منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أوروبا تستعد لاستقبال أمواج بشرية من ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوروبا تستعد لاستقبال أمواج بشرية من ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 26 مارس - 19:51

يبحث قادة الاتحاد الأوروبي في 18 أبريل المقبل، الوضع المازوم في ليبيا وامواج المهاجرين المرتقبة، والذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.
وسيعقد الاجتماع قبيل لقاء للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدفاع في 19 أبريل في لوكسمبورغ.
وقال متحدث باسم لجنة الشؤون الخارجية البريطانية إنه في أبريل سيتبادل وزراء الخارجية والدفاع الآراء حول الوضع في ليبيا وأن الهدف هو التفكير معا بغية إيجاد طريقة تمكنهم من حل المشكلة القادمة من ليبيا. "سينصب البحث على فكرة دعم اوروبي شامل لكل القطاعات؛ من الإنساني إلى الجوانب المتعلقة بالهجرة؛ بما في ذلك البعد الأمني والقضايا المرتبطة به".
وأوردت وسائل إعلام أوروبية في هذا السياق، إن القادة الأوروبيين سيبحثون الإجراءات المحتمل اتخاذها على السواحل الليبية والمياه الإقليمية.
 وكان وزير الدفاع الفرنسي جون إيف لودريان حذر في حديث لإذاعة أوروبا 1 من أن حوالي 800 ألف مهاجر في ليبيا يتحينون فرصة العبور إلى أوروبا، مشيرا إلى أن هؤلاء فروا من النزاعات والفقر في بلدانهم بالشرق الأوسط ومناطق أخرى.
أما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون فكان حذر من جهته، الممثلة السامية للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغيريني ونظرائها الأوروبيين من تدفق هائل للمهاجرين انطلاقا من محور ليبيا / إيطاليا.
 وفي مقابلة له في شهر ديسمبر؛ قال مساعد وزير الخارجية اليوناني للشؤون الأوروبية نيكوس زيداكيس إنه "تم اكتشاف طرق جديدة للهجرة وأشكال جديدة للتدخل البشري".
 وأضاف المسؤول اليوناني: «المهاجرون الذين يأتون حاليا من السواحل التركية إلى الجزر اليونانية هم من المغرب العربي. دعوني اعطيكم مثالا؛ في أغسطس 2015؛ اوقفنا ما بين 40 و50 مغربيا وفي نوفمبر الأخير فاق عددهم 7000. الطريق الذي اكتشفناه هو كالتالي: المغاربة والجزائريون يمكنهم السفر إلى تركيا بدون تأشيرة وبتذكرة طيران في المتناول عبر شركة الطيران التركية إلى إسطنبول ومن ثمة بإمكانهم الوصول بيسر إلى الجانب الآخر (الجانب اليوناني)."
 لكن انتشار قوات الحلف مؤخرا في بحر ايجة وتشديد الإجراءات من الجانبين اليوناني والتركي دفع بالمهاجرين إلى التفكير في طريق بديل؛ يخشى أن يكون الطريق الليبي.
الرئيس الإيطالي ماتيو رينزي كان أبدى مؤخرا شكوكا بشأن موقف الاتحاد الأوروبي من الهجرة. وجدد التشديد على الحاجة لمعالجة أزمة الهجرة من خلال تفعيل خطة أوروبية للاستثمار في المناطق الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء؛ وهو ما قد تعترض عليه فرنسا التي لا يبدو أنها ستسمح بتهديد نفوذها فيما تعتبره معاقلها التقليدية.
رابط مختصر
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أوروبا تستعد لاستقبال أمواج بشرية من ليبيا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 26 مارس - 19:57

ربي يكثر عليهم موجة المهاجرين ويااارب يكونوا داعش يارب

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45533
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى