منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«واشنطن بوست»: وصول «الوفاق» إلى طرابلس يجدد خطط التدخل العسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«واشنطن بوست»: وصول «الوفاق» إلى طرابلس يجدد خطط التدخل العسكري

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 5 أبريل - 5:02

قالت جريدة «واشنطن بوست» الأميركية إن وصول حكومة الوفاق الوطني لأول مرة إلى طرابلس يعيد إحياء خطط التدخل العسكري ضد تنظيم «داعش» ويقرِّب الحكومات الغربية والولايات المتحدة من تنفيذ عمليات عسكرية جديدة في ليبيا.
ويأتي هذا التطور السياسي «الموقت»، كما وصفته الجريدة، في الوقت الذي تتحرك فيه الولايات المتحدة قدمًا مع خطط تنفيذ هجمات مكثفة ضد «داعش» بليبيا الذي يمتلك نحو 8 آلاف مقاتل، وفق تقديرات أميركية.
ووفقًا لما ذكرته الجريدة، الأحد، تناقش قيادة القوات الأميركية بأفريقيا خطط ضربات ضد عشرات الأهداف حول ليبيا، تنفذها طائرات حربية أميركية أو أوروبية، وتمتد تلك الأهداف بين مدينة سرت حتى إجدابيا، صبراتة ودرنة.
وتسعى وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إلى زيادة التنسيق بين القوات الأميركية والفرنسية والبريطانية، التي أنشأت خلايا صغيرة على الأرض داخل ليبيا بهدف البحث عن شريك مناسب من بين التشكيلات المسلحة المحلية للتعاون أمام «داعش».
قيادة القوات الأميركية بأفريقيا تناقش خططاً لضرب عشرات المواقع لـ«داعش» تمتد بين سرت حتى إجدابيا، صبراتة ودرنة.
ونقلت الجريدة عن المسؤول السابق عن ملف ليبيا بالبيت الأبيض بين فيشمان: «إن نطاق الحملة الأميركية ضد (داعش) في ليبيا سيكون أقل من الحملة الأميركية في سورية والعراق».
وكانت إيطاليا أعلنت استعدادها لقيادة قوات دولية مشتركة لمحاربة «داعش» بليبيا وإرسال قوات لمساعدة حكومة الوفاق، لكنها اشترطت وجود قرار من مجلس الأمن الدولي وتوفير الأمن الكافي في العاصمة طرابلس.
وقال مسؤول ليبي، طلب عدم ذكر اسمه، «إن الولايات المتحدة تحاول حشد القوات لمحاربة (داعش) في مدينة سرت من مدن مصراتة وإجدابيا».
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29096
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى