منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الجمعة 11 مارس - 19:56

لماذا قرر الإخوانجى المدعو " عبد الحكيم بلحاج " تهديد جماعة الزنتان بشكل مباشر دون سابق إندار ؟
و لماذا تزامن التهديد مع القلاقل الأمنية التى تشهدها ليبيا على حدودها الغربية مع الجارة تونس؟
ثم لماذا يُدرج إسم المهندس سيف الإسلام القدافى تحت السطور فى إطار هذا التهديد المبطن؟
و ما علاقة ذلك بالتصريحات الإعلامية الأخيرة للرئيس الأمريكى باراك أوباما التى لمحت لخطوة التراجع عما بدأت فيه واشنطن فى ليبيا ؟
يجب أن نفهم أن المدعو بلحاج لا يتكلم و لا يتحرك إلا بأمر فوقى ، و فوق بلحاج لا يوجد إلا قطر و تركيا و فوق قرار هاذين البلدين هناك القرار الأمريكى فماذا تريد الو م أ من الزنتان ؟
الزنتان هي اليوم تترنخ تحت حكم داخلى و ضغط خارجى ، لكنهم ليسوا بالأغبياء حتى يتخلون أو يتنازلون عن ورقة سيف الإسلام لغيرهم فهي حياتهم و مستقبلهم و السؤال المطروح ما الذى يريده الأسياد من الزنتان ؟
حياة سيف الإسلام بيد سجانيه و لو كان بمقدور حكام طرابلس و مصراتة الوصول إليه لقتلوه أو سمموه بطريقة ذكية مثلما فعل الصهاينة مع الرئيس الراحل ياسر عرفات - رحمه الله - ، و بقائه حيا لا يعود له شخصيا و لا يعود للزنتان - طبعا الأعمار بيد الله - و لكن بقاء سيف الإسلام حيا يعود بالدرجة الأولى إلى قوة و إرادة الأسياد ، و يكدب من يقول لكم أن أوروبا أقوى نفودا فى ليبيا من الوم أ .
هذا يعنى أن هنالك شيء ما يُحضر و يُطبخ على نار هادئة بعيدا عن الأنظار ، و إخراج مثل هذه الدمى للإعلام يُبين لنا أننا على مقربة جدا من تدوق تلكم الطبخة !؟
شيء أخر يدعوا للتساءل هو : كيف أن الدواعش الذين أفهمونا إعلاميا أنهم يقطنون فى سرت كيف لهم أن ينتشروا و بأعداد كبيرة على الحدود الليبية - التونسية ؟
فلا هم هبطوا لنا من السماء و لا هم خرجوا من تحت الأرض فأين كانوا مختبئين ؟
هل كانوا فى حماية ميليشيات فجر ليبيا أم تحت مظلة التنسيق غير مباشر مع الإستخبارات الغربية ، كما يُنسق ما يُسمى الجيش الحر فى سوريا مع جبهة النصرة و تنظيم داعش ثم إختفى نهائيا ليترك هاذين التنظيمين الإرهابيين يسرحون و يمرحون فى البلد؟
هذا يعنى أن محركي "الدواعش الأخيار " من ميلشيات فجر ليبيا و "الدواعش الأشرار" الذين لم يصابوا بعد بالسعار - لأن هناك كلاب الدواعش الذين مازالوا تحت السيطرة و هناك كلاب الدواعش الذين أصابهم السعار و لم يعودوا تحت السيطرة - قلنا هذا يعنى أنهم أمروهم بالتحضير لشيء ما ؟
قد يكون المستهدف هو أمن الزنتان و الجنوب الصحراوى و خلق قلقة أمنية مع الحدود مع الجزائر و ها قد رأينا بالون الإختبار الذى أرسلوه اليوم للجزائر عبر جنوبها الصحراوى الشاسع حيث كانت جهوزية الجيش الجزائرى عند المستوى المطلوب؟
ثم ما علاقة ذلك بإكتشاف النفط فى الجنوب التونسى حسب مصادر إقتصادية ؟
صرنا نعلم أنه كلما وُجد النفط أو أي ثروة باطنية فى مكان وُجدت معه المؤامرات الغربية ؟
شيء أخر يدعونا للتساءل : عن هذا المدعو " عبد الحكيم بلحاج " السمسار التاجر ، ما علاقته بكل هذه الفوضى الخلاقة المُستحدثة ؟
لاحظوا شيء مهم .. كلما بدأت الأمور تتوضح كلما لفها الغموض أكثر ، و كلما تقدمت ليبيا بخطوة إلى الأمام عادت بخطوتين إلى الوراء ، هذا يعنى أن الخيط الرابط بين المدعو بلحاج و الزنتان و تونس واحد و المُحرك واحد و الهدف واحد ، و يعنى بالضرورة أن العلاقة المتعدية بين من يُحرك بلحاج على علاقة متعدية مع من يُحرك الدواعش و نفس العلاقة مع من يُحرك الزنتان و هو نفسه من إستهدف تونس و يستهدف دول الجوار فى أمنها ، و كلما توتر الوضع الأمنى تدهور الوضع الإقتصادى و كلما تدهور الوضع الإقتصادى أمكن خلق بيئة حاضنة لكل الموبقات و المؤامرات .
عموما ما يهمنا أمن وصحة الدكتور سيف الإسلام القدافى و هذا الرجل إن عاش خمسة سنوات سجينا و أسيرا فسيعيش باقى حياته حرا طليقا ، ثقوا تماما أن الأمور قد خرجت من أيدى سيطرة مُحركي الدمى لأن الشعب الليبى بقبائله صار هو المُحرك الرئيسى حتى و لو لم نشاهد نتائج ذلك فى الميدان فإن الإستخبارات الغربية صارت على علم وثيق بذلك و هذا يعنى أنه أمامنا شهر على أقل تقدير ليخرجوا لنا مدخلات جديدة لم نعهدها فى السابق و إن لمنتظرون.
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5715
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 11 مارس - 20:45

سلمت يداك وتسالتك في محلها ونحن ننتظر هذه الطبخة شنوا هي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45523
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 11 مارس - 21:21

أعلنت السلطات التونسية انتقال مئات المقاتلين التونسيين في صفوف تنظيم «داعش» في سورية الى الأراضي الليبية منذ بدء الضربات الجوية الروسية هناك. وقذ ذكرت مصادر مطلعة ان معضمهم وصل الى مطار معيتيقة عبر تركيا على متن شركة طيران الاجنحة الليبية المملوكة لعبد الحكيم بلحاج...
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10125
نقاط : 29091
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

مُساهمة من طرف عاشق الجمااهيرية في السبت 12 مارس - 1:18


أعتقد ان تصريحات اوباما الاحيرة عن ليبيا هى تلميح الى ان الوضع فى ليبيا قد اقترب من النهاية .... وان ليبيا ستصبح صفر مشاكل فى وقت قريب وتونس رقم كبير من المشاكل والقلاقل ..
كما قلت اخى الكريم ان الزنتان ليسوا اغبياء قد حزموا امرهم وعادوا الى جذورهم الاصلية وحضن وطنهم وقبائلهم وحددوا موقفهم وعينهم على العاصمة وبأنتظار ساعة الحسم ومع رجل الحسم الذى تتفق عليه ليبيا . 
وماظهور الدواعش فى بعض الاماكن فى اودية الجبل ماهو الا اشغال الزنتان عن االمعركة الحاسمة حتى لاتكون طرف فيها ومحاولة جرها واستدراجها الى الفخ فى الصحارى والاودية . ويبدو لى انهم فهموا المخطط المرسوم من دواعش بالحاج . 
 نعم دواعش بالحاج . فهم لم يهبطوا من السماء ولاهم خرجوا من تحت الارض بل جاءو من تركيا  ونزلوا فى مطار معيتيقة وهذا معروف للجميع ..
فعلا اخى الكريم .  أينما وجد النفط او اى ثروة فى مكان ما وجدت المؤامرات والغربية 
. وكلما تبدء الامور تتوضح كلما لفها الغموض اكثر . 
 ولك تحياتى
avatar
عاشق الجمااهيرية
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 79
نقاط : 4108
تاريخ التسجيل : 20/05/2012
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بلحاج و الزنتان و تونس .. ماذا يحدث؟

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 12 مارس - 5:56

شهدت الايام الماضية تحركات و عمليات نوعية للتنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية " داعش" في صبراته وصرمان وزواره... ونالوت وجادو وطمزين وكباو... المعلومات تفيد بانه
يوجد تحالف ما بين عبدالحكيم بلحاج وأسامة الجويلي و الموالين من الامازيغ للمقاتله من أجل التحرك في المناطق المجاورة للامازيغ لضرب الزنتان والرجبان... بالاتفاق مع أسامة الجويلي... و تشمل الخطة عمليات تصفية داخل الزنتان تقوم بها عناصر محسوبة على اجويلي و تتستر ب داعش وعلى رأس القائمه العجمي وعماد الطرابلسي واعيان من الزنتان وضباط وضباط صف من الزنتان والرجبان وأمر كتيبة القعقاع... حتى يسهل سيطرة أسامة الجويلي على الزنتان ومطار الزنتان... هدف التحرك الدواعش والمقاتله في المنطقه الغربيه هو الزنتان.... وبالفعل تم تسهيل دخول إعداد لايستهان بها إلى جادو وطمزين وكباو ونالوت وزواره من المقاتله.....
منقول...
فبراير وداعش وجهان لعملة واحدة..
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10125
نقاط : 29091
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى