منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ثورة السابع من ابريل : 7ابريل 1976 مسيحي ثورة شعب حقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ثورة السابع من ابريل : 7ابريل 1976 مسيحي ثورة شعب حقيقية

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 7 أبريل - 9:46

بقلم : هشام عراب.
ثورة فكرية انحازت للحرية ضد الحزبية و القبلية و الجهوية و الطبقية و الفردية و النخبوية و الفئوية ثورة اكدت شعبية و جدرية ثورة الفاتح العظيم الجماهيرية و كشفت و عرت ما نراه الآن من تحالف :
الرجعية و الصهيونية و الامبريالية .. و تحالف " اليمين الرجعي المتعفن " و تفسير هذا التحالف : ان القوى الحزبية بكل ما تدعيه من تناقض إلا أنه كذب و دجل و غايتها السلطة و الحكم و الاستحواذ على الثروة و القوة مهما كان الثمن حتى و لو كان فقدان الشعب و الوطن و الدين و الاخلاق و المباديء .
اليمين : و هي صفة " احزاب اليسار العالمي " الذي كان يدعي بانه ضد اليمين الامبريالي و أنه منحاز للشعب و انه الثورة البديل .
الرجعي : و هي صفة حزب الاخوان المسلمين الذي يدعي بأنه حركة التقدم و الثقافة الاسلامية التي تدعي التقدم و افكارها موغلة في القدم و كانت تدعى الرشد و الحكم الرشيد و هي تريد العودة لحكم الخليفة و المرشد و المير و المهدى المنتظر و تدعى بأنها تريد صنع المستقبل الجديد و لكنها كانت تريد ان تبعث الروح في جيفة متحللة و عظامها رميم و هي موغلة و متغولة و مستعدة لسحق المجتمع بكامله بفاشيتها و تعصبها لنفسها فهي تكفر غيرها .
المتعفن : حزب البعث " الجناح العراقي " و الحركات القومية التي تنكر العلاقة بين العروبة و الاسلام و اقترانهما ببعض و تحاول الغاء الدين و الابقاء على الرابطة القومية بدون روح لكون مؤسسيها الأوائل من المسيحين و يريدون الحفاظ على حظوظهم في الحكم فقاموا بتاسيس الحركة القومية " القومين العرب ايضا .
في مواجهة الكتاب الأخضر سنة 1975 افرنجي فؤجيء الغرب و الشرق بالنظرية العالمية الثالثة و التي بزت النظريات القائمة و عرت جوهرها الدكتاتوري المعادي للشعب و المحتكر للسلطة و الثروة و السلاح اصدرت امريكيا لعملائها و الاتحاد السوفيتي لاتباعه و الدويلات العربية لخدمها الأوامر بالرد على الكتاب الأخضر و اختارت الجامعات الليبية و الوسط الطلابي .. و اختار الطلاب الليبين الشجعان الإنحياز للكتاب الأخضر و لشعبهم العظيم في ملحمة عظيمة كانت تقافية و فكرية و اجتماعية و للعلم لم يمت احد في السابع من ابريل و لم يكن غلا ثورة فكرية ثقافية حركية قربت من قيام سلطة المؤتمرات الشعبية الأساسية و كانت ثورة طلابية حقيقية سحقت فيها القوى الحزبية المتعصبة لنفسها الفاشية التي ارادت حكم الشعب .
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9942
نقاط : 28500
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ثورة السابع من ابريل : 7ابريل 1976 مسيحي ثورة شعب حقيقية

مُساهمة من طرف brokenpen82 في الخميس 7 أبريل - 10:06

الناس اللي تغطي عين الشمس بالغربال تتبع سياسة لا أرى، لا أسمع و أصيح "المشانق المشانق"، متجاهلين بأن من تم شنقهم هم تماما نفس البذور العفنة التي أنجبت فبراير، و أن من يسمونهم طلبة و أكاديميون هم من نفس طينة الكيب و المقريف و الترهوني، بضاعة قالبها ليبي و قلبها غربي، لا يفكر إلا في تخريب البلاد.

إن ما حدث في السابع من أبريل هو وقاية من فبراير 1976، هو حماية لليبيا مما هي عليه الآن، إلا أنه في ذلك الوقت لم تكن هناك التقنيات الإعلامية و وسائل التواصل الاجتماعي الذي تنقل الصورة إلى العالم كله في ثواني من أي مكان، فلم يكن هناك من سبيل لتأليب العالم على سيادة الدولة.

الله يرحم حماتها.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع




 ليبيا خضراء غصباً عن الكل  
avatar
brokenpen82
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 11788
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى