل أن يستلم راتبه الذي حدد بمبلغ 200دينار ليبي فقط لنقص السيوله المالية في المصارف بسبب السرقات وتهريب الاموال.
ويصمت العالم والمجتمع الدولي وينصب من يريد فهو لا يعنيه اي دمار او خراب ولا تعنيه تاورغاء واهلها ،،ولا سرت ومايحدث فيها ..هم لا تعنيهم الا مصالحهم وكفي وأنتم ياليبين اكملوا الركض بين المصارف والمخابز ومحطات الوقود والحفاظ علي رؤوسكم من الداعشي واستمروا في انتظار خير فبراير الذي يصل اليكم صلباً الي حد الموت وعيشوا وهم عبارتكم " اللي مايدير شي مايجي شي "
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9610
نقاط : 27363
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى