منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد

اذهب الى الأسفل

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Empty السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الخميس 10 مارس - 11:11

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 00021037
كشفت وثيقة مسربة من الخارجية السعودية عن دعم السعودية لمطلب السودان في حلايب وشلاتين وهي المناطق التي تقع محل نزاع حدودي بين مصر والسودان.وطبقا للوثيقة التقى السفير السعودي بالخرطوم، يوم الأحد 31/01/2016، بوزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور بناء على طلب الأخير، وأفصحت الوثيقة عن شكر غندور لدعم الملك سلمان للسودان.
وأشار غندور إلى اللقاء الذي عقد في أديس أبابا على هامش القمة الإفريقية السادسة والعشرين بحضور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وخبير أوروبي لدعم السعودية لمطلب السودان في "حلايب وشلاتين" وحمايتها للاقتصاد السوداني وإعادة نظر السودان في علاقاتها مع الفصائل الفلسطينية مضيفا: "إن الحكومة السودانية على أتم الاستعداد لتنفيذ كافة الخطط المتفق عليها".
هذا ويبدو أن الرياض تلجأ إلى استحداث أوراق ضغط خارجية ضد القاهرة وتحريك ملفات قديمة كحلايب والشلاتين، أو حتى سد النهضة ودعم مالي عن طريق بنوك المملكة له ولسدود ومشاريع أخرى في السودان، لربط موقف الأخيرة بموقفها في المنطقة عموما، سواء في اليمن أو في سوريا، وكذلك إبقاء القاهرة في خانة التابع للسياسات السعودية، لا الشريك كما كان الحال إبان عهد مبارك.
د.محمد جبريل
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 872
نقاط : 5340
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 126f13f0
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Empty رد: السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد

مُساهمة من طرف مارس الخير في الخميس 10 مارس - 14:13

من حق السعودية الدفاع عن مصالحها و وضع مصر ليس كيف كان بالامس اليوم مصر محتاجة لدعم و الواقع تغيير .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
اللهم احفظ شعبي وبلادي 
مارس الخير
مارس الخير
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1933
نقاط : 7904
تاريخ التسجيل : 15/12/2011
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 126f13f0
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Empty رد: السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد

مُساهمة من طرف فارس مثناني في الخميس 10 مارس - 20:42

هكذا العرب دائما
وفق المثل القائل
يارومي يانكسر قرنك
فارس مثناني
فارس مثناني
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2303
نقاط : 6944
تاريخ التسجيل : 16/08/2013
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 126f13f0
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Empty رد: السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد

مُساهمة من طرف brokenpen82 في الجمعة 11 مارس - 10:35

ليس من الحكمة في شيء أن تستفز السعودية مصر و تشعل الفتنة بينها و بين السودان، فمصر يمكن أن تكون حليفا قويا، لكن يبدو أن آل سعود يخشون على كراسيهم التي هي بيد الأمريكي، فلا يمانعون من شراء عداوة مصر و تأجيج نار الفتنة بين مصر و السودان في سبيل التمتع بعرشهم.

مع ملاحظة أن البشير هو أسوأ الحكام العرب على الإطلاق، إلى الحد الذي جعل نصف شعب السودان ينفصل عنه جنوبا، و هو يظن بأنه بالتمادي في سوئه و إرضاء الغرب برعونته سينجو من قضايا حقوق الانسان التي تنتظره.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Greensquare
السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد Libya-green

 ليبيا خضراء غصباً عن الكل  
brokenpen82
brokenpen82
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 13368
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 126f13f0
. : السعودية تنغص على مصر لجعلها تابع وليس شريك او قائد 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى