منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أنتهت هيمنة القطب الواحد....

اذهب الى الأسفل

أنتهت هيمنة القطب الواحد.... Empty أنتهت هيمنة القطب الواحد....

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 30 مارس - 13:13

أنتهت هيمنة القطب الواحد.... 996696_492064264312715_2479857780443040966_n
التغيرات والتسويات وماصاحبها من صمود وإنتصارات سياسية وعسكرية على الأرض قلبت المشهد .
(أوباما في كوبا . أوغلوا في إيران . تميم في روسيا . وأخيرا المعلم في الجزائر)
محطات لم تكن محض صدفة . لكنها تؤكد صدق قراءتنا بأن العالم قادم على مرحلة مختلفة . ففي عالم السياسة لامحرمات ولاممنوعات .
أنتهت هيمنة القطب الواحد بدخول الدب الروسي المياه الدافئة وصحوة الصين بالفيتو . وإعتراف بالشراكة على وقع السوخوي وكلييبر والأس 400 . فرضت توازنات في المنطقة بصعود إيران وطفرة كوريا الشمالية . تعثرت مؤامرة الربيع العربي على أبواب ودمشق . و سقوط المشروع الإخواني والمتطرف في المنطقة بسقوطهم في القاهرة .
وتراجعت الدول الوظيفية ( المنفذة للمؤامرة ) بخروج تركيا من الساحة السورية وهزيمة السعودية في حرب اليمن وفشل الإمارات وقطر في إحتواء مصر وتونس .
هذا تطلب تغيير السياسات . وتغيير الخطاب . وتغيير التحالفات . وإنتهاء الخطوط الحمراء .
أنتهت العزلة والإقصاء والحظر وخرجت الشعوب وقادتها للعلن رغم أنف الآلة الفتاكة والإرهاب والإعلام الممنهج . فرأينا ميدان السبعين بصنعاء وتحت طيران العدوان الهمجي يغص بالملايين الرافضة للتدخل والهيمنة والتأمر . ورأينا الألاف في المدن الليبية من بنغازي شرقا حتى الجميل غربا وغات جنوبا تخرج رافعة راياتها متمسكة بمبادئها ومصرة على إسترداد بلادها رغم سلاح المليشيات والإرهاب . ورأينا السوريين يعودون أفواجا من مخيمات الشتات لمدنهم بينما الجيش السوري يتقدم بخطي ثابتة ليستعيد السيطرة على المدن واحدة تلو الأخرى ليختمها المعلم بأول زيارة للجزائر التي حتما لن تكون الأخيرة في ترحيب سيناله في عواصم أخرى . ولم يجد الجميع الذين ( دبروا وخططوا ونفذوا ) أمام هذه المشاهد إلا نظرة ذهول ودهشة . وإعجاب وتصفيق في أحيانا أخرى .
التغيير لايحدث فجأة . لكنه يأخذ بعض الوقت تنتهي فيه عملية الإستبدال بكل مافيها من نهاية أوراق وإحلال أخرى . وتجريم فئة وظهور أخرى . ونهاية مرحلة وبزوغ أخرى .
لكن المؤكد أن التغيير قد بدأ . ولم يكن بفعل خارجي كما كان في مؤامرة الربيع . بل فرضه الصمود الداخلي الذي غير المخطط وأفشله وأجبره على تغيير المسار .
سنرى المتهمين والمعتقلين ظلما يتصدرون المشهد السياسي . والمهجرين وسط مدنهم . والإعلام المأجور منبوذ . وشيوخ الفتنة مثار للسخرية . والعمالة والخيانة عار تلاحق أصحابها . والإرهاب يعود للكهوف المظلمة . وتتنفس الشعوب الصعداء . ليست أماني وأحلام لكنها إستشراف للمستقبل القريب الذي بوادره وعلاماته الصغرى والكبرى واضحة لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
الدائرة الاعلامية طلائع الجزائريين
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10322
نقاط : 31046
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : أنتهت هيمنة القطب الواحد.... 126f13f0
. : أنتهت هيمنة القطب الواحد.... 8241f84631572
. : أنتهت هيمنة القطب الواحد.... 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى