منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

د.مصطفي الفيتوري:عن الإجلاء في ذكراه والنيتو وضحاياه وفبراير وهواه!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

د.مصطفي الفيتوري:عن الإجلاء في ذكراه والنيتو وضحاياه وفبراير وهواه!

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 31 مارس - 15:23

الحديث عن الإجلاء يكتسب اهمية خاصة هذه الفترة من تاريخ ليبيا وهو علامة فارقة في تاريخ ليبيا منذ ذلك اليوم اذ فيه تم اجلاء القوات البريطانية عن قاعدة العدم في طبرق مما عزز حرية ليبيا منذئذ وحتى العام 2011 حين حدث تطور الي الوراء نتج عنه عودة تلك القوات ــ والنفوذ البريطاني وغيره بأشكاله المختلفة وبعيدا عن الأسباب لأنها مثار جدل وقد تكون سببا حتى للقتل!
واهمية الإجلاء في ليبيا والمنطقة بأسرها تكمن في أمرين الأول: أنهاء الوجود العسكري البريطاني في المنطقة مما يحرم القوة الاستعمارية السابقة (لازالت بريطانيا تحمل العقيدة الاستعمارية مها تغيرت) من موقع استراتيجي كان يمكن ان يمنحها فعالية عسكرية في حال برزت الحاجة في العمق الأفريقي. والثاني هو ان الإجلاء وما تبعه فتح أعين الشعوب المستعمرة يومها على حقيقة انها ورغم ضعفها يمكن لها ان تجلي الأجنبي عن أرضها.
ولكن اليوم ليبيا التي حققت الإجلاء تخجل من مجرد دكره بل وتسعى قوى سياسية ليبية متعددة لإنكاره مما يجعل الذكرى تكتسب اهمية خاصة في هذا الوقت بالذات. ولأسباب مرتبطة بسوء الرأي والتدبير وتشوش الرؤية ــ بل غيابها تماما ــ يعتبر انصار "ثورة" فبراير، خاصة المتطرفين منهم، أن أنكار الإجلاء أحد أسس الأيمان بـ"الثورة" بل ضرورة لنيل صك الإيمان تماما كما يعتبرون أن تدخل النيتو في الحرب ومساعدته الحاسمة في أسقاط النظام عام 2011 ضرورة مبررة ولا يجب انكار إنجابيتها ولكن يجب وبكل السبل انكار سلبياتها والاستماته في انكارها دائما وأبدا بل و وصل الأمر بالحكومات الليبية المتعاقبة منذ عام 2011 الي اليوم الي عدم الاعتراف بضحايا النيتو من المدنيين (لندع العسكريين جانبا) وعدم تقديم  يد العون لهم مهما كان بسيطا وبعضهم يمعن في غلو التطرف "الفبرايري" ويرفض حقيقة أن النيتو دمر البنية التحتية في ليبيا وان كانت البنية الأمنية والعسكرية فقط فتلك مكتسبات لليبيا أكان القذافي يقودها أو اي أخر وهي أساسية للدولة يتم المراكمة والبناء عليها لا أعادتها من الصفر كلما طرأ أمر ولو انها بقيت لجنبت البلد الكثير مما تعاينه اليوم!
وهنا يجب القول إن أنكار بعض الوقائع التاريخية في تاريخ ليبيا لا يلغيها بل سيدفع الأجيال القادمة الي البحث فيها والتدقيق في تفاصيلها لتعاد من جديد الي الذاكرة الوطنية اكانت ليبيا يومها وحدة واحدة حرة كريمة او مشتتة مقسمة ودليله تابعة لغيرها.
ان انكار الإجلاء لا يلغيه بل أنه يصنع المزيد من الأعداء داخل الوطن ويعزز الثقة فيمن صنعه حتى وهو غائب ويدفع الكثيرين الي انكار الواقع لأنه ينكر التاريخ لأن انكار التاريخ أنكارا للمستقبل ويقود الي حتمية الخطأ. كما ان أنكار دور النيتو يجعل من ينكره يتحمل وزره وهذه مغالطة يقع فيها "الفبرايريون" نتيجة اعتقاد خاطئ مفاده أنهم هم من اتى بالنيتو وبالتالي هذه مدمة لا يتحملونها رغم أن فيها شيء من الصدق ولكن علينا توضيح حقيقة مهمة هنا مفادها ان النيتو ــ وعلى رأي موطن بسيط جدا ـ حين قال لي "ما حد جاب النيتو...الا هو واتي وجاي. ولا حد بكى شلقم امغير هو اللي بكاي" والمعنى هنا ان النيتو والغرب كان ينتظر فرصة مناسبة لإزالة أحد أكبر مناؤئيه في المنطقة نظاما وقيادة (دعوا الحديث عن الحرية وما اليها جانبا للحظة) وأدرك أن الفرصة ابدا لن تتكرر والنظام الغربي الرأسمالي مبني على نظام الفرصة والدكاء في اقتناصها. وهنا ينقسم "الفرايريون" الي فريقين أستطاع الأكثر حذلقة وذكاء استثمار تضحيات الأكثر صدقا والأقل ذكاءً. فالفرين الأول هم البسطاء ــ مثلي وملايين غيري ــ وهم الأغلبية الصادقة التي أرادت ليبيا منفتحة متقدمة متطورة تدريها ادارة حكيمة تتطلع الي المستقبل اي "مثل دبي على رأي البسطاء" وهؤلاء لم يفكروا فيما قد يحدث ولم يدركوا معنى ان يتقدمهم برنار هنري ليفي (بل اهم لم يسمعوا بأسهم قبل فبريار 2011) ولا أن يأتي سركوزي لنجدتهم! هؤلاء كانوا صادقين لدرجة السذاجة وبسطاء حد الغباء ولكنهم وطنيين بلا حدود وليبيون كغيرهم حريصون على بلدهم.  الفريق الثاني المتحذلق والمستعد للعمالة وللتبعية ولبيع اي شي مقابل السلطة يمثله ويقوده السياسيون الدين تصدروا المشهد "الفبرايري" بلا تردد وبلا منازع وتاجروا بدماء البسطاء وسمسروا بأرواحهم وباعوا تضحياتهم. اي هؤلاء كل الدين كذبوا على هيلاري كلنتون وعلى سركوزي وعلى كاميرون والذي زوروا الحقيقة لـ"لجزيرة" وكل الدين جاءوا من الخارج سعيا وراء المال والثروة السريعة والنهب وكل الدين لهم ارتباطات مشبوهة موثقة و معروفة قبل فبراير بعقود وعلى رأسهم المقريف السيء الصيت.
قد يكون هؤلاء لعبوا دورا في تهيئة المناخ للنيتو وهي حقيقة لا ينكرها الا جاحد او جاهل ولكنهم كانوا أذكى من ان يقعوا في محضور عدم تبرير ما فعلوا فبرروه بسيل جارف من الأكاذيب. وعندما أسدل الستار وظهرت كواليس المسرحية للعيان وانتشرت أرادوا أن يتحمل كل من أيد "فبراير" وزر ما فعلوا هم ولهذا السبب أرتدى البسطاء ثوب لم يكن على مقاسهم ولم يشاركوا في حياكته ولم يُستشاروا في ألوانه مما جعلهم اليوم في ورطة تبرير ما جرى.
لهؤلاء البسطاء أقول كونوا مع "فبراير" كيفما أردتم وكونوا مع التغيير بأي ثمن وكونوا مع ليبيا المستقبل بلا حدود ــ وأنا معكم ــ ولكن لا تتحملوا وزر الشياطين وأعلنوا أنكم براء من النيتو وأن النيتو عدو لكم وانه دمر بلدكم وقتل بعض من اهلكم وأنكم لم تستشاروا في امره وهو مفروض عليكم ولم تباركوا جرائمه!
ان جريمة السياسيين التي ارتكبوها في عام 2011 وادت الي ما ادت اليه هي التي سوقت لفكرة ضرورة تدمير كل شيء وتشويه ما لا يمكن تدميره كالتاريخ وحقائقه وبلع البسطاء الطعم ليجدوا أنفسهم في ورطة الاختيار من قالب واحد وهو ان كل "فبرايري" عليه ان ينكر الإجلاء ولا يعترف بضحايا النيتو ولا بجرائمه لينال صك البراءة وهذا تدليس مخيف للحقيقة وتغييب غير مسبوق للعقل ودفاع عن الباطل من منصة الحق والبأس الوطنية والانتماء لليبيا توبا تعتريه البقع والرقع وألوان دول أجنبية ألتحفها الأئمة الدجالين في صلوات الجمع في ميادين في الشرق الليبيين عندما كان الغرب يدكه النيتو!
لماذا على الليبيين الحالمين بمستقبل زاهر وعيش أفضل ان يقبلوا التزوير الدي أراده لهم المتحذلقون والعملاء الصريحون في العمالة وأصحاب المآرب الخاصة ممن حدث وتصدروا مشهد فبراير عام 2011؟ ولماذا يجب عليهم اليوم وغدا "طالما فبراير قائمة" ان يستمروا في تحمل هذا الوزر؟ أنتم براء منها وما عليكم الا إدراك حقيقة البراءة والسكوت على النيتو وانكار الإجلاء وتمجدي الملك ليست من اهداف "الثورة" أو اي عمل وطني يهدف الي ليبيا ككل ويستهدف الي الليبيين جميعا.


رابط مختصر  
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10122
نقاط : 29077
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى